خلفا لبيتكوفيتش… مراد ياكين مدربا للمنتخب السويسري

خلفا لبيتكوفيتش… مراد ياكين مدربا للمنتخب السويسري


خلفا لبيتكوفيتش… مراد ياكين مدربا للمنتخب السويسري

الاثنين – 30 ذو الحجة 1442 هـ – 09 أغسطس 2021 مـ

برن: «الشرق الأوسط أونلاين»

عُين السويسري الدولي السابق مراد ياكين مدربا لمنتخب بلاده الوطني خلفا لفلاديمير بيتكوفيتش المنتقل لتدريب بوردو الفرنسي، بحسب ما اعلن الاتحاد المحلي للعبة الاثنين، وفق ما نشرت وكالة الصحافة الفرنسية.
وأصدر الاتحاد السويسري بيانا جاء فيه “وقع مراد ياكين صباح (اليوم) الاثنين عقدا حتى نهاية تصفيات كأس العالم عام 2022 مع امكانية التجديد. سيستلم مهمته مباشرة قادما من نادي اف سي شافهاوس”.
وقال متحدث باسم الاتحاد السويسري لكرة القدم لوكالة الصحافة الفرنسية “على الرغم من صغر سنه يملك مراد ياكين خبرة كبيرة في مجال التدريب”.
وأعرب ياكين عن سعادته للإشراف على تدريب منتخب بلاده بقوله “لطالما كان المنتخب الوطني قصة حب بالنسبة لي عندما كنت لاعبا في صفوفه. انه فخر كبير لي كوني سأمثل منتخب بلادي كمدرب له. انا واثق من قدرتنا على التأهل الى كأس العالم وبأننا سنحتفل بانجازات جديدة”؛ في اشارة الى بلوغ فريقه الدور ربع النهائي من كأس اوروبا الاخيرة بأخراجه فرنسا بركلات الترجيح قبل ان يسقط أمام اسبانيا بركلات الترجيح ايضا.
وكان ياكين دافع كلاعب عن ألوان اندية بازل وغراسهوبرز زيوريخ السويسريين، قبل الانتقال الى الدوري الألماني حيث لعب مع شتوتغارت وكايزرسلوترن ثم مع فنربغشه التركي. خاض 49 مباراة دولية مع سويسرا وسجل 4 اهداف.
اما على صعيد التدريب، فأشرف على أندية سبارتاك موسكو الروسي وسيون السويسري ومواطنه شافهاوس.


سويسرا


سويسرا أخبار





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *