تحضيرات مونديال 2022: السعودية تبحث عن الفوز الـ100 ودياً أمام فنزويلا

تحضيرات مونديال 2022: السعودية تبحث عن الفوز الـ100 ودياً أمام فنزويلا


المنتخبان يلتقيان للمرة الأولى في تاريخهما في مورسيا الإسبانية

يلتقي اليوم الخميس المنتخب السعودي بنظيره منتخب فنزويلا في لقاء ودي دولي يأتي ضمن تحضيرات الأخضر السعودي للمشاركة في كأس العالم قطر 2022 حيث يقيم معسكراً إعدادياً في مورسيا الإسبانية ضمن المرحلة الأولى لبرنامج التحضير.

وتأتي ودية فنزويلا كثاني مواجهة ودية يخوضها الأخضر السعودي بعد مباراته أمام كولومبيا التي خسرها بهدف وحيد دون رد الأحد الماضي على ملعب نويفا كوندومينا في مدينة مورسيا الإسبانية.

وتعتبر مواجهة فنزويلا هي اللقاء الودي الأول الذي يجمع بين المنتخبين، حيث لم يسبق للمنتخب السعودي مواجهة نظيره الفنزويلي على الأصعدة والبطولات والمباريات الرسمية والودية كافة. ويحمل منتخب فنزويلا الرقم 117 في تاريخ المنتخبات التي واجها الأخضر السعودي طيلة مسيرته في البطولات الرسمية أو الودية كافة، وذلك بحسب موقع المنتخب السعودي.

ولم يسبق للأخضر مواجهة نظيره الفنزويلي، لكنها المباراة رقم 25 بين الأخضر ومنتخبات أميركا اللاتينية، فاز في واحدة فقط وتعادل في 10 وخسر 13 مباراة.

وخاض المنتخب السعودي 246 مباراة ودية دولية في تاريخه منذ عام 1957 ويسعى لتحقيق الفوز رقم 100 في تاريخه الطويل حيث فاز حتى الآن في 99 مواجهة ودية دولية مقابل 66 تعادلاً وخسر في 81 مباراة وسجل لاعبوه 337 هدفاً فيما تلقت شباكه 278 هدفاً.

ويتصدر كبير هدافيه ماجد عبد الله أكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف برصيد 25 هدفاً خلال 33 مباراة ودية دولية خاضها يليه سامي الجابر برصيد 20 هدفاً خلال 71 مباراة ودية دولية خاضها ثم عبيد الدوسري برصيد 19 هدفاً خلال 46 مباراة ودية يليه إبراهيم سويد برصيد 13 هدفاً من أصل 38 مباراة ودية ثم سعيد العويران وفهد المهلل ولكل منهما 11 هدفاً حيث لعب العويران 36 مباراة ودية والمهلل 34 مباراة.

ولعب حارس المرمى السعودي محمد الدعيع 80 مباراة ودية دولية في تاريخ الأخضر يليه المدافع الراحل محمد الخليوي برصيد 73 مباراة ثم سامي الجابر برصيد 71 مباراة ثم المدافع عبد الله سليمان برصيد 65 مباراة وتيسير الجاسم برصيد 61 مباراة وحسين عبد الغني برصيد 59 مباراة يليه سعود كريري برصيد 56 مباراة ثم أسامة هوساوي ومحمد شليه ومحمد الشلهوب برصيد 53 مباراة لكل منهم.

                                  جانب من التحضيرات الأخيرة للأخضر قبل لقاء فنزويلا (الموقع الرسمي للمنتخب السعودي)

وعودة إلى مباراة كولومبيا، لم يقدم الأخضر المستوى المطلوب خلالها، وسيدخل المواجهة اليوم بصفوف مكتملة بعد عودة سالم الدوسري وياسر الشهراني اللذين غابا عن المباراة الماضية، إلى جانب عبد الإله العمري الذي فضل المدرب تركه على مقاعد البدلاء.

ويسعى الأخضر السعودي إلى الظهور بصورة أكثر مثالية والاستفادة من تجربته في الودية الثانية، بعد تواضع الأداء أمام منتخب كولومبيا، ورغم تحسن مستويات الفريق في شوط المباراة الثاني فإن المنتخب الكولومبي كسب اللقاء بهدف وحيد دون رد.

واستعاد الأخضر السعودي خدمات عدد من الأسماء التي كانت غائبة عن مواجهة كولومبيا لظروف الإصابات وغيابات أخرى، حيث يتقدم هذه الأسماء سالم الدوسري الذي شارك بفاعلية في التدريبات الجماعية الأخيرة بعد غيابه منذ بداية المعسكر لتعرضه لإصابة في عضلة الساق الخلفية خلال مشاركته مع فريقه الهلال.

وانضم إلى التدريبات الجماعية ياسر الشهراني الذي تخلف عن الالتحاق ببعثة الأخضر السعودي منذ بدء المعسكر وذلك لظروف عائلية، حيث انضم مؤخراً وبات ضمن خيارات الفرنسي هيرفي رينارد إضافة إلى عبد الرحمن العبود. ويحضر الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي كأبرز الأسماء التي ستعود مجدداً بعد غيابه عن ودية كولومبيا لظروف صحية، حيث تولى قيادة المنتخب في تلك المباراة مواطنه لورينت بونادي المساعد الأول لرينارد.

وحتى الآن لم تتضح الصورة حيال قائد الأخضر السعودي سلمان الفرج ومدى قدرته على المشاركة في المواجهة من عدمها، وذلك لتعرضه لإصابة في الكتف في مواجهة كولومبيا بعد أحد الالتحامات القوية خلال المباراة.

فيما يتوقع أن يغيب عن اللقاء كذلك محمد البريك الذي تعرض لوعكة صحية هو الآخر بعد مواجهة كولومبيا الماضية، حيث يتوقع أن يبعدهما رينارد عن القائمة الأساسية للمباراة.

ويعمل رينارد على تدوير الأسماء في المشاركة بالمباريات الودية من أجل الوقوف على مستويات اللاعبين وزيادة الاحتكاك مع المنتخبات من مختلف المدارس الكروية وذلك تحضيراً للمونديال.

وكان الأخضر السعودي في ودية كولومبيا قد بدأ المباراة بقائمة مكونة من محمد العويس في حراسة المرمى ومن أمامه رباعي خط الدفاع ناصر الدوسري وعلي البليهي وحسان تمبكتي وسلطان الغنام، وفي وسط الميدان، سلمان الفرج وعبد الله عطيف وهتان باهبري وعبد الله الحمدان وخالد الغنام وفي المقدمة وحيداً فراس البريكان. وشهد شوط المواجهة الثاني مشاركة عدد من الأسماء حيث شارك كل من محمد كنو وسامي النجعي وعبد الرحمن غريب وعبد العزيز البيشي ومحمد البريك وعلي لا جامي. أما منتخب فنزويلا فتأتي مواجهته مع الأخضر السعودي ضمن استغلاله لأيام الفيفا الدولية، حيث خاض قبل عدة أيام مباراة ودية أمام نظيره منتخب مالطا وكسبها بهدف وحيد دون رد. واحتل منتخب فنزويلا المركز العاشر «الأخير» في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال، وذلك بعدما جمع عشر نقاط فقط من 18 مباراة خاضها في التصفيات، حيث خسر في 14 مباراة وكسب ثلاث مباريات فقط وتعادل في مواجهة وحيدة.

يجدر بالذكر أن المنتخب السعودي يواصل تحضيراته للمونديال على فترات مختلفة، حيث يحضر في المجموعة الثالثة بجوار الأرجنتين أحد المنتخبات المرشحة لتحقيق البطولة، بالإضافة إلى المكسيك وبولندا.

وأكدت إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إقامة مباراة ودية للأخضر أمام نظيره الكرواتي بمدينة الرياض يوم 16 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، علماً بأن الأخضر سيلتقي الإكوادور في إسبانيا ودياً في لقاء مقرر يوم 23 من شهر سبتمبر المقبل.

وذكرت أن اللقاء هو آخر لقاء ودي للمنتخب السعودي قبل السفر إلى قطر للمشاركة في كأس العالم 2022.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *