العطية يقترب من الفوز بلقبه الرابع في رالي داكار… وثقب يعطل الفرنسي لويب

العطية يقترب من الفوز بلقبه الرابع في رالي داكار… وثقب يعطل الفرنسي لويب


السعودي الراجحي يخسر مجدداً… والشاحنات تحت السيطرة الروسية… والدراج التشيلي فلوريمو يتصدر

فرض فريق تويوتا هيمنته على منصة التتويج للمرحلة التاسعة لفئة السيارات في رالي داكار السعودية 2022. وعزز سائق الفريق القطري ناصر العطية صدارته للترتيب العام للفئة بعدما ربح دقيقتين من أقرب ملاحقيه الفرنسي سيباستيان لويب.

وسجل السائق الجنوب أفريقي جينيل دي فيلِّييرز ساعتين و23 دقيقة و8 ثوانٍ، ضمن بها المركز الأول للمرحلة، متفوقاً على زميله في الفريق ومواطنه هينك لاتيغان بفارق 9 ثوانٍ فقط، فيما حلّ زميلهما الثالث ناصر العطية في المركز الثالث بفارق دقيقة و4 ثوانٍ.

وجاء سائق أودي السويدي، ماتياس إكستروم، في المركز الرابع بفارق دقيقتين و7 ثوان عن المتصدر، فيما حلّ سائق «بي آر إكس» الفرنسي سيباستيان لويب في المركز الخامس، بفارق دقيقتين و11 ثانية.

وخسر السائق السعودي يزيد الراجحي الوقت في مرحلة أمس (الثلاثاء)، وأنهى المرحلة في المركز الرابع عشر، وحافظ على مركزه الثالث في الترتيب العام للفئة متأخراً بفارق 58.44 دقيقة عن العطية.

وعلى صعيد فئة الشاحنات، حصد سائق كاماز الروسي إدوارد نِقولاييف فوزه الثالث خلال رالي داكار السعودية 2022، محققاً الزمن الأسرع في المرحلة التاسعة، وسجّل ساعتين و38 دقيقة و43 ثانية، متقدماً على زميله ومواطنه دميتري سوتنيكوف بفارق دقيقتين و34 ثانية، وبذلك قلّص نِقولاييف الفارق في الصراع على صدارة الترتيب العام للفئة، بعدنا كسب أكثر من دقيقتين من المتصدر سوتنيكوف.

وصعد سائق بيج شوك التشيكي مارتن ماسيك إلى منصة تتويج المرحلة، محققاً المركز الثالث بفارق دقيقتين و37 ثانية عن المتصدر، فيما حلّ سائق كاماز الروسي أنطون شيبالوف في المركز الرابع بفارق 3 دقائق و29 ثانية.

وبهذه النتيجة، حافظ دميتري ستونيكوف على صدارته للترتيب العام للفئة متقدماً بفارق 8 دقائق و51 ثانية أمام زميله إدوارد نِقولاييف، وخلفهما زميلهما أنطون شيبالوف في المركز الثالث بفارق 41 دقيقة و18 ثانية.

وحقق دراج هوندا التشيلي خوزيه إجناسيو كورنيو فلوريمو فوزه الثاني بإحدى مراحل رالي داكار السعودية 2022، بعدما سجّل أسرع زمن في المرحلة التاسعة، المرحلة الدائرية التي انطلقت صباح الثلاثاء في وادي الدواسر لمسافة 491 كيلومتراً، منها 287 كيلومتراً للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

وفاز فلوريمو سائق هوندا بالمرحلة الخاصة التاسعة، مسجلاً ساعتين و29 دقيقة و30 ثانية، متقدماً بفارق دقيقة و26 ثانية على دراج «ريد بُل كيه تي إم» الأرجنتيني، كيفن بينافيدس، الذي حلّ في المركز الثاني، فيما جاء دراج هوندا الآخر الأميركي ريكي برابيك في المركز الثالث بفارق دقيقة و47 ثانية عن المتصدر، وأمام دراج «ريد بُل كيه تي إم» النمساوي ماتياس والكنر في المركز الرابع بفارق دقيقتين و6 ثوانٍ، وجاء دراج هوندا الإسباني خوان باريدا في المركز الخامس بفارق دقيقتين و10 ثوانٍ، ما يعني التقارب الكبير في نتائج الخمسة الأوائل.

وبهذه النتائج، تراجع دراج غازغاز البريطاني سام سندرلاند عن صدارة الترتيب العام بعدما أنهى هذه المرحلة في المركز الرابع عشر بفارق أكثر من 8 دقائق عن المتصدر، فيما صعد النمساوي ماتياس والكنر إلى المركز الأول بفارق دقيقتين و10 ثوانٍ عن سندرلاند، وحافظ أدريان فان بيفرين على مركزه الثالث في الترتيب العام للفئة. وتعتبر هذه المرة هي الأولى التي يتصدر فيها دراج من فريق «كيه تي أم» الترتيب العام في رالي داكار السعودية 2022.

وأنهى دراج «ديل أمو- ياماها» الأميركي بابلو كوبيتِّي المرحلة التاسعة لفئة الدارجات رباعية العجلات في رالي داكار السعودية 2022، في المركز الأول، مواصلاً ضغطه على متصدر الترتيب العام الفرنسي أليكساندر جيرود؛ حيث قلص الفارق بينهما إلى 24 دقيقة بعد نهاية المرحلة التاسعة.

وسجّل كوبيتِّي 3 ساعات و18 دقيقة و58 ثانية حجز بها الزمن الأسرع للمرحلة، بفارق 6 دقائق و16 ثانية أمام دراج ياماها الفرنسي أليكساندر جيرود، فيما جاء الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو في المركز الثالث بفارق 9 دقائق و5 ثوانٍ عن المتصدر، تلاه زميله الفرنسي فنسنت بادرونا في المركز الرابع بفارق 16 دقيقة و45 ثانية، وجاء البرازيلي مارسيلو ميديروس في المركز الخامس بفارق 16 دقيقة و53 ثانية عن بابلو.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *