حفلة أهداف و«شجارات» وطرد مدرب في موقعة الفتح وضمك

حفلة أهداف و«شجارات» وطرد مدرب في موقعة الفتح وضمك


الشباب يخطف صدارة «المحترفين» بثلاثية… ونقاط التعويض تشعل كلاسيكو الأهلي والنصر اليوم

فيما شهدت موقعة ضمك والفتح حفلة أهداف تاريخية، انتهت بتعادل الفريقين 5-5، استعاد الشباب نغمة انتصاراته وحقق فوزاً ثميناً من أمام ضيفه الرائد بـ3 أهداف دون ردّ في افتتاحية منافسات الجولة الـ13 من الدوري السعودي للمحترفين، ليرفع رصيده إلى النقطة 25 في الصدارة قبل فترة التوقف الحالية بسبب مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس العرب.

ولم يجد الشباب الذي تعادل في الجولة الماضية أمام الفيصلي صعوبة في تجاوز ضيفه الرائد، بعدما افتتح متعب الحربي التسجيل مع الدقيقة 19 من شوط المباراة الأول، فيما أضاف الأرجنتيني بانيغا الهدف الثاني مع الدقيقة 55 قبل أن يعزز جونيور تقدم فريقه بهدف ثالث حضر مع الدقيقة 72 في المواجهة التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي.

وفي مدينة الأحساء، شهدت مواجهة الفتح وضيفه فريق ضمك إثارة كبيرة بعد تعادل الفريقين بـ5 أهداف لكل منهما وهو الرقم الأعلى في تاريخ منافسات الدوري. فيما اشتبك عناصر من الطرفين بعد نهاية المواجهة.

وبدأت إثارة المواجهة بهدف مبكر من كويفا لاعب فريق الفتح حضر مع الدقيقة الثالثة قبل أن يعدل الجزائري هلال سوداني النتيجة مع الدقيقة 11 قبل أن يمنح التقدم لصالح ضمك في الدقيقة 15 ونجح علي الزقعان في إعادة التعادل للمباراة مع الدقيقة 19 فيما منح أوغوستو فريقه ضمك التقدم قبل نهاية شوط المباراة الأول بلحظات بعد تسديدة قوية سكنت شباك حارس فريق الفتح.

ومع بداية الشوط الثاني سجل ضمك الهدف الرابع عن طريق لاعبه كاكتاش قبل أن يقلص الفتح النتيجة مع الدقيقة 69 عن طريق سانتيني، في حين سجل كويفا هدف التعادل مع الدقيقة 75 قبل أن يضيف فراس البريكان الهدف الخامس للفتح بعدها بدقيقة، في حين سجل زيلايا هدف التعادل لضمك مع الدقيقة 79.

ومع الدقيقة 38 من شوط المباراة الأول منح الحكم شكري الحنفوش البطاقة الحمراء لمدرب فريق ضمك «الكرواتي» ريزتش بعد احتجاجه على إحدى لقطات المواجهة.

وبهذه النتيجة رفع فريق ضمك رصيده إلى النقطة 25 وباتت صدارته للائحة ترتيب الدوري مهددة في حال انتصار الاتحاد في هذه الجولة، فيما رفع الفتح رصيده إلى النقطة 13.

وتتواصل المنافسات اليوم، حيث يتطلع فريقا الأهلي والنصر إلى مداواة جراحهما عندما يلتقيان مساء وسط ظروف متشابهة للفريقين وإن بدت الحالة المعنوية لدى النصر أصعب من نظيره الأهلي الذي خسر من أبها في الجولة الماضية.

ورسم النصر مسار المنافسة قبل بدء الموسم بصفقات من العيار الثقيل، وسرعان ما تحول إلى فريق غير مستقر بإقالة البرازيلي مانو مينيز أولاً من قيادة الفريق والتعاقد مع البرتغالي بيدرو إيمانويل، وبعد 5 مباريات تم إلغاء عقده، ثم رحيل حسين عبد الغني المدير التنفيذي لفريق كرة القدم، قبل إعلان إنهاء عقد المغربي عبد الرزاق حمد الله.

تلك الخطوات كشفت الحالة الصعبة التي يعيشها فريق النصر بعد خروجه من دوري أبطال آسيا على يد غريمه التقليدي الهلال، وبعدها تتابع الإخفاقات محلياً والابتعاد بصورة نسبية عن دائرة المنافسة على الدوري تجعل مباراة الأهلي هذا المساء ذات أهمية كبيرة إذا ما أراد النصر تجاوز العقبات والعودة مجدداً لدائرة المنافسة خاصة أن الفريق يملك مباراتين مؤجلتين أمام الطائي والهلال.

ويعيش النصر الذي يحتل المركز التاسع مرحلة صعبة، إلا أنه لم يخرج من دائرة المنافسة حتى الآن في ظل امتلاكه 14 نقطة مقابل 24 نقطة للمتصدر فريق ضمك وكذلك امتلاكه المباريات المؤجلة.

أما فريق الأهلي صاحب الأرض ومستضيف اللقاء فيدخل مباراته أمام النصر بعد خسارة غير متوقعة كانت أمام فريق أبها في الجولة الماضية وجمدت رصيد الفريق الذي بدأ بالتعافي من البداية السلبية هذا الموسم عند 15 نقطة في المركز السابع.

ويتطلع الأهلي لتجاوز نظيره فريق النصر وبلوغ النقطة العشرين التي ستمنح الفريق آمالاً بالحضور ضمن دائرة المنافسة على اللقب رغم الصعوبات التي يعانيها الفريق الذي يقوده الألباني هاسي ويبدو بحاجة لتعزيز صفوفه بعدد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وفي ثانية مواجهات هذا المساء، يلتقي فريق التعاون بنظيره الفيحاء في مدينة بريدة في مواجهة يتطلع من خلالها صاحب الأرض «فريق التعاون» إلى تجاوز خسارته في الجولة الماضية أمام الباطن، التي أوقفت انتصارات الفريق، وجمدت رصيده عند 10 نقاط متراجعاً نحو المركز الرابع عشر.

أما فريق الفيحاء فيدخل مباراته أمام التعاون بعد خسارته أمام ضمك في الجولة الماضية التي أقيمت في مدينة أبها، وشهدت طرد لاعب الفيحاء بانا في الدقيقة 21 من عمر المباراة.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *