المنتخب السعودي: برنامج زمني لعودة تمبكتي إلى الملاعب

المنتخب السعودي: برنامج زمني لعودة تمبكتي إلى الملاعب


المنتخب السعودي: برنامج زمني لعودة تمبكتي إلى الملاعب

الأربعاء – 21 شهر ربيع الأول 1443 هـ – 27 أكتوبر 2021 مـ

جانب من الفحوصات التي خضع لها اللاعب تمبكتي (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن الجهاز الطبي للمنتخب السعودي الأول عن وضع برنامج زمني لعودة اللاعب حسان تمبكتي مدافع المنتخب السعودي وفريق الشباب، وذلك بعد الإصابة التي لحقت به في يونيو (حزيران) الماضي خلال التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة لـ«مونديال قطر 2022» و«كأس آسيا 2023».
وأوضح الجهاز الطبي أن تمبكتي خضع لفحوصات طبية واختبارات مكثفة في «المركز السويسري لإصابات الدماغ والجهاز الحركي»، وذلك للعودة الآمنة لممارسة كرة القدم بإشراف مختصين وبمتابعة الدكتور صالح الحارثي رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد السعودي لكرة القدم.
وبحسب المنتخب السعودي، فإنه جرى وضع برنامج تدريجي علمي مفصل على مراحل عدة لتمكين اللاعب من العودة إلى الملاعب مجدداً.
يذكر أن إصابة تمبكتي كانت في مواجهة أوزبكستان في ختام منافسات المرحلة الأولية من التصفيات وذلك بعد اصطدامه بزميله الحارس محمد العويس في لقطة وجدت تفاعلاً وتعاطفاً واسعاً بين الجماهير والأندية السعودية، خصوصاً أن لحظة سقوط اللاعب باتجاه الأرض أثارت كثيراً من القلق لدى المتابعين حتى لدى اللاعبين أنفسهم.
وغادر تمبكتي ملعب «مرسول بارك» عند الدقيقة الـ77 من عمر مواجهة السعودية ومنتخب أوزبكستان في الجولة الأخيرة، من دور المجموعات في المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لـ«مونديال 2022» و«كأس آسيا 2023»، وما زال اللاعب يواصل مرحلة التأهيل ليتمكن من العودة مجدداً إلى الملاعب.


السعودية


السعودية


رياضة


رياضة سعودية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *