دكة البدلاء تنتظر حمد الله… ورازفان يحذر من «الثأر»

دكة البدلاء تنتظر حمد الله… ورازفان يحذر من «الثأر»


أزمة مايكون تؤرق الأصفر… والأزرق «كامل النجوم» قبل «السوبر»

تفاقمت أزمة مدرب فريق النصر آلين هورفات «العناصرية»، وذلك قبل ساعات من مواجهة غريمه التقليدي الهلال، في نهائي كأس السوبر السعودي، غداً (السبت)، في الوقت الذي لم تتضح الرؤية حيال مشاركة الثنائي بيتي مارتينيز والمهاجم عبد الرزاق حمد الله.

وما زال صانع الألعاب الأرجنتيني بيتي مارتينيز بعيداً عن خيارات المدرب، في ظل عدم جاهزيته البدنية حتى الآن، بعد الإصابة التي لحقت به في مباراة الوحدة، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث ما زال مارتينيز يجهز نفسه في صالة الحديد بحثاً عن الجاهزية، من أجل المشاركة في نهائي السوبر.

وكان عبد الرزاق حمد الله انضم إلى تدريبات فريقه الجماعية بعد عودته من بلاده، وباتت مشاركته في النهائي محتملة، إلا أن الكرواتي آلين هورفات ما زال يفاضل بين البدء به كلاعب أساسي، أو الاحتفاظ به كورقة رابحة على مقاعد البدلاء، في ظل عدم جاهزيته البدنية الكاملة، وعدم قدرته على المشاركة في المباراة كاملة، حيث يبدو خيار الاحتفاظ بالمهاجم الهداف على مقاعد البدلاء هو الخيار الأقرب.

وعلى الأرجح سيعاني فريق النصر من غياب البرازيلي مايكون الذي بات قريباً من مغادرة أسوار الفريق العاصمي، بعد تغيبه عن التدريبات بسبب المشاكل المادية بين اللاعب وناديه، حيث بات خارج حسابات الديربي، وبدأ المدرب في الاعتماد على الثنائي عبد الله مادو وعبد الإله العمري.

وتتفاقم مشكلة النصر في خط الدفاع بغياب عبد الرحمن العبيد الذي سيغيب عن الفريق لظروف الإصابة، حيث يدرس هورفات العديد من الخيارات الفنية لمعالجة هذه المشكلة التي أربكت حساباته قبل الديربي المرتقب.

أما على صعيد الهلال، فيبدو الأمر مستقراً من حيث اكتمال صفوف الفريق، رغم وجود عدد من الغيابات غير المؤثرة بصورة كبيرة، وكان الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق قد حذر لاعبيه من «الثأر» الذي سيكون سلاح فريق النصر في هذه المواجهة، بعد أن نجح الهلال في هزيمته في اللقاءات الثلاثة الأخيرة التي جمعت بينهما.

ولن يتمكن المدافع علي البليهي من المشاركة في ظل عدم جاهزيته الكبيرة بعد الإصابة العضلية التي لحقت به، حيث سيواصل المدافع محمد جحفلي حضوره في القائمة الأساسية إلى جوار الكوري الجنوبي جيانغ هيون سوو.

وسيعيد لوشيسكو الأسماء الأساسية للقائمة التي سيبدأ بها مواجهة النصر، بدءاً بمشاركة قائد الفريق سلمان الفرج كلاعب أساسي في محور الارتكاز، بجوار الكولومبي جوستافو كويلار، الذي يعول عليه الفريق كثيراً في الجوانب الدفاعية ومساندة خط الدفاع لمواجهة هجوم النصر.

وسيكون سالم الدوسري لاعب خط الوسط في القائمة الأساسية للمدرب الروماني رازفان لوشيسكو، بجوار الإيطالي جيوفينكو والبيروفي أندريه كاريلو، حيث سيحتفظ المدرب بالأرجنتيني لوسيانو فييتو كورقة رابحة على مقاعد البدلاء، بالإضافة لمحمد كنو الذي ينجح في مساندة الفريق في الأدوار الهجومية بصورة أكبر. وفي خط المقدمة، سيواصل الفرنسي غوميز حضوره كلاعب أساسي خاصة بعد استعادته حاسته التهديفية التي غابت عنه الفترة الماضية، حيث نجح غوميز بمساعدة مدربه الشخصي بإجراء العديد من الحصص الإضافية التي ساهمت في عودة المهاجم للتسجيل في مباراتي التعاون والفيصلي التي خاضها الهلال في الدوري.

وكان اللاعب الشاب فواز الطريس قد انضم لتدريبات الفريق الجماعية، وبات في حسابات المدرب رازفان للنهائي المرتقب، حيث سيكون الطريس الذي غاب عن صفوف فريقه الفترة الماضية بسبب الإصابة على مقاعد البدلاء.

ومن جانبه، أكد الكرواتي آلين هورفات في المؤتمر الصحافي، أمس، أنهم استعدوا للنهائي بشكل جيد، وأضاف: «سنكون على قدر المسؤولية لمثل هذا الحدث، ونحن جاهزون لأي تحدٍّ، والجماهير تتوقع مني ومن الفريق الفوز دائماً».

وأردف: «أسعى لمواصلة سلسلة الانتصارات، وبغض النظر عن نتيجة النهائي، متى ما قدم اللاعبون ما لديهم من أداء وظهروا بصورة جيدة فسأعتبر نفسي فائزاً، ودائما ما أؤكد لهم أن جمهور النصر يستحق أفضل ما لديهم».

بدوره، قال عبد الله مادو، قائد الفريق، إنه تم التحضير لمباراة السوبر مثل أي مواجهة أخرى، وتابع: «نتمنى أن نحسمها بالتتويج باللقب، والمجموعة عموماً متكاتفة، وجمهور النصر يستحق أن نبذل له أقصى ما لدينا لتحقيق اللقب». فيما توقع الروماني رازفان مدرب الهلال دخول النصر المباراة رافعاً شعار الثأر من هزيمته في آخر 3 مواجهات جمعته مع الهلال، وقال: «النصر ‬سيدخل بقوة وحماس لكي يثأر ويعوض عن خسائره السابقة أمامنا، يجب أن نتعامل بذكاء مع المباراة ونقاتل حتى النهاية».

وأكد رازفان: «كأس السوبر بطولة مهمة يجب علينا تحقيقها، وندرك أننا يجب أن نكون بأفضل مستوى لتحقيق ذلك». وتابع: «نملك الحوافز التي تجعلنا قادرين على تحقيق لقب السوبر، ونهائي من مباراة واحدة، بلا شك هذا سيعطينا الدافع لتحقيق البطولة».

فيما أكد سالم الدوسري لاعب الهلال على ثقته الكبيرة بتحقيق البطولة الرابعة من خلال الفوز على النصر في لقاء «كأس السوبر السعودي». وقال الدوسري: «مباراة السوبر مهمة لنا، وسنسعى لإسعاد جماهيرنا، واستعداداتنا على أكمل وجه، وكل لاعب فينا يحفز الثاني، ولا يوجد لدينا أدنى شك في مدربنا».





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *