النصر وليل الفرنسي يتسابقان للفوز بخدمات المدرب فونسيكا

النصر وليل الفرنسي يتسابقان للفوز بخدمات المدرب فونسيكا


النصر وليل الفرنسي يتسابقان للفوز بخدمات المدرب فونسيكا

فافر وجارسيا ضمن دائرة الاهتمام في الموسم الجديد

الأحد – 13 ذو القعدة 1443 هـ – 12 يونيو 2022 مـ رقم العدد [
15902]

لويس فافر (الشرق الأوسط)

الرياض: هيثم الزاحم وفارس الفزي

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن دخول نادي النصر على خط المفاوضات مع البرتغالي باولو فونسيكا، المدير الفني السابق لفريق روما الإيطالي، باعتباره الخيار الأول لصناع القرار بالنادي في الوقت الحالي.
وبحسب المصادر، يواجه النصر صعوبة في إقناع المدرب فونسيكا بالتدريب داخل المنطقة العربية، خاصة مع رغبته في الاستمرار بالقارة الأوروبية وتلقيه عدة عروض أبرزها من نادي ليل الفرنسي.
ويبلغ البرتغالي فونسيكا من العمر 49 عاماً، وسبق له تدريب أندية روما الإيطالي، شاختار الأوكراني، وبراجا البرتغالي، وباكوس فيريرا، وبورتو البرتغالي بالإضافة لأندية أخرى.
كما حصل المدير الفني على عدد من الألقاب أبرزها بطولة الدوري الأوكراني 3 مرات، وكأس أوكرانيا 3 مرات، وكأس البرتغال مرة واحدة، وكأس السوبر البرتغالي أيضاً.
وتعمل إدارة النصر في مختلف الاتجاهات من أجل الإعداد بأفضل طريقة ممكنة للموسم المقبل، مع تبقي جولتين فقط على نهاية الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي، لذلك بدأ مجلس إدارة النادي العاصمي في البحث عن مدير فني جديد يقود المشروع المنتظر للفريق، حيث دخل النادي في مفاوضات مع 3 مدربين من أوروبا تمهيداً لتولي أحدهم منصب المدير الفني للفريق.
ولا يعد فونسيكا المدرب الوحيد الذي يفاوضه النصر في الوقت الراهن، حيث أكدت مصادر «الشرق الأوسط» أيضاً أن النادي العاصمي يفاوض السويسري لوسيان فافر، المدرب الذي سبق له قيادة عدة أندية أوروبية من بينها بوروسيا دورتموند الألماني، نيس الفرنسي، بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وهيرتا برلين، وزيوريخ السويسري.
وسبق لفافر الفوز ببطولة كأس السوبر الألماني مع دورتموند، بالإضافة لتتويجه بلقب الدوري السويسري مرتين مع زيوريخ، جنباً لجنب مع بطولة كأس سويسرا مرتين.
وربطت وسائل الإعلام الفرنسية المدرب لوسيان فافر بالعودة لتدريب فريق نيس من جديد، في حال رحيل المدرب الحالي كريستوف غالتيير وتدريبه فريق باريس سان جيرمان بالموسم المقبل.
وذكرت مصادر «الشرق الأوسط» أن المدرب الثالث الذي يفاوضه النصر حالياً هو الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني السابق لفرق ليون، مارسيليا، وروما، وليل، وديجون، وسانت إتيان.
ويعتبر جارسيا من أميز المدربين في القارة الأوروبية بالسنوات الأخيرة، بعد قيادته فريق ليل للحصول على الدوري الفرنسي خلال موسم 2010 – 2011 بالإضافة للتتويج بكأس فرنسا خلال العام نفسه.
من جهة أخرى، يفتقد فريق النصر لخدمات الحارس أمين بخاري لنحو 4 أشهر، وذلك عقب إجرائه عملية جراحية في مدينة مدريد الإسبانية لتثبيت الكتف تكللت بالنجاح على يد الجراح المتخصص الدكتور مانويل لييس تحت إشراف طبيب النادي دييفد ماركيز.
وسيخضع بخاري لبرنامج علاجي وتأهيلي لمدة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أشهر قبل تمكنه من العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية وخوض المباريات في الموسم الرياضي المقبل.
وكان الحارس الشاب قد تعرض لإصابة في الكتف خلال مواجهة فريقه أمام الأهلي في الجولة الماضية من منافسات الدوري السعودي للمحترفين التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1. حيث اضطر للخروج من ذلك اللقاء بداعي الإصابة، قبل أن يستبعده مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد من القائمة للمعسكر التدريبي للأخضر المنقض مؤخراً للسبب ذاته.
وينتظر أن يتجه المدرب روسو للاعتماد على الحارس وليد عبد الله في المباراتين المتبقيتين للفريق ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين أمام الحزم (الهابط لمصاف أندية الدرجة الأولى) يوم السبت المقبل، وأمام الفتح في ختام منافسات الدوري.
ويستأنف فريق النصر تدريباته غداً (الاثنين) وذلك بوجود جميع اللاعبين، عقب انتهاء معسكر المنتخب السعودي الأول في المرحلة الأولى، الاستعدادي للمشاركة في منافسات كأس العالم قطر 2022. حيث كان من ضمن المشاركين فيه من صفوف النصر ستة لاعبين هم: علي لاجامي، وعبد الإله العمري، وسلطان الغنام، وعلي الحسن، وسامي النجعي، وخالد الغنام.
وكان مدرب النصر الأرجنتيني ميشيل روسو قد منح لاعبي فريقه راحة عن التدريبات عقب اللقاء الودي الذي جمعهم بفريق الباطن يوم الجمعة الماضية، على أرضية ملعب مرسول بارك، وانتهى لصالح الفريق الأصفر بنتيجة هدفين لهدف.
فيما تقرر أن تغادر بعثة فريق النصر إلى مدينة الرس يوم الجمعة المقبل تأهباً لمواجهة الحزم السبت المقبل، قبل أن يعود لمعقل النادي في العاصمة الرياض للاستعداد لمواجهة الجولة الأخيرة أمام الفتح على ملعب مرسول بارك.
ويوجد النصر حالياً في المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 55 نقطة، ويسعى لتحقيق الانتصار في آخر جولتين، وذلك من أجل ضمان تحقيق المركز الثالث والمشاركة في دوري أبطال آسيا، حيث يفصله عن الشباب الذي يحتل المركز الرابع نقطتان فقط، وهو الأمر الذي يدفعه للسعي بقوة للتمسك بالمركز الثالث حتى نهاية منافسات الدوري السعودي للمحترفين.
يذكر أن تواريخ مواجهات الجولتين الأخيرتين للدوري السعودي قابلة للتغيير والتأجيل، وذلك في حال حقق المنتخب السعودي الأولمبي الفوز اليوم على منتخب فيتنام ضمن منافسات الدور الربع نهائي لمنافسات كأس آسيا تحت 23 سنة المقامة حالياً في أوزبكستان.
حيث سيلعب الأخضر في حال فوزه مواجهة الدور النصف النهائي الأربعاء، وفي حال انتصار الأخضر الشاب سيخوض المباراة النهائية على لقب البطولة يوم الأحد 19 يونيو (حزيران) الحالي، أما في حال خسارته في الدور النصف النهائي فسيلعب مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت 18 يونيو (حزيران)، وهو الأمر الذي يراعيه الاتحاد السعودي لكرة القدم، كون المنتخب الشاب يضم بين صفوفه عدداً من اللاعبين البارزين مع أنديتهم.


السعودية


الدوري السعودي





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *