الشباب والهلال «حبايب»… والأهلي يكسر تعادلاته بأول خسارة

الشباب والهلال «حبايب»… والأهلي يكسر تعادلاته بأول خسارة


النصر ينتصر… والاتحاد يستضيف التعاون اليوم في موقعة الظروف المتباينة

خيّم التعادل الإيجابي 2-2 على مواجهة الشباب والهلال في قمة منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين، التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

ولم ينجح الهلال في إكمال مسيرة الانتصارات حيث عاد لدائرة التعادلات بعد جولة وحيدة من فوزه أمام الاتفاق بثلاثية حيث رفع رصيده إلى النقطة 11. في الوقت الذي واصل فيه الشباب تعادلاته ليرفع رصيده إلى النقطة السادسة.

وافتتح النيجيري إيغالو أهداف المباراة مع الدقيقة الثانية من عمر المباراة، قبل أن ينجح الفرنسي غوميز بتعديل النتيجة لصالح الهلال عن طريق ضربة جزاء مع الدقيقة 14 فيما أعاد هتان باهبري فريقه الشباب للتقدم مجدداً بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 61 قبل أن يتمكن علي البليهي من تعديل النتيجة مع الدقيقة 70 برأسية رائعة.

وعلى ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض، حقق النصر فوزاً باهتاً من أمام ضيفه فريق الباطن بهدف وحيد دون ردّ، استعاد معه نغمة انتصاراته بعد سقوطه وخسارته في الجولة الماضية أمام الاتحاد.

وحمل هدف المباراة الوحيد توقيع البرازيلي تاليسكا مع الدقيقة 34 لينجح النصر في خطف نقاط المواجهة ويرفع رصيده إلى النقطة التاسعة، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الباطن عند النقطة الخامسة.

وفي مدينة المجمعة، ألحق فريق الفيحاء الخسارة الأولى هذا الموسم بنظيره فريق الأهلي بعدما تجاوزه بهدفين دون مقابل في المواجهة التي أقيمت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية؛ حيث حملت الأهداف توقيع اللاعب رامون لوبيز.

وكسر الفيحاء سلسلة التعادلات التي كانت ترافق فريق الأهلي منذ بدء الموسم الحالي؛ حيث رفع الفيحاء رصيده نحو النقطة العاشرة، في الوقت الذي ظل فيه الأهلي على رصيده السابق 5 نقاط.

وفي مدينة حائل، حقق فريق الطائي أول انتصاراته هذا الموسم برباعية مثيرة من أمام ضيفه فريق الاتفاق، ليحقق بذلك أول 3 نقاط في مشوار الفريق في الدوري السعودي للمحترفين.

وقلب الطائي الطاولة في وجه ضيفه الاتفاق الذي تقدم أولاً بهدف دي سوزا، قبل أن يعدل عبد العزيز الحرابي النتيجة ويضيف سيفاس الهدف الثاني للطائي، لينجح دي سوزا بتعديل النتيجة لصالح الاتفاق قبل نهاية الشوط الأول، وعاد الطائي ليسجل هدفين في الشوط الثاني ويخطف نقاط المباراة التي حملت توقيع الثنائي فيريرا وسيفاس.

من جانبه، يتطلع فريق الاتحاد لمواصلة حضوره في صدارة الترتيب، وذلك عندما يستقبل نظيره التعاون على ملعب الملك عبد الله «الجوهرة المشعة» في مواجهة يتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً بعد نفاد جميع التذاكر المتاحة للبيع، التي تجاوز عددها 30 ألف، بحسب النسب المتاحة للحضور من قبل وزارة الرياضة.

وقدّم الاتحاد عروضاً فنية مميزة منذ خسارته نهائي كأس الأندية العربية حيث فاز في 3 مباريات على التوالي، بدءاً من مواجهة الفيصلي، مروراً بالفوز العريض الذي حققه أمام أبها 6-1، قبل أن يتوج رحلة انتصاراته بالفوز من أمام النصر في قمة منافسات الجولة الماضية.

ويعيش الاتحاد مرحلة فنية إيجابية، تحت قيادة مدربه الروماني كوزمين كونترا، ويملك عناصر مميزة، من شأنها أن ترجح كفته قبل بدء أي مباراة؛ حيث يحضر الثنائي البرازيلي رومارينهو وكورونادو، بالإضافة إلى الحضور المرتقب للمهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي القادم من صفوف فريق الوحدة.

كما يملك الاتحاد خطاً دفاعياً صلباً بقيادة الدولي المصري أحمد حجازي، ومن أمامه محور الارتكاز المغربي كريم الأحمدي، فيما يمثل البرازيلي غروهي نفسه مصدر أمان للفريق في حراسة المرمى بعد عودته من الإصابة ومشاركته في مباراة النصر الماضية؛ حيث كان أحد أبرز النجوم في المباراة بعد تصديه لركلة الجزاء التي نفذها عبد الرزاق حمد الله.

من جانبه، يدخل فريق التعاون المباراة باحثاً عن مصالحة أنصاره وجماهيره بعد الخسارة القاسية والكبيرة من أمام الغريم التقليدي الرائد، في الديربي الذي جمع بينهما في الجولة الماضية، وخسرها بنتيجة 5 – 3 إلا أن التعاون يدرك صعوبة مهمته، خاصة أن المباراة تقام على أرض الاتحاد وبين جماهيره.

وعلى ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة أبها، يلتقي الغريمان التقليديان أبها وضمك في قمة جنوبية خالصة، ضمن جولة «هي لنا دار»، وهو الديربي الخامس بين الفريقين في منافسات دوري المحترفين السعودي منذ صعودهما سوياً من الدرجة الأولى.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *