تايكواندو/ دورة تضامن فرنسا الدولية للكيورغي: المنتخب الجزائري يحتل المركز الثالث برصيد 3 ميداليات


الجزائر- احتل المنتخب الوطني الجزائري للتايكواندو المركز الثالث بثلاث ميداليات واحدة منها ذهبية, في دورة تضامن فرنسا الدولية للكيوريغي صنف جي2 التي اختتمت يوم الأحد, بمشاركة 30 بلدا من مختلف القارات, حسبما أكدته اليوم الاثنين الاتحادية الجزائرية للاختصاص.

وأحرزت الجزائر خلال دورة تضامن فرنسا الدولية للكيوريغي, ذهبية بواسطة اسلام قطفاية (+87 كلغ), بعد فوزه في النهائي على الفرنسي كيفن مايود  وفضية عن طريق لمرام سعد جاب الله (-49 كلغ) بعد انهزامها في النهائي على يد الكازاخستية, نوراي بويزنوفا, فيما اكتفت المصارعة شرف زهرة شرف (73 كلغ) بالميدالية البرونزية, حسب نفس المصدر.

وأوضحت الهيئة الفيدرالية في بيان لها أن “المنتخب الوطني احتل المركز الثالث في الترتيب العام للدورة خلف كازاخستان وفرنسا في منافسة تعتبر مهمة لجمع النقاط المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس-2024 وتعتبر أقل مستوى تقني بالمقارنة مع دورات الجوائز الكبرى”.

واعتبرت الاتحادية انه بعد “غياب التتويجات الجزائرية للعديد من السنوات فإن المصارعين الجزائريين تنفسوا الصعداء بعد تحقيق هذه النتيجة التي تعد تحفيزا لهم لمواصلة العمل والمثابرة تحسبا للمشاركة في مواعيد دولية اخرى”.

وتحسبا لعدة استحقاقات رياضية مندرجة ضمن رزنامة الاتحاد الدولي للتايكواندو, اجرى المنتخب الجزائري تربصات تحضيرية بكل من مركز وتجمع وتحضير الفرق الوطنية بالسويدانية ومركز سفالتاز بالشراقة (الجزائر العاصمة), شهري مايو ويونيو الماضيين.

كما نظمت الاتحادية الجزائرية للتايكواندو منافسات الجائزة الكبرى للكيوريغي في 22 يونيو الماضي بمشاركة جميع العناصر الوطنية.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *