بطولة افريقيا للتجديف (الجزائر):” نسعى لاحتلال المركز الاول حسب الفرق”

بطولة افريقيا للتجديف (الجزائر):” نسعى لاحتلال المركز الاول حسب الفرق”



الجزائر- اكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري للتجذيف رياض قاريدي , اليوم الخميس , ان التشكيلة الوطنية تسعى عبر مشاركتها في بطولة افريقيا للعبة, المقررة في الفترة الممتدة من 16 الى 18 ديسمبر الجاري بالقاهرة (مصر) الى احتلال المركز الاول حسب الفرق .

و اوضح المدرب رشيد قاريدي عبر الصفحة الرسمي” فيسبوك” للاتحادية الجزائرية للتجذيف ان الهدف الرئيسي و الاهم  بالنسبة للاتحادية التي وفرت كل الامكانيات من اجل توفير احسن الظروف للمنتخب الوطني الذي غاب عن المنافسة منذ 2019 يبقى يتمثل في احتلال المركز الاول حسب الفرق “مضيفا” لقد وجهنا الدعوة لخيرة العناصر من اجل تحقيق هذا الهدف على ارض الواقع “.

و تنشط فعاليات البطولة الافريقية من طرف منتخبات 12 دولة مشاركة , بما فيها الجزائر التي ستكون ممثلة ب11 رياضيا (اناث و ذكور).

وبالإضافة الى الجزائر تنشط المنافسة من قبل منتخبات كل من مصر (البلد المنظم), تونس, الطوغو, ليبيا, الصومال, السودان, السنغال, كوت ديفوار, اوغندا, جيبوتي و مدغشقر.

و اوضح قاريدي ان العناصر الوطنية تعي جيدا ثقل المهمة التي تنتظرها بالقاهرة, لكن هذا لم ينل ابدا من ثقتها في امكانياتها و قدرتها على اقتناص المركز الاول حسب الفرق.

ومعلوم, ان التشكيلة الوطنية كانت قد حلت يوم الاثنين المنصرم بالعاصمة المصرية القاهرة, بتعداد يضم عناصر من فئة الاواسط و فئة اقل من 23سنة و الاكابر.

وتم انتقاء العناصر ال11 الذين سيمثلون الجزائر في موعد القاهرة خلال تربص شمل قائمة موسعة ضمت 20 مجذفا من فئتي الاواسط والاكابر, وذلك بعد اخضاع المشاركين لاختبارات بدنية و فنية على مستوى القاعدة المائية عنوش علي بالقرارم (شرق).

وفي فئة الاكابر تم انتقاء كل من , اسامة خبيش ,عبد النور زواد, عبد الرؤوف جويمع , سيد علي بودينة, رشا هند مناصري, نهاد بن شادلي و شيماء باروان هلال, فيما تضمنت القائمة عنصرين من فئة اقل من 23 سنة ويتعلق الامر بكل من شمس الدين بوجمعة و عبد الله زوين و نفس العدد بالنسبة لقائمة الاواسط الممثلة بكل من محمد شريف بوخوس و ليليا اكرام مقداد .

و قبل تنقلها الى القاهرة , كانت النخبة الوطنية قد اجرت اخر الرتوشات على تحضيراتها خلال تربص اعدادي ما قبل تنافسي جرى بسد بني هارون بولاية ميلة.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *