الهلال وحيداً في إنجلترا… والنمسا وسلوفينيا تجتذبان 5 أندية

الهلال وحيداً في إنجلترا… والنمسا وسلوفينيا تجتذبان 5 أندية


الهلال وحيداً في إنجلترا… والنمسا وسلوفينيا تجتذبان 5 أندية

أبها أول المغادرين إلى المعسكر الصيفي… والاتفاق آخر العائدين

السبت – 17 ذو الحجة 1443 هـ – 16 يوليو 2022 مـ رقم العدد [
15936]

بانيغا في معسكر الشباب العام الماضي بماربيا (المركز الإعلامي بنادي الشباب)

الرياض: فارس الفزي

سيكون نادي أبها أول المغادرين إلى المعسكر الصيفي الخارجي استعداداً للموسم الكروي السعودي الجديد، حيث أعلن النادي عن بدء معسكره في دولة النمسا يوم 19 يوليو (تموز) حتى 6 أغسطس (آب) المقبل، فيما سيكون الاتفاق الفريق السعودي الأخير الذي سينهي معسكره التدريبي في أوروبا يوم 18 أغسطس، قبل 7 أيام فقط من انطلاق بطولة دوري المحترفين السعودي في موسمه الجديد.
وتوزعت معسكرات الفرق السعودية بين عدة دول أوروبية، حيث جذبت النمسا أندية الاتحاد وأبها والشباب، فيما سيسافر الفتح وضمك والعدالة إلى سلوفينيا، بالإضافة إلى إقامة النصر والوحدة معسكرهما في دولة إسبانيا، أما تركيا فسيسافر إليها فريقا الاتفاق والرائد، بينما سيقيم الهلال معسكره في إنجلترا، ويطير التعاون إلى هولندا.
ووضعت الأندية السعودية خططها الصيفية من أجل الاستعداد الكامل قبل بدء منافسات دوري المحترفين السعودي خلال الموسم المقبل، حيث قررت إدارات الفرق إقامة معسكراتها التدريبية خارج المملكة سواء في أوروبا أو في أماكن أخرى، خلال الفترة بين شهري يوليو وأغسطس، وقبل انطلاق الموسم الجديد الذي سيبدأ بنهاية شهر أغسطس، بحسب ما أعلنت الرابطة في وقت سابق.
وأعلن الشباب مبكراً عن برنامجه التدريبي للموسم الجديد فور نهاية منافسات الدوري بالموسم الماضي مباشرة، حيث سيسافر الفريق إلى مدينة ماربيا الإسبانية يوم 20 يوليو الحالي، قبل عودته إلى المملكة يوم 11 أغسطس. وسيخوض الليث الشبابي في ماربيا عدداً من المباريات الودية من بينها مباراة ضد الوحدة، بعد الإعلان عن اسم المدير الفني الجديد.
وقرر نادي الوحدة الصاعد حديثاً إلى دوري المحترفين إقامة معسكر في إسبانيا في الفترة من 22 يوليو حتى 15 أغسطس. وسيلعب الفريق خلاله 6 مباريات ودية أمام إنتر سيتي، وغواخارا الكولومبي، وهيراكيليس الإسباني، وليفانتي الإسباني، ثم مواطنه الشباب، وبعدها ريال مايوركا في ختام المعسكر الذي سينتهي يوم 15 أغسطس.
ونشر الحساب الرسمي للهلال يوم 28 يونيو (حزيران) الماضي، تفاصيل البرنامج التدريبي، الذي أشار إلى عودة اللاعبين من جديد يوم 23 يوليو، من أجل الفحوصات الطبية والتدريبات المسائية بمقر النادي، وبعدها سوف تغادر إلى مدينة برمنغهام البريطانية من أجل بداية المعسكر التحضيري للموسم الجديد في 28 يوليو، والذي سيستمر حتى يوم 13 أغسطس المقبل.
وأوضح بطل الدوري أن الفريق سوف يخوض 4 مباريات ودية خلال المعسكر، من بينها مباراة ضد ألميريا الإسباني يوم 7 أغسطس، وسيتم تحديد بقية المنافسين لاحقاً، على أن يعود الفريق إلى السعودية يوم 13 أغسطس قبل نحو 12 يوماً من موعد انطلاق بطولة الدوري السعودي للمحترفين.
كذلك الحال بالنسبة لفريق الاتحاد وصيف بطل الدوري، الذي سيبدأ معسكره الإعدادي في النمسا يوم 23 يوليو حتى 13 أغسطس أيضاً. وأعلن الحساب الرسمي للنادي الغربي أن الفريق سيتدرب في مقاطعة تيرول النمساوية خلال الفترة من 24 يوليو حتى 8 أغسطس، والتي ستشمل مباراة ودية أمام فيورنتينا الإيطالي يوم 31 يوليو. ثم يخوض الفريق مباراة أخرى ضد ريد بول سالزبورغ النمساوي يوم 7 أغسطس، وتنتقل البعثة إلى منطقة بتاتزماندروف النمساوية، حيث سيواجه الفريق منافسه الوحدة الإماراتي يوم 12 أغسطس، قبل العودة إلى مدينة جدة يوم 13 أغسطس من أجل التجهيز لبدء المنافسات الدورية.
أما فريق النصر فمن المتوقع أن يكون معسكره الصيفي في إسبانيا وبالتحديد مركز ماربيا المعد لإقامة المعسكرات التدريبية، حيث سيبدأ أيضاً يوم 23 يوليو الحالي. ومن المقرر أن يخوض الفريق 4 مباريات ودية في المعسكر الودي تحت قيادة المدرب الجديد رودي جارسيا، حيث سيلعب النصر ضد أبها، بالإضافة إلى 3 مباريات أخرى أمام فرق إسبانية وأوروبية، قبل العودة من جديد إلى الرياض.
ودشن فريق الفتح برنامجه التدريبي الأوروبي في دولة سلوفينيا خلال الفترة من 23 يوليو حتى 16 أغسطس المقبل. ولم يعلن بعد الفريق عن المباريات الودية التي سيخوضها، لكنها في الأغلب ستكون 4 لقاءات ودية مع فرق أوروبية وسلوفينية تحت قيادة مدرب الفريق دونيس. وبالمثل سيفعل نادي ضمك الذي سيسافر إلى سلوفينيا يوم 21 يوليو قبل أن يعود يوم 10 أغسطس إلى أرض الوطن. وسيلاقي خلال المعسكر 4 فرق، من بينها فريقا النصر الإماراتي والوحدة الإماراتي. وسار فريق العدالة الصاعد حديثاً على خطى الفتح وضمك، حيث سيخوض معسكره الودي في سلوفينيا من 23 يوليو حتى 13 أغسطس.
وفي السياق نفسه، قرر مجلس إدارة نادي الاتفاق إقامة معسكره الصيفي في تركيا خلال الفترة من 24 يوليو حتى 18 أغسطس، ليكون الفريق السعودي الأخير الذي سينهي معسكره التدريبي في أوروبا. وسيواجه الفريق الاتفاقي خلالها 4 مباريات ودية في معسكر فنربخشة الرياضي بتركيا، ثم العودة من جديد إلى المملكة قبل أسبوع واحد من بدء الدوري.
وسيسافر أيضاً فريق الرائد تحت قيادة مدربه الجديد سوموديكا إلى مدينة كارتبيه التركية من 23 يوليو حتى 15 أغسطس المقبل. وسيلعب خلال المعسكر 5 مباريات ودية سيتم تحديد أسماء الخصوم لاحقاً، بحسب الخبر الصادر بالحساب الرسمي للنادي، فيما سيبدأ الفيحاء معسكره الودي في النمسا من 22 يوليو وحتى 14 أغسطس.
وبعيداً عن النمسا وسلوفينيا وتركيا وإسبانيا، فإن فريق التعاون سيخوض معسكره الودي في هولندا من 22 يوليو حتى 16 أغسطس. وأعلن النادي القصيمي عن إقامة 6 لقاءات ودية خلال المعسكر الاستعدادي الهولندي، قبل العودة من جديد إلى المملكة لخوض منافسات الموسم الجديد من بطولة دوري المحترفين السعودي الذي سينطلق يوم 25 أغسطس المقبل.


السعودية


رياضة





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *