«دورة ميامي»: سينر يصعق ألكاراس في مباراة ملحمية ليصل إلى النهائي

«دورة ميامي»: سينر يصعق ألكاراس في مباراة ملحمية ليصل إلى النهائي


«دورة ميامي»: سينر يصعق ألكاراس في مباراة ملحمية ليصل إلى النهائي

ضرب موعداً مع الروسي ميدفيديف في المعركة الحاسمة للقب

السبت – 10 شهر رمضان 1444 هـ – 01 أبريل 2023 مـ

سينر احتاج كل أسلحته للفوز على المصنف الأول عالمياً (أ.ف.ب)

ملبورن: «الشرق الأوسط»

صعق الإيطالي يانيك سينر، المصنف العاشر عالمياً، كارلوس ألكاراس المصنف الأول، وتغلب عليه 6 – 7 و6 – 4 و6 – 2، في مباراة ملحمية في الدور قبل النهائي لبطولة ميامي المفتوحة للتنس، الليلة الماضية.
واحتاج سينر إلى كل أسلحته للفوز على حامل اللقب في إعادة لمباراتهما في قبل نهائي إنديان ويلز، وأطلق أكثر من 20 ضربة ناجحة ليضرب موعداً في النهائي مع الروسي دانييل ميدفيديف.
وأثناء كسر إرسال منافسه في المجموعة الأولى، جعل المصنف العاشر الجماهير تقف على قدميها، عندما نجا من تبادل للضربات بلغ 25 ضربة استثنائية في الشوط السابع، مما أرسل ألكاراز إلى الأرض بضربة خلفية رائعة، لكنه منح ألكاراس نقطة لكسر إرساله بعدها بدقائق.
وتبادل اللاعبان كسر إرسالهما في آخر شوطين من المجموعة، وأنهى ألكاراس الشوط الفاصل بضربة إرسال ساحقة. لكن اللاعب الإسباني لم يتمكن من الحفاظ على زخمه، ومنح سينر نقطة كسر إرساله بضربة خارج الملعب في الشوط الأول للمجموعة الثانية.
وكسر ألكاراس إرسال سينر في المحاولة الثالثة بالشوط الرابع، لكنه احتاج للعلاج بعدها، بعدما سقط بقوة على يده اليسرى.
وكان للحادث أثر كبير، حيث كسر سينر إرسال ألكاراس في الشوط التاسع، لينهي مسيرة بطل «أميركا المفتوحة 2022» المستمرة دون خسارة في 21 مجموعة على التوالي.
وعاد ألكاراس من استراحة طويلة في غرفة الملابس بعد معاناته من تقلصات في الساق جعلته يتراجع في وقت مبكر من المجموعة الثالثة.
واستغل سينر نقطة لكسر إرسال منافسه في الشوط الافتتاحي، بينما سقط ألكاراس مرة أخرى على يده اليسرى خلال نقطة بالشوط السادس.
وكسر سينر إرسال اللاعب الإسباني في الشوط قبل الأخير، ودفع بقبضته في الهواء بعد انتصاره الذي حسمه بضربة أمامية ناجحة.
وسيلتقي في المباراة المقبلة مع ميدفيديف، الذي نجا من اختبار صعب أمام صديقه وزميله الروسي كارين ختشانوف ليفوز 7 – 6 و3 – 6 و6 – 3 ويتصدر عدد الانتصارات في بطولات الموسم حتى الآن برصيد 28 فوزاً.
وبلغ ميدفيديف المصنف الرابع النهائي في 5 بطولات متتالية، بعد انتصاراته في الدوحة وروتردام ودبي، قبل أن يحتل المركز الثاني في إنديان ويلز.
وقال ميدفيديف في المقابلة التي أجراها في الملعب: «سعيد حقاً بخوض مباراة صعبة للغاية».


أستراليا


تنس





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *