الهلال يبدأ الإعداد للشباب وسط عاصفة غضب جماهيرية

الهلال يبدأ الإعداد للشباب وسط عاصفة غضب جماهيرية


إدارة بن نافل تلتزم الصمت أمام المطالبات بإقالة جارديم

يستأنف فريق الهلال تحضيراته مساء اليوم، بعد فراغه من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، التي سجل فيها نهاية مخيبة للآمال بعد الخسارة برباعية أمام الأهلي المصري في مواجهة تحديد المركز الثالث، التي شهدت حالتي طرد لثنائي الفريق الأزرق، ماثيوس بيريرا ومحمد كنو.

وفي مقابل المطالبات الجماهيرية المتجددة برحيل البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الفريق العاصمي، واصلت إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل تعاملها بهدوء مع الأحداث كافة التي يتعرض لها الفريق الأزرق، ولم تظهر أي ردة فعل حيال رحيل المدرب.

وجدد صالح النعيمة لاعب الفريق السابق والقائد التاريخي للهلال مطالبته برحيل المدرب جارديم، معلقاً على المباراة بأن الجميع يتحمل ما حدث، مضيفاً؛ اللاعبون دخلوا اللقاء بغرور وتعالٍ، والمدرب ساعد في ذلك بدخوله بتغييرات غير منطقية في هذا الوقت. مختتماً حديثه؛ لم يعد هناك مجال للمكابرة، فقد حان الوقت لرحيل المدرب ومحاسبة المقصر من اللاعبين.

وظهر الهلال الذي قدم واحدة من أجمل مبارياته أمام تشيلسي الإنجليزي في نصف نهائي البطولة التي خسرها بهدف وحيد دون ردّ، في مباراته أمام الأهلي المصري بصورة فنية باهتة واستقبلت شباكه 3 أهداف في شوط المباراة الأول قبل أن يستقبل الهدف الرابع لاحقاً في مباراة كادت تكون نتيجتها كارثية وتاريخية على الفريق الهلالي.

وتحصل البرازيلي ماثيوس بيريرا المُتوج بنجومية مباراة تشيلسي بعد حصوله على أعلى تقييم من بين اللاعبين على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة الـ14 من عمر المباراة بعد دخوله المتهور على قدم لاعب فريق الأهلي المصري، قبل أن يتعرض محمد كنو الذي حظى بإشادة كبيرة من مدرب الفريق جارديم في المؤتمر الصحافي الذي سبق المواجهة لحالة طرد أخرى مع الدقيقة 38 بعد ضربه للاعب الأهلي المصري دون أي منافسة بينهما على الكرة في لقطة عاد معها حكم المباراة لتقنية الفيديو المساعد ليعود ويشهر البطاقة الحمراء مباشرة.

وصبّت الجماهير الهلالية جامّ غضبها على اللاعبين الحاصلين على بطاقات حمراء بعد وصف تصرفاتهما بعدم المبالاة، إلا أنها عادت للمطالبة برحيل المدرب جارديم الذي لا يملك علاقة مثالية مع المدرج الأزرق بفضل النتائج السلبية المتكررة للفريق.

وتنتظر الهلال مباريات حاسمة وذات قيمة فنية عالية حيث يستهل الفريق العاصمي منافساته المحلية بمواجهة ندية أمام الشباب مساء الخميس المقبل، وهي المباراة التي سيتضح معها قدرة الهلال على المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين والمحافظة على لقبه للعام الثالث على التوالي.

ويبتعد الهلال عن المتصدر، الاتحاد، بفارق 16 نقطة مع تبقي 3 مباريات مؤجلة، ستكون واحدة منها أمام الاتحاد، إذ يملك الهلال 31 نقطة ويحتل المركز الرابع، في الوقت الذي ينفرد فيه العميد الاتحادي بصدارة الترتيب برصيد 47 نقطة.

وستكون المهمة مضاعفة على عاتق الهلال من أجل العودة لواجهة المنافسة مجدداً، إذ تنتظره مباريات كبيرة، بدءاً بمواجهة الشباب، ثم النصر في دور ربع نهائي كأس الملك، على أن يلاقي الحزم بعد ذلك، ثم يعود لمواجهة النصر في الدوري السعودي للمحترفين، وبعدها سيكون على موعد لخوض مباراته المؤجلة أمام الاتحاد في 8 مارس (آذار) المقبل.

وسيفتقد الهلال لخدمات الثنائي؛ محمد كنو وماثيوس بيريرا في مواجهة الشباب لانتقال عقوبة الطرد في كأس العالم للأندية إلى أول مباراة يخوضها الفريق على الصعيد المحلي.

وسيعمل جارديم على إعادة الثقة لعناصر فريقه، خاصة بعد التحسينات التي حضرت في فترة الانتقالات الشتوية ودخول عدد من الأسماء على قائمة الهلال، يأتي في مقدمتها النيجيري إيغالو، والبرازيلي ميشايل ديلغادو، وسعود عبد الحميد، ومحمد العويس، وعبد الرحمن العبيد.

ويترقب جارديم الحالة البدنية للاعب سلمان الفرج قائد الفريق الذي عاد للمشاركة مجدداً بعد الإصابة التي لحقت به وغيبته عن المباريات كثيراً؛ حيث يُنتظر أن يزج به إلى جوار الكولومبي كويلار في مباراة الشباب، وذلك حال قدرته على المشاركة منذ بداية اللقاء.

وتبدو مشكلة الهلال في مركز محور الارتكاز، في ظل الإصابات المتلاحقة للاعبيه، بدءاً بعبد الله عطيف، ثم ناصر الدوسري، وسلمان الفرج، قبل أن ينضم لهذه القائمة اللاعب عبد الإله المالكي، الذي وقّع عقد انتقاله للهلال في فترة الانتقالات الشتوية، قبل إصابته مع المنتخب السعودي.

ومن المتوقع أن يعوض جارديم غياب كنو بالفرج، في حال قدرته البدنية على المشاركة في المواجهة، في حين يبدو محمد جحفلي واحداً من الخيارات المتاحة للمدرب للاستعانة بخدماته في المباراة، في الوقت الذي سيعوض فيه متعب المفرج غياب علي البليهي، فيما تبدو الخيارات متاحة ومتعددة لبديل البرازيلي ماثيوس بيريرا.

من جانب آخر، أجرى عبد الإله المالكي لاعب خط وسط الهلال والمنتخب السعودي عملية جراحية ناجحة في مركز سبيتار بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي؛ حيث سيجري المالكي الجزء الأول من برنامجه التأهيلي في قطر لمدة شهرين.

وكان ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أجرى اتصالاً هاتفياً مع المالكي بعد العملية الجراحية، متمنياً له الشفاء والعودة سريعاً إلى المستطيل الأخضر.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *