القادسية يشكو الاتحاد بسبب متأخرات كمارا

القادسية يشكو الاتحاد بسبب متأخرات كمارا


القادسية يشكو الاتحاد بسبب متأخرات كمارا

إدارة أنمار تسعى لتوفير سيولة مالية عاجلة لتسديد الالتزامات

الأحد – 1 شعبان 1442 هـ – 14 مارس 2021 مـ رقم العدد [
15447]

هارون كمارا في تدريبات الاتحاد الأخيرة (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان جدة: إبراهيم القرشي

رفعت إدارة نادي القادسية شكوى رسمية على نادي الاتحاد لعدم التزامه بتطبيق قرار غرفة فض المنازعات القاضي بسداد مبلغ 11 مليون ريال تمثل الدفعة المتبقية من قيمة انتقال اللاعب هارون كمارا، وذلك تأكيداً لما أشارت إليه «الشرق الأوسط» قبل أيام.
فيما رفعت إدارة القادسية طلباً لإدارة النصر لتسديد الدفعة المستحقة من صفقة انتقال اللاعب خالد الغنام التي حل موعدها منذ أواخر يناير (كانون الثاني) الماضي حيث تبقى مبلغ 10 ملايين ريال لم تسدد بعد.
يأتي ذلك في الوقت الذي كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن فتح إدارة الاتحاد خطوط التواصل مع عدد من أعضاء الجمعية العمومية ومحبي النادي لتوفير سيولة مالية تفي بعدد من الالتزامات المالية خلال الفترة المقبلة.
وبحسب المصدر، فإن هناك التزامات متعددة تتطلب وجود سيولة مالية بخزينة النادي للوفاء بها، وهو ما كثف معها صناع القرار للتواصل مع محبي النادي وشركائه لتأمينها مع دخول الفريق للمنافسة بقوة على عدد من البطولات.
وارتفعت حظوظ الاتحاد في الدخول إلى دائرة المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد النتائج المتميزة التي بات يحصدها الفريق في الجولات الماضية للدوري، التي أسهمت في بلوغه المركز الثالث في سلم الترتيب بـ41 نقطة، وبفارق 4 نقاط فقط عن المتصدر الهلال والوصيف الشباب.
وكان البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد أكد ارتفاع سقف طموحاتهم بعد النتائج الأخيرة التي بات يحققها الفريق، وقال في مقابلة مع شبكة «ESPN» الإسبانية: «وصلنا إلى اللحظة الجيدة، لقد حققنا فوق ما كان متوقعا قبل بداية الموسم، الفريق في السنوات الأخيرة عانى كثيرا»، وأضاف: «لدينا حدودنا والآن نحن في نزهة لطيفة للمنافسة على لقب الدوري، تفصلنا 4 نقاط عن المتصدر، وأمامنا 7 جولات قبل نهاية الدوري. إمكانية الفوز باللقب موجودة بالفعل».
وأكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن توجه إدارة الاتحاد لتأجيل النظر في أي أمور تتعلق بتجديد العقود التي شارفت أو اقتربت على الانتهاء سواء للاعبين أو مع الجهاز الفني إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي، رغبة في تفرغ الجميع للتركيز على المرحلة الحالية قياساً مع أهميتها مع دخول الفريق المنعطف الأهم، حيث ينافس على بطولتين إلى جانب ارتفاع حظوظه في البطولة الثالثة.
وشدد المصدر على تمسك الإدارة الاتحادية بجميع نجوم الفريق وعدم وجود أي نية للتفريط بأي لاعب يخدم الفريق، وفي مقدمتهم المغربي كريم الأحمدي وسعود عبد الحميد، مشيراً كذلك إلى وجود توجه بالإبقاء على الجهاز الفني بقيادة البرازيلي فابيو كاريلي للموسم رياضي آخر.
وأشار المصدر إلى أهمية المرحلة الحالية التي تتطلب التركيز مع الفريق وهو ما تعكف عليه إدارة النادي لتوفير جميع احتياجات اللاعبين والعمل على تعزيز الجوانب النفسية والمعنوية لهم، بما يسهم في تحقيق النتائج الإيجابية والمرضية في المباريات.
وينافس الاتحاد في المرحلة الحالية على لقب أغلى البطولات والمتمثلة بكأس الملك، حيث ينتظر أن يواجه الفتح الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة ضمن منافسات ربع نهائي كأس الملك الذي سيمنحه الفوز بها بلوغ الدور قبل النهائي للبطولة الأغلى.
كما ينافس الاتحاد على كأس محمد السادس للأندية الأبطال، حيث ينتظر أن يتم تحديد موعد المباراة النهائية التي سيواجه خلالها فريق الرجاء المغربي بعد أن تم تأجيلها عن موعدها التي كان مقررا لها في منتصف فبراير (شباط) الماضي.
وعلى الصعيد الفني، حث البرازيلي كاريلي أمس لاعبيه على مضاعفة الجهد والتركيز بصورة أكبر لتجاوز المرحلة الحالية قبل توقف المنافسات الرياضية ومواصلة تحقيق النتائج المتميزة لإسعاد جماهيرهم. واستهل كاريلي الحصة التدريبية أمس بتدريب لياقي خفيف قبل التركيز على الجوانب الفنية بتدريبات منوعة، عمد خلالها على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، وتصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه في المباراة الماضية أمام الشباب، مطالباً إياهم بتلافيها والعمل على عدم تكرارها.
ووجه كاريلي خلال المران لاعبي الفريق لنقاط قوة وضعف منافسهم الفتح الذي سيلتقيه (الثلاثاء) المقبل في ربع نهائي كأس الملك، بغية الاستفادة منها في تعزيز حظوظ الفريق لخطف بطاقة التأهل لنصف النهائي، فيما ينتظر أن تشهد الحصة التدريبية اليوم الشروع في رسم كاريلي لمنتهجيته التكتيكية للمواجهة وتوزيع المهام على اللاعبين.
وحرصت إدارة الاتحاد على الوجود بالقرب من اللاعبين وتحفيزهم معنوياً ونفسياً اتساقاً مع ما يقدم من عمل فني، وحثهم على التعامل مع كل مباراة على حدة ودخول كل مواجهة باعتبارها مباراة نهائية لا تقبل القسمة على الفريقين للظفر بنقاط المواجهة.
وبالعودة إلى القادسية فقد أعلن يوسف المناعي مدرب الفريق أنه سيلعب بالقائمة الأساسية لفريقه حينما يواجه فريق التعاون غداً ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وأنه يعتبر أن هذه البطولة لها أهمية بالغة في روزنامة فريقه لهذا الموسم.
وبين المناعي أنه سيلعب بالأسماء الأكثر جاهزية في هذه المباراة، حيث يهدف الفوز في المباراة والعبور إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس الملك.
وأضاف أن فريق القادسية لم يتمكن من أداء تدريبه الأول بالشكل الأمثل بعد الإجازة التي منحت للاعبين التي أعقبت مواجهة العين في الجولة «23» من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك نتيجة للعاصفة الرملية التي اجتاحت المنطقة الشرقية غالبية مناطق المملكة يوم الجمعة الماضي إلا أنه سيسعى لتجهيز الفريق من خلال حصة تدريبية يرسم من خلالها النهج الفني الذي سيخوض به المباراة.
واعتبر المناعي أن فريق التعاون من الفرق المتمرسة في هذه البطولة ونجح في قبل عامين في الفوز بلقبها ومن هذا الجانب سيكون له الأفضلية من حيث الخبرة في مباريات الكؤوس التي لا يوجد بها تعويض، إلا أنه شدد على أن فريقه يهمه الفوز وسيسعى لتحقيقه خلال الأشواط الأصلية دون اللجوء إلى الأوقات الإضافية التي ستكون مرهقة بشكل إضافي على الفريقين إن حصلت.
وأضاف أنه في حال التمديد للمباراة وفي ظل ضغط المباريات سيكون ذلك مرهقاً، ولذا من الأفضل أن تنتهي المباراة في «90» دقيقة فقط.
ورغم التفوق الذي سجله القادسية على نظيره التعاون في المواجهتين في دوري هذا الموسم سواء في مدينة الخبر أو مدينة بريدة فإن المناعي أكد أن ذلك لا يعتبر من المقاييس في مباريات الكؤوس وخروج المغلوب حيث تكون الأمور مختلفة.


السعودية


الدوري السعودي





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *