بالميراس يعبر بالأهلي المصري للنهائي… والهلال يصطدم بتشيلسي في لقاء تاريخي

بالميراس يعبر بالأهلي المصري للنهائي… والهلال يصطدم بتشيلسي في لقاء تاريخي


ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية في أبوظبي

حقق نادي بالميراس البرازيلي إلى نهائي كأس العالم للأندية يوم أمس بعد تغلبه على نظيره الأهلي المصري بثنائية نظيفة في المواجهة التي جمعت الفريقين في نصف نهائي مونديال الأندية، على ملعب آل نهيان بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وسجل ثنائية نادي بالميراس البرازيلي، رافائيل فيغا ودودو في الدقائق «39 و48» من زمن المباراة.

وسيواجه نادي بالميراس البرازيلي، الفائز من مواجهة الهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي، في نهائي كأس العالم للأندية، السبت المقبل.

بينما سيلتقي الأهلي المصري الخاسر من مباراة تشيلسي والهلال، لتحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية.

وبدأ النادي الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا في الموسمين الماضيين، المباراة بشكل جيد بالهدوء والحذر أمام خصمه بالميراس البرازيلي دون التهور في الهجوم واللعب بتوازن.

واستحوذ نادي بالميراس البرازيلي على الكرة في الربع الأول من المباراة، بينما لعب الأهلي على الهجمات المرتدة دون فرص خطيرة لمصلحة الفريقين.

واستمرت سيطرة نادي بالميراس البرازيلي على الكرة بعد مرور 30 دقيقة من زمن المباراة، دون خلق أي فرصة خطيرة على مرمى الأهلي.

وافتتح رافاييل فيغا، التهديف لمصلحة بالميراس البرازيلي في الدقيقة (39) من زمن اللقاء، بعد خطأ قاتل من ياسر إبراهيم، مدافع الأهلي في ضبط مصيدة التسلل.

فيما خطف دودو الهدف الثاني لنادي بالميراس البرازيلي بتسديدة قوية في الدقيقة (48) من بداية الشوط الثاني، وغير بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، 3 لاعبين دفعة واحدة بالدقيقة «53» بخروج حسين الشحات ورامي ربيعة وعمرو السولية ودخول محمد شريف وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر.

وكاد حمد فتحي أن يقلص النتيجة للأهلي برأسية جيدة في الدقيقة «56» بعد عرضية من علي معلول ولكن وايفرتون، حارس بالميراس تصدى لها بسهولة.

ونجح محمد شريف في تقليص النتيجة لمصلحة الأهلي بعد متابعة تسديدة أحمد عبد القادر ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بالدقيقة (72).

وحصل أيمن أشرف، قائد النادي الأهلي، على البطاقة الحمراء في الدقيقة «81» بعد تدخله القوي على ويسلي، لاعب بالميراس.

وكاد النادي الأهلي أن يسجل ثنائية عن طريق محمد هاني ووليد سليمان في الدقيقة الرابعة والخامسة من الوقت بدل الضائع، لولا تألق الحارس وايفرتون والعارضة، لينتهي اللقاء بخسارة الأحمر بثنائية نظيفة.

وفي الشأن ذاته، يسعى تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا لتفادي أي مفاجأة من نظيره الهلال السعودي بطل آسيا، من أجل بلوغ نهائي كأس العالم للأندية في كرة القدم، عندما يلتقيان اليوم الأربعاء في نصف النهائي على ملعب «محمد بن زايد» في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكان النادي اللندني مني بخيبة في مشاركته الأولى عام 2012 وخسر النهائي أمام كورينثيانز البرازيلي، ليكون البطل الأوروبي الوحيد الذي فشل في التتويج باللقب في السنوات الأربع عشرة الأخيرة.

من جهته، يشارك الهلال للمرة الثانية أيضاً في البطولة العالمية وكان بلغ نصف النهائي في العام 2019 قبل أن يخسر ضد فلامنغو البرازيلي 1 – 3، وحل رابعاً بعد خسارته مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الترجيح ضد مونتيري المكسيكي.

وفي حين يشارك بطل أوروبا تلقائياً في المربع الذهبي، كان على الهلال خوض الدور ربع النهائي حيث وجه رسالة شديدة اللهجة إلى تشيلسي باكتساحه الجزيرة الإماراتي المضيف 6 – 1.

ويتطلع الهلال لمخالفة التوقعات ويصبح أول نادٍ آسيوي يحرز اللقب، بعد أن وصل ناديان آسيويان إلى المباراة القمة وفشلا في تحقيق الذهب (كاشيما أنتلرز الياباني والعين الإماراتي ضد ريال مدريد الإسباني في 2016 و2018 توالياً).

وقال مدرب الهلال البرتغالي ليوناردو جارديم بعد الفوز على الجزيرة إن «نادي تشيلسي ليس بحاجة لأي تعريف، فهم أبطال أوروبا، ولكن نحن أبطال آسيا أيضاً».

وتابع: «لا شك أن تشيلسي هو المرشح الأكبر للفور ولكن كرة القدم دائماً ما تحمل المفاجآت وسنبذل قصارى جهدنا للوصول إلى المباراة النهائية». ويأمل الهلال الذي استعاد قائده سلمان الفرج عقب تعافيه من الإصابة في الإفادة من خدماته وتحقيق المفاجأة.

ويدرك النادي السعودي أن تكرار ما قامه به ضد الجزيرة عندما حقق أكبر فوز في تاريخ البطولة على الإطلاق لن يكون واقعياً.

وقال جارديم (47 عاماً): «ستكون مواجهة تشيلسي مختلفة تماماً وسنحتاج لتركيز أكبر بأدائنا الدفاعي، ولكننا لن نتردد في الهجوم وخلق الفرص أيضاً».

وأضاف: «الهلال نادٍ كبير ودائماً ما تعودنا على اللعب بطريقة هجومية ولن نغير هذا النهج في المباراة القادمة. نتطلع لدعم جمهورنا في المباراة ليساندنا وهذا العامل مهم للغاية بالنسبة لأي لاعب حول العالم».

من جهته، وصل تشيلسي إلى العاصمة الإماراتية بقوته الكاملة وتقدم البلجيكي روميلي لوكاكو قائمة الفريق، كما انضم الحارس السنغالي إدوار ميندي إلى المجموعة عقب تتويجه مع منتخب بلاده الأحد بلقب كأس أمم أفريقيا على حساب مصر بركلات الترجيح.

وفي مباراة تجمع فريقين من اللون الأزرق، سيخوض الهلال المباراة بقميصه الرئيسي في حين سيرتدي تشيلسي الزي الأصفر.

وتضم قائمة البلوز أبرز لاعبي الفريق مثل الألماني كاي هافيرتس والمغربي حكيم زياش والفرنسي نغولو كانتي والمدافع البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا ومايسون ماونت، بالإضافة إلى الإيطالي جورجينيو أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي.

وسيغيب المدرب الألماني توماس توخيل عن الـ«بلوز» لإصابته بفيروس كورونا قبل مباراة الدور الرابع في الكأس السبت الفائت التي أفلت منها تشيلسي ضد بليموث أرغايل من المستوى الثالث وخرج فائزاً 2 – 1 بعد التمديد. وسيأمل أن يبلغ فريقه النهائي المقرر السبت ويكون قد تعافى ليلتحق به.

وسيشرف المدربان المساعدان الألماني أرنو ميتشلز والمجري زولت لو على الفريق.

وأعلن تشيلسي الاثنين عن عودة ماونت إلى التمارين بعد أن غاب عن الحصة التدريبية الأولى يوم الأحد في أبوظبي بسبب آلام شعر بها خلال مباراة الكأس.

وقال ماونت في حديث مع الموقع الرسمي لناديه: «تركيزنا دائماً على المباراة المقبلة… نريد حقاً الفوز بهذه البطولة».

وتابع: «لم نفز بها أبداً كنادٍ، لذا نريد أن نحقق ذلك، مثل أي بطولة نشارك فيها. نريد أن نحظى بعقلية الفوز ونأمل في أن تكون رحلة جيدة لنا».

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تعيين الحكم المكسيكي سيسار راموس لإدارة المباراة، ويعاونه طاقم يضم حكمين مساعدين من بلده بالإضافة إلى حكمين فرنسيين. وكان الحكم المكسيكي ذاته قاد مباراة الهلال والجزيرة في الدور ربع النهائي.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *