المسحل: لا توجد أزمة حكام أجانب لكأس السوبر… ولم نهرب من توثيق البطولات

المسحل: لا توجد أزمة حكام أجانب لكأس السوبر… ولم نهرب من توثيق البطولات


المسحل: لا توجد أزمة حكام أجانب لكأس السوبر… ولم نهرب من توثيق البطولات

رئيس «اتحاد الكرة» قال إن بعض الأندية طالب بتعيين الحميداني رئيساً للانضباط

الأربعاء – 9 محرم 1443 هـ – 18 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [
15604]

ياسر المسحل (الشرق الأوسط)

الرياض: فارس الفزي

كشف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، عن موقفه من وجود الحكم الأجنبي في مباراة السوبر المحلي التي ستجمع فريق الهلال ونظيره الفيصلي.
وقال المسحل، في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، إنه «لا يوجد أزمة في حضور حكام أجانب لمباراة السوبر المحلي بين الهلال والفيصلي». وأوضح رئيس اتحاد الكرة: «فتحنا المجال لكل الأندية في البطولات كافة لطلب حكام أجانب، وأي فريق يرغب في دفع الرسوم قبل المباراة بـ15 يوماً سنوفر له طلبه».
ويشارك فريق الهلال في مباراة السوبر السعودي بصفته بطلاً للدوري السعودي، بينما يشارك الفيصلي بعد تحقيقه بطولة كأس الملك.
وكانت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد كشفت عن آلية طلب طواقم تحكيمية أجنبية خلال مباريات موسم (2021-2022) التي تتضمن أن النادي الذي يرغب في استقطاب حكام أجانب يمكنه دفع 175 ألف ريال في حالة استقطاب (حكم ساحة، حكم مساعد أول، حكم مساعد ثاني، حكم فيديو)، و219 ألف ريال في حالة استقطاب (حكم ساحة، حكم مساعد أول، حكم مساعد ثاني، حكم فيديو، حكم مساعد فيديو).
وحول إمكانية استثناء الاتحاد، وتسجيل محترفه البرازيلي إيغور كورنادو قبل مواجهة الرجاء المغربي في نهائي البطولة العربية، قال المسحل: «أتمنى التوفيق للاتحاد في البطولة العربية، وحصوله على اللقب. ولكن فيما يخص الأنظمة واللوائح، فإن الاتحاد أعلن أمس استيفاء متطلبات استخراج شهادة الكفاءة المالية، وبالتالي فهو ليس بحاجة لاستثناء».
وأكد أن «موضوع الكفاءة المالية مهم جداً، ولا يوجد فيه أي استثناء. وبحسب ما أعلنه الاتحاد أمس عن رفعه للمتطلبات كافة، فلن يحتاج للاستثناء لتسجيل لاعبه المحترف، وأتمنى حصول الأندية كافة على شهادة الكفاءة المالية».
وعن موضوع توثيق البطولات، أكد المسحل أنه «لن نتهرب من موضوع توثيق البطولات، بل سنواصل العمل عليه وفق آلية واضحة للجميع، وقد توقفنا بسبب جائحة (كورونا) فقط».
وعن لائحة تحديد سقف رواتب اللاعبين «المحليين» فقط، قال المسحل: «نعم، هناك لاعبون سعوديون يستحقون مرتبات أعلى مما حددته اللائحة، ولجنة الاحتراف تراجع هذه اللائحة حالياً».
وتحدث المسحل عن تعيين رئيس جديد للجنة الانضباط، وقال إن «بعض الأندية تواصلوا معي، وطالبوا بتعيين بندر الحميداني في رئاسة لجنة الانضباط، والقرار النهائي لدى الجمعية العمومية».
وأقامت اللجنة الفنية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء أمس، حفل تكريم للمدربين الوطنيين المنجزين خلال الموسمين الرياضيين السابقين (2019-2020) و(2020-2021) في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.
وتأتي هذه الخطوة من اللجنة الفنية دعماً منها لمسيرة المدرب الوطني في المسابقات المحلية والمنتخبات الوطنية، وتقديراً للمنجزين سنوياً في المنتخبات الوطنية والمسابقات المحلية.
وأوضحت اللجنة، في تعميمها الصادر في أغسطس (آب) 2019، أن جميع المدربين بتخصصاتهم الفنية كافة مؤهلون للتكريم، سواءً كان الجهاز الفني بقيادة غير وطنية أو وطنية بالكامل.
وشكر سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي، الاتحاد السعودي لكرة القدم على هذه المبادرة، وقال في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»: «نشكر اتحاد كرة القدم، ممثلاً باللجنة الفنية، على مبادرة تكريم المدرب الوطني، لما فيها من تحفيز وتطوير للمدرب الوطني. وبإذن الله، القادم أفضل». وأكد أنه بدأ العمل لتجهيز المنتخب للمشاركة في كأس آسيا المقبلة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
وأكد سعد الشهري أن أداء الأخضر في أولمبياد طوكيو كان إيجابياً، لكن النتائج لم تكن جيدة، موضحاً أن غيابه عن المؤتمر الصحافي الأخير للمباراة يعود إلى التعب والضغوطات التي واجهها في اليابان.
وقال إنه لم يتابع ردود الفعل بشأن الخسائر الثلاث للمنتخب السعودي في طوكيو، ولا يهتم بذلك، موضحاً أنه حذف تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي قبل انطلاق مسابقة كرة القدم في الأولمبياد، ولم يعدها حتى الآن.


السعودية


الدوري السعودي





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *