تصويت سري الأربعاء يحسم سباق الفوز باستضافة «آسياد 2030»

تصويت سري الأربعاء يحسم سباق الفوز باستضافة «آسياد 2030»


تصويت سري الأربعاء يحسم سباق الفوز باستضافة «آسياد 2030»

الاثنين – 29 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 14 ديسمبر 2020 مـ

جانب من اجتماعات الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل مع مسؤولي اللجان الأولمبية الوطنية

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

كشفت مصادر مطلعة أن اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي تمهيداً لاختيار المستضيف لدورة الألعاب الآسيوية 2030 سيبدأ الساعة الـ10 من صباح بعد غد الأربعاء في العاصمة العمانية مسقط وسيعقبه عرض ملف الدوحة أمام الأعضاء الـ45 الحاضرين علماً أن الشيخ أحمد الفهد الصباح سيترأس الاجتماع.
وسيعرض المسؤولون السعوديون عرض ملف الرياض فور نهاية عرض ملف الدوحة، على أن يجري الأعضاء الـ45 بعد ذلك تصويتاً إلكترونياً علما أن الحضور المباشر سيكون لـ 34 لجنة أولمبية وطنية فيما ستضطر 11 لجنة أولمبية للحضور عن بعد بواسطة الفيديو بسبب الإجراءات الاحترازية لدولها مع تفشي وباء «كوفيد 19».
وعلى غير المعتاد والمعمول به في الاتحاد الدولي لكرة القدم كما جرى في استضافة كأس العالم 2026، سيكون التصويت / الاقتراع سرياً بحيث لن تُعرَف الدولة المصوتة مع أو ضد وذلك لاختيار أحد الملفين الرياض أو الدوحة ليكون فائزاً باستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 .
وفي الأشهر الأخيرة رفع مسؤولو ملفي الرياض والدوحة وتيرة الزيارات للدول الـ45 بهدف كسب أصواتها، وعقد مسؤولون من كل من السعودية وقطر لقاءات ثنائية مع اللجان الأولمبية الوطنية في آسيا لأجل التصويت لكل منهما.
ولم تتوقف اللقاءات بل ارتفعت وتيرتها في مسقط استثماراً لوجود مسؤولي اللجان الأولمبية الآسيوية في مقرات اقامتهم.
من ناحيته، قال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح في تصريحات لوسائل الإعلام اليوم في مسقط أنه إن لم يكن هناك توافق بين الملفين فإن التصويت السري سيحسم أمر الفائز باستضافة الألعاب الآسيوية 2030.


السعودية


الألعاب الآسيوية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *