«العسلية العسلية بمليم الوقية».. جملة جعلت من الزعيم عادل إمام كوميديان (فيديو)

«العسلية العسلية بمليم الوقية».. جملة جعلت من الزعيم عادل إمام كوميديان (فيديو)


قال أشرف غريب، مدير مركز الهلال للتراث، إن بداية الزعيم عادل إمام ترجع لعام 1962، بانضمامه لمسرحية عابرة مع المخرج حسين كمال، وتم ضم المسرحية بعد ذلك للمسرح السادس، والذي كان يهتم بالنصوص التي فيها نوع من التقدمية .

عادل إمام كومبارس متكلم في ثورة قرية

وأضاف غريب خلال استضافته ببرنامج (السفيرة عزيزة)، المذاع عبر فضائية دى إم سى، أن عادل إمام انضم بعد ذلك إلى مسرحية تسمى ثورة قرية وكانت من تأليف محمد التابعى، وكان الزعيم كومبارس متكلم في المسرحية يعبرعادل إمام قائلا العسلية العسلية بمليم الوقية .

– صورة أرشيفية

«العسلية العسلية بمليم الوقية»جملة جعلت الزعيم كوميديان

وتابع غريب «حسين كمال من هذه الجملة وهى» العسلية العسلية بمليم الوقية «قال لعادل إمام أنك ستصبح كوميديان، فكان حسين كمال لماح لديه القدرة على وضع كل واحد في مكانه، فقال له الزعيم كنت في مسرح كلية الزراعة أقوم بعمل شيكسبير فكيف تجعلنى كوميديان».

عادل إمام في مسرح التليفزيون يقدم «انا وهو وهى»

واستطرد غريب قائلا «ذهب عادل إمام بعد ذلك إلى مسرح التليفزيون وعمل مع عبدالمنعم مدبولى كمخرج وسمير خفاجة كمؤلف وفؤاد المهندس وشويكار كأبطال في أنا وهو وهى وجاءت جملته الشهيرة بلد بتاعة شهادات، فمن عام 1963 إلى 2023 أي 60 عاما عمر فنان يعلم جيدًا متى يظهر ومتى يختفى «.

عادل إمام ليس مجرد فنان موهوب

وأشار مدير مركز الهلال للتراث إلى أن عادل إمام ليس مجرد فنان موهوب، ولكن عادل إمام لدية جزئيتين مهمين للغاية هما اللذان صنعوا هذه الجمهورية الفنية العظيمة التي هو زعيمها، اولا التحامه بالناس فهو دائما وسط جمهوره ،موضحًا «أول ما نزل عادل إمام أسيوط عشرات الآلاف استقبلوه على محطة القطار فقلت له ألم تخشى ذلك فقال لى جملة شهيرة لن أنساها وهى الذي يبقى وسط الناس لا يخاف إلا من رب الناس ،والأمر الثانى أنه لديه قدرة فائقة على إدارة موهبته».




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *