العين السعودي يفتح باب الترشيحات… ومسؤول: كرسي الرئاسة ليس مغرياً بسبب الديون

العين السعودي يفتح باب الترشيحات… ومسؤول: كرسي الرئاسة ليس مغرياً بسبب الديون


العين السعودي يفتح باب الترشيحات… ومسؤول: كرسي الرئاسة ليس مغرياً بسبب الديون

منسوبو النادي يتطلعون لـ«إنقاذ عاجل» من وزارة الرياضة

الاثنين – 12 ذو الحجة 1443 هـ – 11 يوليو 2022 مـ

نادي العين عانى كثيراً من الديون المتراكمة خلال الفترة الماضية (المركز الإعلامي بنادي العين)

الدمام: علي القطان

أعلنت إدارة نادي العين السعودي عن موافقة وزارة الرياضة على فتح باب الترشيحات لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة لـ4 سنوات مقبلة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، فيما كشف مصدر مسؤول أن ما قامت به الإدارة المؤقتة هو الدور المنوط بها في هذه الفترة.
وأوضح المصدر لـ«الشرق الأوسط» أن النادي الذي يرزح تحت وطأة الديون بحاجة إلى وقفة عاجلة من وزارة الرياضة، كون الوضع الحالي ليس مغرياً لأي شخصية للتقدم لمنصب الرئاسة، حتى عضوية مجلس الإدارة، في ظل تكالب الظروف على النادي من عدة جوانب.
ويضم فريق العين الكروي لاعبين محترفين اثنين بين صفوفه، فيما لم يتم الحصول على شهادة الكفاءة المالية التي تمكنه من تسجيل أسماء جديدة من اللاعبين المحترفين لدوري الدرجة الأولى في الموسم الجديد.
وعن وجود مبادرات لحل الأزمة المالية في نادي العين من قبل وزارة الرياضة، سواء بتحملها، أو تطبيق المادة «22» بشأن تحميل المجلس السابق حجم الديون، قال المصدر؛ لا توجد أي مبادرة، الإيميل الذي وصل يتعلق فقط بفتح باب الترشيحات دون التطرق لأزمة النادي المالية تحديداً.
وأشار إلى أن الفريق الذي يشارك بدوري الدرجة الأولى نجا من الهبوط لدوري الثانية، الموسم الماضي، في الجولة الأخيرة، من خلال الفوز على القادسية حيث كانت الخسارة في تلك المباراة تعني الهبوط، لكن الفريق نجا في وضع صعب، خصوصاً أنه لم يخض المباراة الأولى ضد بيشة بسبب نقص 3 من العدد المطلوب للاعبين المحترفين، وسجل عليه انسحاب، إلا أن الوضع المقبل سيكون أصعب، ما لم يكن هناك تدخل مباشر من الوزارة.
ولفت المصدر إلى أن النادي يعاني في الأصل من عدم وجود منشأة وملاعب صالحة للتدريبات اليومية، فضلاً عن الديون التي تثقل كاهل النادي والمنع من التسجيل.
وعن الأسماء التي يمكن أن تترشح لرئاسة النادي في الفترة المقبلة، قال؛ لا أعتقد أن هناك من سيترشح، وأتمنى أن يخيب ظني، الإدارة التي تولت قيادة النادي برئاسة حسَن دباج كانت قد تقدمت من أجل ترشيح قائمتها لقيادة النادي لـ4 سنوات مقبلة في العام الماضي، لكن هناك من عطل ترشحها ومسارها ليصدر قرار من وزارة الرياضة بتكليفها لعام، وانتهى التكليف الآن، لكن الظروف الحالية غير مغرية لدباج وقائمته للترشح مجدداً ما لم تكن هناك حلول للديون العالقة.
وأضاف؛ قادت إدارة دباج النادي بكل شجاعة، وفي ظل ظروف قاهرة، ولم تتم الموافقة على تسجيل أي لاعب محترف في فترتي التسجيل الصيفية والشتوية، ومع ذلك صمد وعمل وفق الظروف المتاحة، ونجا بالفريق، والآن لا أعتقد أن دباج سيعيد التجربة بالتقدم لرئاسة النادي دون وجود حلول للمشكلات التي ذكرت. وكان دباج طالب في حديث لـ«الشرق الأوسط» بالعمل على تطبيق وزارة الرياضة للوائح المتعلقة بتحميل المتسبب في الديون الوضع، أو قيام الوزارة بتسديد الديون، وتهيئة أرضية مناسبة لأي إدارة ترغب في تولي إدارة النادي، مستبعداً التقدم لهذا المنصب في هذه الظروف.
وحذر دباج من أن الديون المتراكمة قد تجعل النادي يصل إلى حالة «الانهيار»، مبدياً أسفه الشديد على ما آلت إليه الأمور لنادي العين ومستقبله الغامض.
وأعلنت وزارة الرياضة فتح باب الترشيحات لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي، بداية من الأحد المقبل 17 يوليو (تموز) ولمدة 5 أيام عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، على أن يستمر البرنامج الانتخابي الذي ينتهي بالنظر في الطعون حتى الاثنين 15 أغسطس (آب)، ومن ثم اعتماد وزير الرياضة نتائجها ومجلس الإدارة للنادي.


السعودية


السعودية


رياضة


رياضة سعودية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *