انطلاق التصفيات السعودية الأولى المؤهلة للأولمبياد العالمي للروبوت

انطلاق التصفيات السعودية الأولى المؤهلة للأولمبياد العالمي للروبوت


انطلاق التصفيات السعودية الأولى المؤهلة للأولمبياد العالمي للروبوت

الاثنين – 15 صفر 1444 هـ – 12 سبتمبر 2022 مـ

تستهدف التصفيات استكشاف وتنمية وتطوير مهارات طلاب وطالبات مراحل التعليم العام (الشرق الأوسط)

الرياض: لولوة العنقري

كشف الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والروبوت عن انطلاق التصفيات الأولى المؤهلة للأولمبياد العالمي للروبوت للموسم 2022 على مستوى المملكة تليها التصفيات النهائية المقررة في 10 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بعنوان «روبوتي صديقي» التي يشارك في الإشراف عليها المنظمة العالمية للأولمبياد العالمي للروبوت (دبليو آر أو)، بالتعاون مع وزارة التعليم وواحة الملك سلمان للعلوم.
وأوضح الاتحاد أن هذه التصفيات تستهدف استكشاف وتنمية وتطوير مهارات طلاب وطالبات المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية بمشاركة الروبوت في مجالات خدمية مثل الصحة والتعليم والخدمات اللوجيستية وعديد من المجالات الأخرى.
كانت المسابقة انطلقت منذ عام 1990 في أسكوتلندا ويشارك أكثر من 100 ألف طالب سنوياً من 90 دولة حول العالم وأكثر من 30 ألف فريق. وينتظر أن يشارك في النهائيات هذا العام في ألمانيا خلال شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل أكـثر من 3 آلاف مشارك، لذا فإن هذه التصفيات تحظى بدعم وزارتي الرياضة والتعليم وعدد من الجهات الأخرى سعياً لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالبحث والتطوير والابتكار وتنمية القدرات البشرية.
وحققت السعودية نجاحات ومراكز متقدمة في المواسم 2019 و2020 و2021 الماضية.


السعودية


السعودية


رياضة





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *