بداية موسم جديد واعدة بمواجهات محلية قوية

بداية موسم جديد واعدة بمواجهات محلية قوية



الجزائر – تعود بطولة الرابطة الثانية لكرة القدم (هواة), بمجموعتيها: وسط غرب و وسط شرق, الي الدوران بمناسبة انطلاق الموسم الكروي الجديد 2024- 2025 نهاية الأسبوع الجاري, بعد فترة راحة  عمرت لأكثر من ثلاثة اشهر استغلتها الاندية لتجديد طاقتها و تدعيم صفوفها بالعناصر النادرة خلال “الميركاتو الصيفي” , بهدف لعب الادوار الاولى بالنسبة للبعض منها, و من اجل تفادي السقوط  للبعض الاخر, كل حسب امكانياته.

 وإذا كانت الأندية المعتادة على التنافس على ورقة الصعود معروفة, فهناك فرق حضرت بعيدا عن الأنظار أملا في مباغتة الجميع وخلط الحسابات, مثلما فعل أولمبي آقبو الموسم الفارط .

وستشهد الجولة الأولى من المنافسة  بعض المباريات المحلية النارية التي ستسترعي الأنظار على غرار المواجهة القوية بين الجارين رائد القبة و غريمه التقليدي نصر حسين داي في مجموعة وسط-غرب و شباب باتنة و اتحاد الشاوية في مجموعة وسط-شرق.

 

                  — وسط غرب : رائد القبة ونصر حسين داي مرشحان “فوق العادة”… شبيبة الأبيار تعول على عنصر المفاجأة —

 

في مجموعة وسط غرب, يبدو أن فريقي رائد القبة ونصر حسين داي أبانا عن نواياهما على لعب ورقة الصعود من خلال الاستقدامات النوعية التي قاما بها, إضافة الى التعاقد مع طاقمين فنيين يهدفان محنكين .

كما يعدان الفريقان الوحيدان في هذه المجموعة اللذان أجريا معسكرا تحضيريا بتونس.

ويأمل رائد القبة, الذي ضيع ورقة الصعود, في تفادي تكرار سيناريو الموسم الفارط, من خلال الضرب بقوة منذ الانطلاقة, رغم أن البداية ستكون صعبة بمواجهة الغريم التقليدي نصر حسين داي.

وقامت الإدارة باستقدام عدد من اللاعبين القادرين على رفع التحدي, أبرزهم هداف مولودية باتنة أمين غضبان (22 هدف), إضافة الى تجديد العقد مع أحد كوادر الفريق, القائد سيد علي يحي شريف, مع المراهنة على ورقة المدرب مراد كاروف, الذي كان “مهندسا” لصعود تاريخي لأولمبي آقبو الى الرابطة الأولى المحترفة الموسم الماضي.

وأجرى الفريق معسكرا تحضيريا بعين الدراهم التونسية, تخللته مباريات ودية أبرزها أمام شباب بلوزداد (2-2) ونجم مقرة (فوز 2-1).

وبالنسبة للجار نصر حسين داي, فهو الآخر يطمح الى العودة لمصاف الكبار, وتأدية مشوار يقتطع من خلاله ورقة الصعود للرابطة الاولى بعد غياب عمر طويلا.

وسعت إدارة “النصرية” خلال “الميركاتو” الى ترسيم تعاقدات مميزة لتحقيق الهدف, بانتداب مهاجم ترجي مستغانم, ماسينيسا عبدات, والمدافعان المخضرمان محمد نعماني وشمس الدين نساخ.     

وأجرى “النهد” تربصا إعداديا بتونس, خاض خلاله بعض الوديات, أمام أولمبي الزاوية الليبي (1-1) وترجي مستغانم (خسارة 1-3).

وستكون الجولة الأولى “نارية” بين الرائد المحلي والنصرية غير أن “الداربي” سيفقد بعض من نكهته بعد قرار منع أنصار الفريق الزائر من الحضور بسبب الاشغال الجارية بمدرجات ملعب بن حداد.

ويبقى عامل المفاجأة واردا في هذه المجموعة, حيث يطمح الصاعد مولودية سعيدة الى استعادة بريقه, فضلا عن الوافد الجديد, شبيبة الأبيار, الذي أجرى تحضيرات  بعيدا عن الاضواء أملا في أن يكون “الحصان الأسود” والسير على خطى أولمبي آقبو الذي أزاح “كبار اللعبة” وافتك منهم تأشيرة الصعود.

أما بالنسبة للأندية الأخرى, فمن المنتظر أن تلعب على تحسين ترتيبها مقارنة بالموسم الفارط كغالي معسكر, وداد مستغانم و شبيبة تيارت, فيما ستلعب البقية على تحقيق البقاء مثل الوافد الجديد, اتحاد بشار جديد.

وتسجل الجولة الاولى “داربي” عاصمي آخر يجمع بين نجم بن عكنون والجار شبيبة الابيار, في الوقت الذي سيلعب الصاعدان الآخران : مولودية سعيدة واتحاد بشار جديد على ملعبيها أمام كل من صفاء الخميس وامل الأربعاء, وهي فرصة لهما لتحقيق انطلاقة جيدة.

 

                  — وسط شرق :  اتحاد عنابة واتحاد الحراش أكبر المرشحين للعب ورقة الصعود —

وفي مجموعة وسط-شرق, فالتنافس سيكون بين كوكبة من الفرق, غير أن أبز المرشحين, حسب الكثيرين من المتتبعين, هما ناديا اتحاد عنابة واتحاد الحراش.

وشد اتحاد عنابة الرحال الى تونس لخوض معسكره التحضيري هناك, حيث اجرى خلاله عددا من الوديات, بقيادة المدرب الجديد نذير لكناوي, وبمشاركة لاعبين ذوي خبرة في الميادين للعب ورقة الصعود, كعبد الكريم نمديل, أحمد قعقع, والقناص هواري طويل.

وستكون الجولة الاولى قوية بالنسبة للاتحاد, عندما يواجه أحد المرشحين للتنافس على التأشيرة, مولودية باتنة, في اول اختبار جدي للتشكيلتين.

اما اتحاد الحراش, فقامت إدارته بعدة تغييرات للتنافس على الأدوار الرئيسية, باستقدام لاعبين يتمتعون بالتجربة أملا في الظفر بورقة الصعود, أبرزهم صانع الألعاب هشام العقبي, والهداف محمد أمين عبيد.

وستعرف هذه المجموعة عددا من الفرق التي قد تتنافس على المراكز الأولى, كناديي عاصمة “الأوراس” باتنة, المولودية والشباب اللذان ضيعا تأشيرة صعود الموسم الفارط لصالح أولمبي آقبو.

كما قد تسجل تقمص فرقا اخرى لدور “الحصان الاسود” على غرار الصاعدين : شبيبة جيجل واتحاد الشاوية, أما بقية الفرق, فيبدو أنها ستلعب على تفادي الهبوط, كالوافد الجديد مستقبل الرويسات, وأولمبي المقرن.

كما تشهد الجولة الافتتاحية, مباراة قوية ستجمع شباب باتنة باتحاد الشاوية, في “داربي” قوي يعد بالكثير من الندية والاثارة.

في حين, ستكون البداية  في صالح الوافدان الجديدان, مستقبل الرويسات الذي يستضيف اتحاد خميس الخشنة, وشبيبة جيجل التي تستقبل أولمبي المقرن.

وتجرى مباريات مجموعة وسط-شرق, يوم الجمعة 20 سبتمبر باستثناء مباراة مستقبل الرويسات وخميس الخشنة المقرر يوم السبت, فيما تقام لقاءات مجموعة وسط-غرب يوم السبت 21 سبتمبر, علما أن مقابلات المجموعتين تنطلق جميعها على (00ر16).

 



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *