النصر المدجج بالنجوم يتطلع للبداية القوية على حساب ضمك

النصر المدجج بالنجوم يتطلع للبداية القوية على حساب ضمك


الفيصلي ضيفاً ثقيلاً على الأهلي في دوري المحترفين السعودي

يفتتح فريق النصر مشواره في منافسات دوري المحترفين السعودي، مساء اليوم (الجمعة)، عندما يستقبل ضيفه فريق ضمك على ملعب مرسول بارك، ضمن مواجهات الجولة الأولى، فيما يلتقي الأهلي مع نظيره الفيصلي على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة.

على ملعب مرسول بارك يتطلع النصر لتدشين موسمه الجديد بالفوز، خاصة بعد حراك الصيف الكبير الذي أحدثه الفريق العاصمي بصفقاته المتنوعة.

وأبرم النصر صفقات متعددة، يأتي أبرزها مع البرازيلي تاليسكا والمهاجم الكاميروني فينسنت أبو بكر والمدافع الأرجنتيني فوينيس موري، بالإضافة لعودة اللاعب الأوزبكي ماشاريبوف الذي كان مُعاراً في الفترة الشتوية لفريق شباب أهلي دبي الإماراتي، فضلاً عن وجود المغربي حمد الله، والأرجنتيني بيتي مارتينيز، والبرازيلي بيتروس.

ويخطط النصر لموسم مختلف بعد أداء متواضع في الموسم الماضي الذي اكتفى فيه بتحقيق لقب كأس السوبر، وخسر في نصف نهائي بطولة كأس الملك وحل سادساً في ترتيب دوري المحترفين السعودي، ما يعني عدم مشاركته في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال آسيا.

ويحظى النصر باستقرار فني تحت قيادة البرازيلي مانو مينيز الذي تولى دفة القيادة في المنعطف الأخير من الموسم الماضي، إلا أن الفريق أحدث تغييرات كبيرة على صعيد قائمة لاعبيه بالتعاقد مع الرباعي الأجنبي الجديد، بالإضافة للتخلي عن خدمات الحارس الأسترالي براد جونز والمدافع البرازيلي مايكون، بالإضافة إلى المغربي نور الدين أمرابط والكوري الجنوبي جين كيم سو.

ويدخل النصر غمار منافسات الموسم الجديد دون حارسه الأسترالي جونز الذي دافع عن شباك الفريق لمدة ثلاث سنوات، كان فيها عنصراً مهماً في كثير من المنافسات، فيما سيدخل موسمه الجديد مستعيناً بخدمات وليد عبد الله وأمين بخاري الذي خاض تجربة مع فريق العين في الموسم الماضي.

أما الفريق الضيف (ضمك) فيدخل موسمه الثالث في منافسات دوري المحترفين السعودي على التوالي، وسط طموحات بظهور الفريق بصورة مثالية والابتعاد عن مراكز خطر الهبوط التي كانت ملازمة لفريق ضمك في الموسمين الماضيين.

ويعيش ضمك استقراراً إدارياً وفنياً تحت قيادة الكرواتي كرشمير ريزتش، الذي تولى قيادة الفريق في منتصف الموسم الماضي، وواصل معه الحضور في الموسم الجديد، كما يملك ضمك استقراراً على صعيد محترفيه الأجانب باستمرار مصطفى زغبة حارس المرمى والمدافع فاروق شافعي والأرجنتيني خافير فيتور والأرجنتيني زيلايا قبل أن يتعاقد الفريق مع الجزائري هلال سوداني والكرواتي كاكتاس.

وعلى ملعب الملك عبد الله الشهير بالجوهرة المشعة بمدينة جدة، يستقبل الأهلي ضيفه الفيصلي في مباراة يتطلع من خلالها صاحب الأرض لتسجيل بداية إيجابية في الموسم الجديد من أمام بطل كأس الملك.

ويدخل الأهلي غمار منافسات الموسم الجديد بهوية مختلفة إدارية وفنية وحتى على صعيد نوعية اللاعبين الأجانب الذين تعاقدت معهم إدارة النادي، حيث تواصل إدارة ماجد النفيعي قيادتها للفريق بعد حضورها في أواخر الموسم الماضي وتعاقدها مع المدرب الألباني هاسي الخبير بمنافسات دوري المحترفين السعودي من خلال تجربة مع فريق الرائد.

وعزز الأهلي صفوفه باللاعب البرازيلي باولينهو صاحب التجربة الثرية في كثير من الفرق، أبرزها برشلونة الإسباني، بالإضافة لتعاقد النادي مع اللاعب المقدوني أليوسكي القادم من صفوف فريق ليدز يونايتد الإنجليزي، والسنغالي الحسن نداو، والمدافع البرازيلي دانكلير بيريرا، والكرواتي فيليب براداريتش.

ولا تزال خيارات الاستعانة بخدمات اللاعبين المنضمين حديثاً لصفوف فريق الأهلي غامضة في ظل عدم حصول الفريق على شهادة الكفاءة المالية التي تتيح للإدارة قيد اللاعبين الجدد.

أما فريق الفيصلي المتوج ببطولة كأس الملك البطولة الأغلى محلياً والذي يستعد في موسمه الجديد لخوض نهائي كأس السوبر السعودي أمام نظيره فريق الهلال بطل دوري المحترفين السعودي، فيدخل موسمه الجديد تحت قيادة الإيطالي باولو تراميزاني الذي تولى المهمة خلفاً للبرازيلي شاموسكا.

ولم يحدث الفيصلي كثيراً من التغييرات في قائمته الفنية، حيث استعانت الإدارة بخدمات البرازيلي إسماعيل سيلفا لاعب خط الوسط، لينضم لكل من إيغور روسي وسيلفا وهشام فايق ورومان آمالفيتانو وجيليرمي والمهاجم تفاريس.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *