تصنيف جديد للأندية السعودية… والهلال والشباب والاتفاق في الصدارة

تصنيف جديد للأندية السعودية… والهلال والشباب والاتفاق في الصدارة


تصنيف جديد للأندية السعودية… والهلال والشباب والاتفاق في الصدارة

الجمعة – 23 ذو الحجة 1443 هـ – 22 يوليو 2022 مـ

جرى تصنيف الأندية بناءً على نتائجها في مبادرة الحوكمة نهاية الموسم الماضي (واس)

الرياض: «الشرق الأوسط»

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، اليوم (الجمعة)، عن التصنيف الإداري للأندية للموسم الرياضي المقبل والذي يعتمد على نتائج تقييمها في مبادرة الحوكمة للموسم الماضي 2021-2022.
ووفقًا لما أعلنته الوزارة في 8 نوفمبر الماضي، فقد جرى تصنيف الأندية إلى (6) فئات، بناءً على ما حصلت عليه من نتائج في مبادرة الحوكمة نهاية الموسم الماضي، بهدف رفع مستوى حوكمة العمل، وتحسين المكافآت الممنوحة للأندية، دون اعتبار لدرجة النادي على مستوى الفريق الأول لكرة القدم، على أن يستمر العمل بهذه الآلية في نهاية كل موسم رياضي، وفق البنود المعتمدة.
وضم التصنيف الأول أندية الهلال، الشباب، الاتفاق، حيث ستحصل الأندية في هذه الفئة على مبلغ 28 مليون ريال. وووجدت 6 أندية في الفئة الثانية وهي النصر، الفتح، التعاون، الحزم، الفيحـاء، الفيصلي، حيث ستحصل على 23 مليون ريال. وجاء 12 نادياً في الفئة الثالثة وهي الباطن، الطائي، الاتحاد، الرائد، ضمك، أبها، الأهلي، القادسية، الخليج، العدالة، الوحدة، الرياض، وستحصل على مبلغ 20 مليون ريال. ويشترط على جميع الأندية في الفئات الثلاث للحصول على تلك المبالغ تحقيقها المعايير المطلوبة خلال الموسم الرياضي المقبل.
وستحصل أندية التصنيف الرابع على 2.5 مليون لكل منهم بشرط أن تحقق تقييم يتجاوز أربع نقاط من 7 نقاط. ومليون ريال لأندية التصنيف الخامس وغالبا هي موجودة في الدرجة الثانية، وذلك عند تقييمها بأقل من أربع نقاط.


السعودية


السعودية


رياضة


رياضة سعودية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *