دوري الأبطال: برشلونة يحتفظ بأمل ضعيف لبلوغ ثمن النهائي… و بايرن يؤكد الحضور

دوري الأبطال: برشلونة يحتفظ بأمل ضعيف لبلوغ ثمن النهائي… و بايرن يؤكد الحضور


احتفظ برشلونة الإسباني بأمل ضئيل في بلوغ دور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطالاوروبا في كرة القدم بتعادله المثير مع ضيفه إنتر الايطالي 3-3، الأربعاء، على ملعب «سبوتيفاي كامب نو» في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة.

ورفع إنتر رصيده إلى 7 نقاط مقابل 4 فقط لبرشلونة، ويحتاج الأول إلى فوز في مباراتيه الأخيرتين ضد فيكتوريا بلزن التشيكي على أرضه، وبايرن ميونيخ الألماني خارج ملعبه ليضمن التأهل، حتى لو فاز برشلونة بمباراتيه وذلك لأنه يتفوق عليه في المواجهتين المباشرتين بعد فوزه عليه 1-صفر في الجولة الثالثة، الثلاثاء الماضي.

وفي التشيك، بلغ بايرن ميونيخ الألماني الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 4-2، الأربعاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة.

وتناوب على تسجيل أهداف بايرن، السنغالي ساديو مانيه (10)، وتوماس مولر (14)، وليون غرويتسكا (25 و35)، فيما سجل آدم فلكانوفا (62)، ويان كليمنت (75)، هدفي فيكتوريا بلزن.

والفوز هو الرابع توالياً للفريق البافاري الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة علماً بأنه سحق منافسه بلزن 5-صفر ذهاباً الأسبوع الماضي.

فرحة لاعبي بايرن ميونخ بالرياعية وبلوغ ثمن النهائي (ا.ف.ب) 

وبعد أن سجل أهدافه الأربعة في الدقائق الـ35 الأولى من المباراة، تراخى بايرن ميونيخ الذي غاب عنه قائده مانويل نوير، لإصابة طفيفة في كتفه، ولاعب وسطه المهاجم جمال موسيالا، لإصابته بكوفيد-19، فتلقت شباكه هدفين في الشوط الثاني.

ويحتاج الفريق البافاري إلى نقطتين فقط من مباراتيه الأخيرتين خارج ملعبه ضد برشلونة وعلى أرضه ضد إنتر ليضمن صدارة المجموعة.

وعودة إلى مباراة برشلونة وانتر، استمر غياب مهاجم إنتر البلجيكي روميلو لوكاكو، فلعب الثنائي المخضرم البوسني ادين دجيكو، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيس في خط المقدمة.

بدأ برشلونة المباراة مهاجماً لأن لا بديل له عن الفوز لقلب الأمور في صالحه، وأنقذ صانع العاب إنتر الأرميني هنريخ مخيتاريان، مرماه من هدف أكيد عندما شتت كرة رأسية للبولندي روبرت ليفاندوفسكي، من على خط المرمى (7).

وكاد إنتر يفتتح التسجيل عندما استغل دجيكو ركلة حرة مباشرة وسدد الكرة باتجاه المرمى، لكن العارضة أنقذت الموقف وارتدت باتجاه الهولندي دانزل دامفريس، الذي لم يحسن التسديد (16).

وارتمى حارس برشلونة الألماني مارك-اندريه تير شتيغن، لتسديدة زاحفة لمخيتاريان من خارج المنطقة (25).

وقام إنتر بهجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى دامفريس أطلقها قوية لكن تير شتيغن كان لها بالمرصاد (27).

وأطلق سيرجي روبرتو كرة قوية فشل الحارس الكاميروني أندريه أونانا في التقاطها، فحاول ليفاندوفسكي متابعتها دون جدوى (29).

ونجح برشلونة في افتتاح التسجيل عندما مرر سيرجي روبرتو، كرة عرضية داخل المنطقة تابعها الدولي الفرنسي عثمان ديمبيليه من مسافة قصيرة داخل الشباك (40)

وفي مطلع الشوط الثاني، انسل نيكولو باريلا من وراء دفاع برشلونة مستغلاً تمريرة امامية لأليساندرو باستوني سددها في سقف الشبكة مدركا التعادل (50).

وانقذ تير شتيغن مرماه من هدف أكيد للسلوفاكي ميلان شكرينيار (55).

واستغل إنتر هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى مارتينيس من الدولي التركي هاكان تشالهان أوغلو، فهيأها لنفسه على صدره ببراعة وتخلص من رقابة اريك غارسيا، قبل أن يسددها قوية زاحفة ارتطمت بالقائمين وتهادت داخل الشباك (63).

وسجل ليفاندوفسكي هدفاً لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (68).

واشرك مدرب برشلونة تشافي هرنانديس بكل أسلحته لإنقاذ الموقف فدفع بأنسو فاتي، والهولندي فرينكي دي يونغ، والعاجي فرانك كيسييه، مكان البرازيلي رافينيا، وسيرجيو بوسكيتس، وسيرجي روبرتو.

ونجح ليفاندوفسكي في إدراك التعادل عندما ارتدت الكرة داخل المنطقة من أحد مدافعي إنتر فأعادها داخل الشباك (82).

ورمى الفريق الكاتالوني بكل ثقله للخروج بنقاط المباراة الثلاث لكن إنتر فأجأه بهجمة مرتدة سريعة أنهاها الألماني روبن غوزنس في الشباك (89).

وأبى برشلونة الخروج بالخسارة واحتفظ بأمله الضعيف عندما ارتقى ليفاندوفسكي بشكل رائع لكرة برأسه وأسكنها الشباك (90+2).





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *