دوري آسيا: الهلال السعودي في مهمة معقدة أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي

دوري آسيا: الهلال السعودي في مهمة معقدة أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي


يسعى فريق الهلال إلى الانفراد بصدارة ترتيب مجموعته الأولى في بطولة دوري أبطال آسيا عندما يلاقي نظيره فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات التي تقام بنظام التجمع بسبب تداعيات فيروس «كورونا».

ويشترك الهلال مع نظيره فريق استقلال دوشنبه بصدارة المجموعة الأولى وذلك بفارق الأهداف في ظل امتلاك كل منهما أربع نقاط في رصيده، إلا أن نجاح الهلال في تسجيل أربعة أهداف حتى الآن في البطولة أسهم في اعتلاء الفريق لصدارة مجموعته.

وحقق الهلال فوزاً ثميناً أمام نظيره شباب أهلي دبي الإماراتي في الجولة الماضية بثنائية أسهمت في إعادة الروح المعنوية للفريق الذي ظهر بمستوى باهت في مباراته الافتتاحية أمام أجمك الأوزبكي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

واستعاد الهلال شيئاً من بريقه الفني في مباراته الأخيرة أمام الفريق الإماراتي خصوصاً شوط المباراة الأول الذي تألق فيه محمد البريك وأسهم في صناعة الهدفين التي حملت توقيع الثنائي الفرنسي غوميز والدولي البيروفي أندري كاريلو.

ويأمل أنصار الفريق الأزرق في استمرارية تألق فريقهم في مباراته هذا المساء والذي سيمنحه الانتصار فيها الانفراد بصدارة لائحة الترتيب والاقتراب من التأهل نحو الدور المقبل، خصوصاً أن الهلال سيواجه في الجولة القادمة ذات الفريق «استقلال دوشنبه».

وبات «سالم الدوسري» أحد نجوم الهلال قريباً من العودة مجدداً للملاعب بعد غيابه عن فريقه «الهلال» منذ عودة منافسات الدوري المحلي بعد الفراغ من المشاركة الآسيوية مع المنتخب السعودي حيث غاب الدوسري عن مواجهة الاتحاد بسبب الإصابة ليواصل غيابه عن أول مواجهتين لفريقه.

ويعتبر الدوسري واحداً من أبرز وألمع الأسماء على صعيد قارة آسيا، وبغيابه افتقد الهلال مصدر قوة خصوصاً أن البديل هتان باهبري لم يقدم حتى الآن ما يشفع له أمام أنصار فريقه وهو ما علله اللاعب بحاجته لمزيد من المباريات في ظل ابتعاده الكبير عن المشاركة وفقاً لحديثه الإعلامي بعد مواجهة فريقه الأخيرة.

ويدرك الهلال أهمية نقاط مباراتي استقلال دوشنبه الطاجيكي من أجل حسم التأهل عن هذه المجموعة مبكراً وإراحة بعض من العناصر الأساسية قبل استئناف مواجهة الدوري، خصوصاً أن الهلال تنتظره مباراة قوية أمام نظيره فريق الشباب في قمة حسم صدارة دوري المحترفين السعودي.

أما فريق الاستقلال الطاجيكي فيسعى إلى الخروج بنتيجة إيجابية تسهم في زيادة حظوظ الفريق من أجل التأهل عن هذه المجموعة، خصوصاً أن فريق استقلال دوشنبه نجح في تحقيق فوز ثمين الجولة الماضية أمام أجمك الأوزبكي.

ويعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه بين فريق الهلال ونظيره استقلال دوشنبه الطاجيكي الذي يشارك للمرة الأولى عبر تاريخه في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث سبقها خروجه المبكر من الملحق المؤهل لدور المجموعات، كما حدث مع الفريق في مشاركته الأولى 2019 والتي خسر فيها أمام أجمك الأوزبكي، قبل أن يقصيه فريق الأهلي في النسخة الماضية من البطولة.

وفي ذات المجموعة، يلتقي فريق شباب أهلي دبي الإماراتي مع نظيره فريق أجمك الأوزبكي في مواجهة يتطلع من خلالها الفريقان لتعويض الإخفاقات التي تعرضوا لها في الجولة الماضية والتي وسعت الفارق النقطي مع المتصدر ووصيفه لهذه المجموعة.

ويسعى فريق شباب أهلي دبي الإماراتي لتحقيق فوزه الأول في هذه النسخة والبحث عن تسجيل نتيجة كبيرة تسهم في زيادة حظوظه في سباق التأهل عن المجموعة الأولى، خصوصاً في ظل فوارق الإمكانيات التي تصب لصالحه عن نظيره الفريق الأوزبكي.

وفي مدينة جدة، يبحث فريق الأهلي السعودي عن تحقيق فوزه الأول في بطولة دوري أبطال آسيا وذلك عندما يلاقي نظيره فريق الشرطة العراقي بعد تعادله الثمين الذي جاء في اللحظات الأخيرة أمام الدحيل القطري الذي كان في طريقه للفوز وإضعاف آمال فريق الأهلي بالتأهل.

ويأتي تعادل الأهلي أمام الدحيل القطري بمثابة الانتصار له لا سيما أن الفريق القطري يعتبر واحداً من الفرق المرشحة للمضي بعيداً في هذه البطولة لما يملكه من إمكانات فنية عالية.

ويسعى الأهلي لتحقيق ست نقاط عندما يلاقي نظيره الشرطة العراقي ذهاباً وإياباً في الجولتين الثالثة والرابعة من البطولة، قبل أن يعود لملاقاة استقلال طهران الإيراني وبعدها الدحيل القطري.

وسبق للأهلي ملاقاة نظيره فريق الشرطة العراقي في نسخة الموسم الماضي التي أقيمت في قطر بنظام التجمع وحينها كسب الأهلي مباراته الأولى بهدف وحيد دون رد، قبل أن يعود ويخسر بهدفين مقابل هدف أمام فريق الشرطة العراقي.

ويدخل الأهلي مباراته وهو يملك في رصيده نقطة وحيدة مدركاً أن استقبال أي خسارة من شأنها أن ترمي بالفريق خارج دائرة المنافسة، خصوصاً في ظل تحقيق الاستقلال الإيراني العلامة الكاملة من الجولتين الأولى والثانية.

ويتطلع الروماني ريجيكامب مدرب فريق الأهلي إلى تحقيق الفوز الأول لفريقه تحت قيادته التي بدأت منذ انطلاق البطولة الآسيوية، حيث يحضر الروماني الذي سبق له قيادة فريق الهلال السعودي إلى نهائي بطولة دوري الأبطال بديلاً عن الصربي فلادان الذي تمت إقالته بعد سلسلة طويلة من الإخفاقات.

أما فريق الشرطة العراقي فيبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية خصوصاً أن الفريق تعرض لخسارتين على التوالي ما يعني أن تعثره أمام الأهلي سيرمي به خارج دائرة المنافسة ليودع البطولة من دور المجموعات.

وتعتبر مجموعة الأهلي واحدة من أصعب المجموعات في النسخة الحالية من البطولة، حيث يحضر فريق الدحيل القطري بالإضافة للاستقلال الإيراني والأهلي السعودي، فيما يبدو فريق الشرطة العراقي الأقل حظوظاً من بينهم خصوصاً أن الفريق العراقي لا يملك تاريخاً طويلاً في سجل المشاركات.

وفي ذات المجموعة، يصطدم الدحيل القطري بنظيره الاستقلال الإيراني في مواجهة مشتركة الطموح، حيث يسعى الفريق الإيراني إلى مواصلة رحلة انتصاراته في الوقت الذي يسعى فيه الدحيل إلى استعادة نغمة انتصاراته بعد تعثره بالتعادل أمام الأهلي الجولة الماضية.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *