الهلال والجزيرة يصطدمان اليوم في قمة خليجية بنكهة عالمية

الهلال والجزيرة يصطدمان اليوم في قمة خليجية بنكهة عالمية


الهلال والجزيرة يصطدمان اليوم في قمة خليجية بنكهة عالمية

الأهلي المصري يقلب التوقعات ويبلغ نصف النهائي على حساب مونتيري

الأحد – 5 رجب 1443 هـ – 06 فبراير 2022 مـ رقم العدد [
15776]

جانب من استعدادات الهلال الأخيرة لمواجهة الجزيرة الإماراتي (تصوير: علي الظاهري)
بيريرا لاعب الهلال يتلقى التعليمات قبل انطلاق المران (تصوير: علي الظاهري)
لاعبو الاهلي المصري يحتفلون بهدف الفوز الثمين على مونتيري المكسيكي أمس (رويترز)

أبو ظبي: فارس الفزي

يدشن فريق الهلال السعودي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة نظيره فريق الجزيرة الإماراتي مساء اليوم، ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة، وذلك على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
ويدخل الهلال باحثاً عن مشاركة مختلفة في حضوره الثاني في البطولة العالمية بعدما حقق المركز الرابع خلال مشاركته الأخيرة في نسخة 2019 حيث يتطلع لتجاوز الفريق الإماراتي والتأهل لمواجهة تشيلسي الإنجليزي في دور نصف نهائي البطولة.
وكان الأهلي المصري قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل في غياب أبرز نجومه ما بين مصابين وملتحقين بالمنتخب الوطني الذي يخوض النهائي الأفريقي اليوم، وبلغ نصف نهائي البطولة العالمية بفوزه على مونتيري المكسيكي 1/0 عن طريق اللاعب محمد هاني، وذلك في المواجهة التي جمعتهما على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي وسط حضور آلاف الجماهير من عشاق القلعة الحمراء.
وبهذا الفوز ضرب الأهلي موعداً مع بالميراس البرازيلي الثلاثاء المقبل في نصف نهائي البطولة.
وبالعودة إلى مواجهة اليوم، فقد عزز الهلال صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية بعدد من الصفقات أبرزها على الصعيد المحلي من خلال التعاقد مع الحارس الدولي محمد العويس قادماً من فريق الأهلي بالإضافة إلى سعود عبد الحميد وعبد الإله المالكي القادمين من نادي الاتحاد إلا أن المالكي لن يتمكن من المشاركة بسبب الإصابة التي لحقت به خلال مشاركته مع المنتخب السعودي، بالإضافة لعبد الرحمن العبيد.
وعلى صعيد المحترفين الأجانب، فقد تخلى الهلال في الفترة الشتوية عن الثنائي وهما المهاجم الفرنسي غوميز والأرجنتيني لوسيانو فييتو مقابل التعاقد مع المهاجم النيجيري أودين إيغالو قادماً من فريق الشباب بالإضافة إلى البرازيلي ميشايل ديلغادو.
وينتعش الهلال باكتمال صفوفه وصفقاته الجديدة باستثناء الغياب الأبرز للقائد سلمان الفرج الذي تعرض لإصابة قبل توقف منافسات الدوري الأخيرة وغاب على إثرها عن المشاركة في المنتخب السعودي.
وسيكون الفرج جاهزاً في حال تأهل الهلال لمواجهة تشيلسي الإنجليزي.
وقال الفرج في تصريحات صحافية إنه «لن يشارك أمام فريق الجزيرة الإماراتي بسبب الإصابة، فيما ستكون العودة للمشاركة في المباراة التالية للفريق».
وكان الفرج قد غاب عن تمثيل المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر بسبب الإصابة، وخضع حينها لبرنامج علاجي وتأهيلي استعداداً للعودة إلى المستطيل الأخضر. وكان الفرج قد غاب عن الهلال أيضاً في مشاركته الأولى في مونديال الأندية 2019 بسبب الإصابة أيضاً.
واستعاد الهلال الكوري الجنوبي جيانغ هيون سو متوسط قلب الدفاع بالإضافة إلى اللاعب الشاب ناصر الدوسري الذي غاب قرابة شهرين بداعي الإصابة، حيث ستمثل عودته إضافة فنية لقدرة اللاعب على المشاركة في الظهير الأيسر بالإضافة إلى المركز الأساسي له «محور الارتكاز».
وتوقفت رحلة انتصارات الهلال قبل فترة التوقف بتعادل محبط كان أمام فريق الباطن بهدف لمثله في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب النادي بمدينة حفر الباطن، إلا أن الهلال قدم قبلها عدة مباريات مثالية بانتصارات أمام الفيصلي والطائي والتعاون.
وخلال فترة التوقف الماضية استعد الهلال بتدريبات مستمرة في مقر النادي دون اللجوء لفكرة إقامة معسكر تدريبي، وخاض مواجهة ودية وحيدة كانت أمام نظيره فريق الفتح وكسبها بثلاثة أهداف لهدفين، وهي المواجهة التي شهدت الحضور الأول للمهاجم النيجيري إيغالو الذي شارك في مجريات شوط المباراة الثاني.
من جانبه يدخل فريق الجزيرة الإماراتي لقاءه أمام الهلال بعد فوزه العريض أمام نظيره فريق بيري التاهيتي برباعية مقابل هدف في افتتاحية مباريات البطولة، ليخطف بطاقة العبور نحو الدور الثاني ومواجهة نظيره فريق الهلال.
ويشارك الجزيرة الإماراتي في هذه البطولة بصفته مستضيفاً لها كون الإمارات تحتضن المونديال العالمي للمرة الخامسة عبر التاريخ، وبحسب نظام البطولة فإن الفريق الحائز على لقب النسخة الأخيرة من البطولة يشارك عند استضافة بلاده المونديال العالمي للأندية.
ويبحث الهلال عن مواصلة تألقه أمام الأندية الإماراتية، ويملك الفريق حصيلة مميزة في مبارياته أمامها، حيث التقى في 33 مباراة سابقة مع الأندية الإماراتية في البطولات الآسيوية، فاز في 16 مباراة وخسر 7 مباريات وتعادل في 10 مباريات، وسجل الهلال 50 هدفاً فيما تلقت شباكه 34 هدفاً.
وتواجه الهلال والجزيرة الإماراتي في 4 مباريات سابقة خلال البطولات الآسيوية، شهدت 3 انتصارات للفريق الهلالي، مقابل تعادل وحيد، ولم يخسر الهلال أي مواجهة أمام الجزيرة الإماراتي، وسجل الأزرق 8 أهداف، فيما اهتزت شباكه 4 مرات.


السعودية


رياضة سعودية


كأس العالم للأندية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *