الميركاتو الإنجليزي الصيفي يتزعم دوريات العالم بإنفاق 2.2 مليار دولار

الميركاتو الإنجليزي الصيفي يتزعم دوريات العالم بإنفاق 2.2 مليار دولار


الميركاتو الإنجليزي الصيفي يتزعم دوريات العالم بإنفاق 2.2 مليار دولار

تشيلسي الأول إنفاقا… أنتوني الأغلى… وديلويت: البريمرليغ تجاوز مرحلة الوباء

الجمعة – 5 صفر 1444 هـ – 02 سبتمبر 2022 مـ

لندن: «الشرق الأوسط»

سجل الإنفاق القياسي لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز في سوق الانتقالات الصيفية رقما عاليا بلغ 2.2 مليار دولار قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية ليلة الجمعة حيث سعت أندية مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي لتعزيز صفوفها.
وجاءت الصفقات الخاصة بالدوري الإنجليزي مدفوعة بالدخل من صفقات البث العالمية الضخمة التي تبلغ قيمتها حوالي 10 مليارات جنيه إسترليني (11.8 مليار دولار) على مدى ثلاثة مواسم حيث عادت أندية البريمرليغ إلى مستويات الإنفاق قبل الوباء.
وتمثلت الصفقة الكبيرة في انتقال الجناح البرازيلي أنتوني إلى مانشستر يونايتد قادما من أياكس الهولندي مقابل 95 مليون دولار، مما جعله رابع لاعب باهظ الثمن في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز وأغلى توقيع في تاريخ كرة القدم.
وأدت هذه الصفقة إلى رفع إجمالي إنفاق يونايتد في أكثر فترات الانتقالات إلى حوالي 240 مليون دولار – وهو رقم تجاوزه تشيلسي في أوروبا بأكملها، والذي وقع أخيراً مهإجماً خارج الملعب في بيير إيمريك أوباميانج من برشلونة. في أول فترة انتقالات للنادي في حقبة ما بعد رومان أبراموفيتش، أنفق تشيلسي 280 مليون دولار.
وكان توقيع مانويل أكانجي لقلب دفاع سويسرا مانويل أكانجي مقابل 17.5 مليون دولار أقل أهمية بالمقارنة، في حين أن خطوة ليفربول الوحيدة – التعاقد مع الدولي البرازيلي آرثر ميلو من يوفنتوس – كانت لا تزال مهمة لأنها عززت خط الوسط المصاب بالفريق.
وتظهر تقديرات شركة ديلويت المالية العالمية أن إجمالي الإنفاق هذا الصيف بلغ 1.9 مليار جنيه إسترليني، متجاوزاً بـ487.8 مليون جنيه إسترليني الرقم القياسي السابق الذي تم إنفاقه عبر نوافذ الصيف وشهر يناير (كانون الثاني) لموسم 2017 – 2018.
ونشرت التلغراف البريطانية وفقاً لشركة ديلويت، أن إجمالي الإنفاق أعلى بنسبة 67 في المائة من 1.1 مليار جنيه إسترليني في فترة الانتقالات الصيفية السابقة و34 في المائة أعلى من الرقم القياسي السابق (1.4 مليار جنيه إسترليني في صيف 2017). وقالت الشركة: «موسم 2022 – 23 لديه بالفعل أعلى إنفاق على الانتقالات منذ بدء موسم النافذتين، متجاوزاً الرقم القياسي السابق بنسبة 3 في المائة (1.86 مليار جنيه إسترليني 2017 – 18)».
وبحسب الأرقام غير الرسمية التي لم تصدر بعد عن الدوريات ذاتها فإن الدوري الإنجليزي الممتاز أنفق بحدود ملياري جنيه إسترليني يليه الدوري الإيطالي الذي أنفقت أنديته 670 مليون جنيه إسترليني ثم الدوري الألماني الذي صرف 435 مليون جنيه إسترليني ثم الدوري الفرنسي 426 مليون جنيه إسترليني الدوري الإسباني 404 ملايين جنيه إسترليني.


بريطانيا


رياضة





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *