دوري المحترفين: إبداع اتحادي… وقسوة هلالية في ليلة نجمها «الجمهور»

دوري المحترفين: إبداع اتحادي… وقسوة هلالية في ليلة نجمها «الجمهور»


الأصفر يقترب من اللقب بثلاثية… والأزرق يرفض الاستسلام برباعية نارية

خطا الاتحاد المتصدر خطوة كبيرة أخرى نحو تحقيق لقب دوري المحترفين السعودي, وذلك بعد فوزه المثير على الحزم 3/0 أمس ضمن الجولة 25، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة وسط حضور كامل العدد في المدرجات الصفراء، فيما قسا الهلال على ضيفه الأهلي برباعية مستحقة مقابل هدفين في مواجهة شهدت أيضا حضورا جماهيريا كبيرا من كلا الجانبين على ملعب الملز بالرياض.

فرحة اتحادية بعد الهدف الثاني أمام الحزم (تصوير: عبد الله الفالح)

وكان الاتحاد بلغ النقطة الستين قبل فترة التوقف الأطول في المنافسة، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الحزم عند 14 نقطة مواصلاً حضوره في المركز الأخير حيث قد يتأكد هبوطه في الجولة القادمة.

وافتتح مهند الشنقيطي أهداف المباراة مع الدقيقة 66 قبل أن ينجح البديل عبد الرزاق حمد الله والعائد للمشاركة بعد غياب بسبب الإصابة من وضع بصمته في المباراة وتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وفي مدينة الرياض، استعاد الهلال وصافته للائحة الترتيب واستمر في ملاحقة الاتحاد على الصدارة بعد فوزه العريض على الأهلي.

ولم يجد الهلال صعوبة في تجاوز الأهلي بعد ثلاثية النيجيري إيغالو في شوط المباراة الأول، قبل أن يعزز ماريغا تقدم فريقه بهدف رابع مع الدقيقة 58 من شوط المباراة الثاني، في حين حضر هدفا الأهلي عن طريق ركلة جزاء سجلها عمر السومة وتسديدة قوية من أليوسكي سكنت الشباك الزرقاء ولكن في الوقت بدل الضائع.

صراع على الكرة بين عبد الحميد من الهلال وغريب من الأهلي (تصوير: علي الظاهري)

ورفع الهلال بهذا الانتصار رصيده إلى النقطة 49 ليصعد للوصافة مجدداً بعدما أزاحه النصر بانتصاره أمام الفيحاء في أول أيام هذه الجولة، إلا أن انتصار الهلال أعاد النصر للمركز «الثالث».

وفي مدينة حائل، أجبر فريق الطائي ضيفه الشباب على التعادل 2/2 ليخطف كل فريق نقطة ويضيفها إلى رصيده، حيث تراجع الشباب بهذه النتيجة نحو المركز الرابع في لائحة الترتيب، وتقدم الشباب أولاً عن كارلوس جونيور قبل أن يُعادل للطائي جوميز دينر، ليعود جونيور ويتقدم للشباب إلا أن فيغيروا خطف هدف التعادل للطائي.

من جانب آخر، يسدل الستار مساء اليوم السبت على منافسات الجولة الخامسة والعشرين حيث يحل التعاون ضيفاً على فريق أبها في مواجهة يسعى معها للعودة للانتصارات المحلية للابتعاد خطوة عن مراكز الهبوط.

وفي حفر الباطن، يستضيف فريق الباطن نظيره الرائد في مواجهة يعلق فيها آمالاً كبيرة للابتعاد عن شبح الهبوط الذي بات يهدد فريق الباطن بصورة كبيرة في ظل حضوره بالمركز الخامس عشر «قبل الأخير».

جماهير الاتحاد سجلت حضوراً لافتاً بمدرجات كاملة العدد في ملعب الجوهرة (تصوير: محمد المانع)

 





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *