اليوم… السماح لـ40 % من الجماهير «المحصنة» بحضور مباراة السعودية وفلسطين

اليوم… السماح لـ40 % من الجماهير «المحصنة» بحضور مباراة السعودية وفلسطين


اليوم… السماح لـ40 % من الجماهير «المحصنة» بحضور مباراة السعودية وفلسطين

سيكون بإمكانها دخول الملاعب رسمياً اعتباراً من 17 مايو المقبل

الثلاثاء – 17 شعبان 1442 هـ – 30 مارس 2021 مـ رقم العدد [
15463]

الجماهير السعودية المحصنة باللقاح ستعود إلى المدرجات بعد غياب عام كامل (الشرق الأوسط)

الرياض: فارس الفزي

أعلنت وزارة الرياضة السعودية أمس الاثنين عن السماح بحضور الجماهير المحصنين لمباريات كرة القدم السعودية بنسبة 40 في المائة من السعة الاستيعابية للملاعب اعتباراً من 17 مايو (أيار) المقبل، وذلك بناء على موافقة الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد.
واستثنت وزارة الرياضة مباراة السعودية وفلسطين المقررة اليوم الثلاثاء ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، حيث ستقام على ملعب «مرسول بارك» بالعاصمة الرياض، حيث سيحضرها المشجعون والمشجعات بشرط حصولهم على جرعتي اللقاح والالتزام بالاحترازات الصحية من تباعد وغيره.
وأكدت الوزارة في بيانها الصادر أمس أن الدخول سيكون متاحاً لمن يُظهر حالة «محصّن» عبر تطبيق (توكلنا) مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتباعد ولبس الكمامات وغيرها، على أن تتم متابعة تطبيق هذه الإجراءات إلى جانب التنسيق مع الجهات المعنية في حال رصد أي مخالفات حيال ذلك.
ويأتي السماح لحضور مباراة السعودية وفلسطين دعماً لمسيرة الأخضر في هذه المباراة الهامة والسماح للجماهير الرياضية بمؤازرة الصقور الخضر من المدرجات.
وأعلنت وزارة الرياضة السعودية في 23 مارس (آذار) الماضي أنها اشترطت على جميع الصالات والمراكز الرياضية التابعة لها ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من اللجنة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا في المملكة.
وجاء في التعميم الصادر التأكيد على ضرورة تحصين جميع العاملين في الصالات والمراكز الرياضية بالمملكة ابتداء من 13 مايو المقبل أو وجود نتيجة فحص سلبية للفيروس كل 7 أيام على نفقة المنشأة للعاملين في هذا النشاط من غير المحصنين.
ويأتي ذلك، بهدف حماية الصحة العامة للمجتمع ولتفادي تفشي الفيروس بأي من الأنشطة التي لا تحقق التباعد الاجتماعي، إلى جانب السعي الحثيث من الجهات المعنية بمتابعة مستجدات هذه الجائحة من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها في القريب العاجل.
ولم تكشف وزارة الرياضة عن تطبيق هذه التعليمات على الأندية الرياضية السعودية والبالغ عددها نحو 170 نادياً وكذلك الاتحادات الرياضية البالغ عددها نحو 60 اتحاداً وسط توقعات بأن تكون خطوة لاحقة في هذا الشأن.
ويترقب الرياضيون قراراً حول الرياضيين السعوديين الذين سيشاركون في أولمبياد طوكيو، إذ إن اللجنة الأولمبية الدولية طلبت من اللجان الوطنية في كل دول العالم ضرورة الحصول على اللقاح، وذلك لحماية الرياضيين من كوفيد – 19 فيما لم تظهر اللجنة الأولمبية السعودية أي خطوات في هذا الشأن.
وواصلت وزارة الصحة دعوتها لأفراد المجتمع للتسجيل في تطبيق «صحتي» الذي وفرته الوزارة للحصول على اللقاح مجاناً، إنفاذاً لتوجيهات القيادة السعودية، وحفاظاً على صحة وسلامة الجميع، مع التأكيد على مأمونية اللقاح وفاعليته؛ نظراً لاجتيازه مراحل الاختبار بفاعلية. وبحسب الإحصائيات الرسمية فإن إجمالي عدد الجرعات المعطاة من اللقاح في البلاد تجاوز 4 ملايين و200 ألف جرعة، عبر أكثر من 500 مركز للقاح في مناطق المملكة كافة، ودعت الوزارة الجميع إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق «صحتي» للحصول على اللقاح.


السعودية


الدوري السعودي





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *