الفراعنة في مواجهة السنغال اليوم وجماهير داكار تهاجم صلاح

الفراعنة في مواجهة السنغال اليوم وجماهير داكار تهاجم صلاح


هاجمت جماهير السنغال قائد المنتخب الوطني المصري لكرة القدم، محمد صلاح، فور وصوله إلى العاصمة داكار قبل المواجهة المرتقبة بين منتخب مصر ونظيره السنغالي في إياب المباراة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، اليوم (الثلاثاء).

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لمشجعة سنغالية تهتف باسم «ساديو مانى» لاعب منتخب السنغال وليفربول الإنجليزي، عند مرور صلاح وزملائه فور وصولهم إلى العاصمة داكار.
https://twitter.com/FilGoal/status/1508379824892649480

ورد مصطفى محمد، مهاجم المنتخب المصري الأول لكرة القدم وفريق جالطة سراي التركي، على جماهير السنغال قائلاً: «مو صلاح أفضل من ماني».

وحسب وسائل إعلام مصرية، هاجمت الجماهير السنغالية الموجودة في مطار داكار، كلاً من محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب، وأحمد سيد زيزو جناح نادي الزمالك ولاعب وسط الفراعنة فور وصولهم.

وفاز المنتخب المصري 1 – صفر في مباراة الذهاب باستاد القاهرة يوم الجمعة الماضي، قبل لقاء العودة أمام بطلة أفريقيا في ثالث مواجهة بين الفريقين خلال شهرين.

ويحتاج المنتخب المصري للفوز أو التعادل بأي نتيجة اليوم، ليضمن مشاركته في كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1934 و1990 و2018.

وتقام المباراة في السابعة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، باستاد ديامنياديو الأوليمبي بالعاصمة السنغالية داكار.

وكانت مصر ثأرت الجمعة، لخسارتها أمام السنغال بالذات في المباراة النهائية للعرس القاري بالكاميرون مطلع العام الحالي بركلات الترجيح، لكن مهمتها لن تكون سهلة للعودة ببطاقة التأهل للمرة الرابعة في تاريخها إلى المونديال والثانية على التوالي، كون «أسود التيرانغا» ستكون مدعمة بجماهيرها الغفيرة في أول مباراة لها على أرضها منذ تتويجها القاري الثاني في تاريخها.
https://twitter.com/Extranewstv/status/1508742007107248131

ويملك الفراعنة نقطة قوة تتمثل في خط الدفاع الذي حافظ على نظافة شباكه على مدار أكثر من 210 دقائق في مواجهة المنتخب السنغالي خلال مباراتين في غضون أقل من سبعة أسابيع، حيث تعادل الفريقان سلبياً في الوقتين الأصلي والإضافي بالمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية في الكاميرون مؤخراً، ثم في لقاء الجمعة الذي انتزعت فيه مصر الفوز بهدف نظيف.

والآن، لم يعد الفريق المصري بحاجة إلى هز شباك المنافس بقدر حاجته إلى الحفاظ على نظافة شباكه لمدة 90 دقيقة أخرى في مباراة اليوم. ويعاني الفراعنة من غيابات مؤثرة في خط الدفاع بسبب إصابة مدافع اتحاد جدة السعودي أحمد حجازي الذي غاب عن مباراة الذهاب، ومحمد عبد المنعم الذي خضع لعملية جراحية لإصابته بكسر في أنفه بلقاء الجمعة، ومحمود حمدي (الونش) للإيقاف.

ومن جانبه، صرح كارلوس كيروش مدرب المنتخب المصري، بأنه يثق في قدرة الفريق على هزيمة السنغال على أرضها.
https://twitter.com/Carlos_Queiroz/status/1508078426846019587

وقال كيروش في مؤتمر صحافي أمس (الاثنين)، قبل المباراة: «نعرف بعضنا جيداً، هذه المباراة الثالثة بيننا خلال فترة قصيرة. السنغال فريق قوي يمتلك لاعبين كباراً يتمتعون بأداء بدني قوي لكن في النهاية هي مباراة مثل أي مباراة في كرة القدم، الترابط والعمل بجدية يساعد في الأداء القوي وتطور المستوى. متأكد أننا نستطيع الفوز بالمباراة»

وأضاف: «نعلم جيداً كفاءة المنتخب السنغالي ومهارته عند امتلاك الكرة، لذلك يجب علينا أن نقاتل لإيقاف خطورتهم. الفريق الأفضل سيفوز في النهاية وأتمنى أن يكون المنتخب المصري هو الفائز. كل اللاعبين جاهزون للمباراة ولا توجد لدينا إصابات».

وأشار المدرب البرتغالي: «أعتقد أننا عملنا بصورة جيدة، فجميع اللاعبين عمل بعضهم مع بعض بصورة أكثر من رائعة. لكن ليس هذا بسبب أننا سنلاقي السنغال، ولكن لأننا فريق واحد يضم عدداً من اللاعبين الكبار الذين يمتلكون درجة عالية من التواضع»، مضيفاً: «السنغال فريق رائع، ولكن كما قلت لا يوجد فريق يستحوذ على الكرة طوال المباراة بنسبة 100 في المائة».

في المقابل، قال مدرب السنغال أليو سيسيه: «نسعى لمعالجة غياب الفاعلية الهجومية التي عانينا منها بالقاهرة»، مشيراً إلى أن منتخب بلاده ما زال يملك فرصة التأهل للمونديال، موضحاً: «لدينا القدرة على تعويض فارق الهدف، والتركيز لتعويض الخسارة، نثق في أنفسنا ونثق في قدرتنا على تحقيق الفوز من أجل التأهل».





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *