«الشورى» السعودي يطالب «الرياضة» بتحسين «النقل التلفزيوني»

«الشورى» السعودي يطالب «الرياضة» بتحسين «النقل التلفزيوني»


«الشورى» السعودي يطالب «الرياضة» بتحسين «النقل التلفزيوني»

الثلاثاء – 4 شهر ربيع الثاني 1443 هـ – 09 نوفمبر 2021 مـ

الدكتور عبد الله آل الشيخ رئيس مجلس الشورى لدى ترؤسه جلسة سابقة للمجلس (واس)

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

طالب عضو مجلس الشورى السعودي الدكتور سلطان آل فارح، اليوم (الثلاثاء)، وزارة الرياضة بتقديم نقل تلفزيوني يليق بأقوى دوري عربي وتقديم خدمة يستحقها المشاهد.
وأكد المجلس خلال جلسته التي ناقش خلالها التقرير السنوي لوزارة الرياض، أهمية توضيح أكثر شمولية للإيرادات واستثماراتها في المجال الرياضي.
وشددت الدكتورة أميرة الجعفري عضو المجلس، على ضرورة استكمال تطبيق برنامج الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع منشآت الوزارة الحالية والمستقبلية. بينما دعا سعد العتيبي لرفع مستوى وعي أفراد المجتمع بأهمية الرياضة، وجعل ممارستها نمط حياة، باعتبارها ضرورة حتمية للصحة، والعمل على إعداد البرامج الهادفة إلى ترسيخها، وكذلك تأهيل المرافق الحكومية الحالية والمستقبلية للاستفادة منها في ممارسة الرياضة المجتمعية.
ونوه العضو عبد الله آل طاوي، بأهمية تفعيل دور الرقابة المستمرة من قبلها لجميع الأندية أو تعيين مكاتب محاسبية لمتابعة سير العمل فيها. فيما طالبت الدكتورة عائشة زكري، وزارة الرياضة بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي لاستحداث خدمة في تطبيق توكلنا أو تطبيق صحتي تحدد الأنشطة الرياضية المسموح بها للفرد من واقع السجل الطبي له ولأسرته. ودعا الدكتور ناصر طيران، وزارة الرياضة بالتنسيق مع وزارة التعليم والجهات التعليمية والتدريبية للعمل على استحداث برامج علمية رياضية وتطوير ومراجعة البرامج الحالية ومخرجاتها بما يوائم حاجات ومتطلبات سوق العمل المعاصر ووفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية.
كما طالب الدكتور صالح الشمراني وزارة الرياضة بالعمل مع الجهات ذات العلاقة كوزارتي «التعليم» و«الإعلام» لتعزيز المواطنة والانتماء والروح الرياضية، والتأكيد على أن الرياضة هي رسالة محبة وتسامح وسلام، بمبادرات وبرامج لمحاربة ظاهرة التعصب ونبذه سواء في الملاعب أو البرامج الرياضية. ودعت الدكتورة عائشة عريشي وزارة الرياضة بالاهتمام بالتوزيع الجغرافي للمنشآت الرياضية بجميع مناطق المملكة بما في ذلك المدن الصغيرة والقرى، ودعم هواة رياضة ركوب الدراجات الهوائية والكهربائية بتهيئة الأماكن المخصصة بالتنسيق مع أمانات المناطق.


السعودية


السعودية


الشورى


مجلس الشورى السعودي


رياضة


رياضة سعودية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *