الشارقة: لم نتفق مع الاتحاد بشأن «كورونادو»… وما يحدث مجرد «جس نبض»

الشارقة: لم نتفق مع الاتحاد بشأن «كورونادو»… وما يحدث مجرد «جس نبض»


الشارقة: لم نتفق مع الاتحاد بشأن «كورونادو»… وما يحدث مجرد «جس نبض»

العجلة قال إن فكرة الاستغناء عن اللاعب في الوقت الراهن «صعبة جداً»

الأحد – 24 ذو القعدة 1442 هـ – 04 يوليو 2021 مـ رقم العدد [
15559]

كورونادو (الشرق الأوسط)

الرياض: فارس الفزي – جدة: إبراهيم القرشي

فيما تصدر اسم البرازيلي إيجور كورونادو نجم الشارقة الإماراتي صفحات الجماهير الاتحادية خصوصاً مع تداول أنباء تؤكد اقترابه من ارتداء شعار النادي، نفى عبد الله العجلة رئيس شركة الشارقة لكرة القدم رحيل اللاعب وأكد تمسكهم به. وقال العجلة في حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «لا يوجد اتفاق نهائي مع الاتحاد لبيع عقد اللاعب».
وعن وجود عرض رسمي من الاتحاد: «لا يوجد شيء حالياً، لكن هناك مفاوضات وجس نبض ولكن لا يوجد شيء نهائي بالموضوع».
وأضاف «فكرة الاستغناء عنه صعبة جداً، فالمدرب متمسك باللاعب بشكل كبير، وإلى الآن لم يجد المدرب لاعباً بديلاً له للاستغناء عنه».
وعن سبب عدم إتمام الصفقة وهل هي فقط أمور فنية تخص تمسك المدرب به أو أيضاً عدم الاتفاق على أمور مادية أيضاً، قال العجلة: كلا السببين.
يذكر أن الشارقة لكرة القدم أعلن تمديد عقد البرازيلي كورونادو في أكتوبر (تشرين الأول) 2020 الذي انضم للفريق في 2018 ولعب دوراً بارزاً في التتويج بلقب الدوري الإماراتي وكأس السوبر عام 2019.
وسجل لاعب باليرمو الإيطالي السابق 21 هدفاً في 36 مباراة بالدوري مع الشارقة في الموسم الماضي وقدم 9 تمريرات حاسمة. وتعمل إدارة الاتحاد للوفاء بالالتزامات المالية الواجبة السداد حتى 30 أبريل (نيسان) الماضي من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية، التي باتت شرطاً أساسياً لتسجيل لاعبين جدد في السعودية.
وحتى الآن ما زالت المهلة التي منحتها لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية في وزارة الرياضة قائمة وستمتد حتى يوم 21 أغسطس (آب) المقبل، أي قبل نهاية فترة التسجيل الحالية بعشرة أيام وذلك لمعرفة الأندية التي يمكنها تسجيل لاعبين جدد والأندية التي سيتم حرمانها. وبحسب ما أعلنته لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية عن ديون الأندية فقد جاء نادي الاتحاد أولاً بعد أن بلغت ديونه 140 مليون ريال.
وتتجه إدارة الاتحاد للوفاء بالالتزامات المالية التي باتت ترهق كاهل النادي مع صدور عدد من القرارات النافذة لمستحقات أندية ولاعبين تجاه النادي لسدادها. إلى جانب السعي لدعم صفوف الفريق بلاعبين أجنبيين قادرين على صناعة الفارق مع الفريق ليكونا بديلين للصربي ألكسندر بريجوفيتش والبرازيلي برونو هنريكي. فيما أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن انطلاق فترة التسجيل الصيفية الأولى والتي ستمتد حتى 31 أغسطس المقبل لأندية دوري المحترفين السعودي، وهي فترة الانتقالات الأطول على صعيد الموسم الرياضي.
من جهة ثانية اتجهت إدارة الاتحاد لتنسيق مع الجهاز الفني بقيادة البرازيلي فابيو كاريلي لدراسة الخيارات المتاحة لإقامة المعسكر الإعدادي للفريق للموسم الرياضي الجديد، إثر القرار الصادر من السلطات السعودية بمنع سفر المواطنين لثلاث دول من بينها الإمارات في ظل عدم استقرار الوضع الوبائي وانتشار سلالة جديدة متحورة من فيروس «كورونا».
وكانت إدارة الاتحاد أعلنت في وقت سابق البرنامج الإعدادي للفريق والذي تضمن إقامة معسكر خارجي بمدينة دبي في الـ21 يوليو (تموز) الجاري لقرابة الـ3 أسابيع يتخلله 4 مباريات ودية.
وبحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» فإن صناع القرار بنادي الاتحاد يدرسون فكرة إقامة المعسكر الإعدادي داخلياً بإحدى المدن الساحلية، إلى جانب دراسة الخيارات المطروحة بإقامته بإحدى المدن الأوروبية، حيث تجري مباحثات مستمرة لاختيار المكان لتجهيزه مبكراً في ظل ضيق الوقت.
من جهة أخرى، وافقت إدارة نادي الاتحاد، على التحاق محترف الفريق المصري أحمد حجازي، بمعسكر منتخب بلاده الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، مشيراً إلى أن موافقة النادي جاءت من منطلق العلاقات المتميزة والقوية التي تربط المملكة ومصر على كافة الأصعدة دعماً للمنتخب المصري، وتقديراً لرغبة اللاعب في المشاركة مع منتخب بلاده في هذا المحفل العالمي، متمنياً التوفيق للمنتخب المصري في الأولمبياد لتحقيق نتائج إيجابية تسجل باسم كرة القدم العربية.
وسينضم أحمد حجازي لمعسكر منتخب بلاده يوم الخميس المقبل، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية. وسيكون النجم المصري جاهزاً للمشاركة مع الاتحاد في أولى مباريات الموسم الرياضي الذي ينتظر أن ينطلق 12 أغسطس المقبل بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ويغيب حجازي عن تحضيرات الفريق الاتحادي مع انطلاقتها الأربعاء المقبل تأكيداً لما تناولته الـ«الشرق الأوسط» في عدد سابق لها إلى جانب الثنائي السعودي سعود عبد الحميد وعبد الرحمن اليامي المنضمين للمنتخب السعودي الأولمبي استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.
ومن المقرر أن تنطلق منافسات دورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 23 يوليو الجاري وحتى الثامن من أغسطس المقبل.
وينتظر أن يتوافد محترفو الاتحاد إلى جدة الساعات المقبلة بعد وجود عدد منهم خارج المملكة لقضاء الإجازة الممنوحة لهم من الجهاز الفني تزامناً مع نهاية الموسم الرياضي المنصرم تأهباً لانطلاقة البرنامج الإعدادي للفريق الأربعاء المقبل، حيث سيخضع جميع اللاعبين والأجهزة العاملة بالفريق لإجراء الفحوصات والمسحة الطبية قبل انطلاقة تدريبات الفريق الجماعية بمعقل النادي. في الوقت الذي يتواصل العمل على تأمين المواجهة الودية التي سيجريها الفريق في 18 يوليو في جدة، تأهباً لتحديد وجهة المعسكر الجديدة للفريق. وستشهد مرحلة الإعداد انضمام عدد من الأسماء الشابة للتدريبات الجماعية في عدد من المراكز في الدفاع والوسط والهجوم، ليتعرف البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الفريق على إمكاناتهم الفنية قبل حسم وجودهم في قائمة الفريق للموسم الرياضي الجديد.
ويتطلع الاتحاديون لموسم رياضي يشهد عودة الفريق لمنصات التتويج الذي ابتعد عنها في السنوات الأخيرة، حيث ينتظر الاتحاد مواجهة من العيار الثقيل أمام الرجاء المغربي في نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال «البطولة العربية» في 21 أغسطس المقبل.
وسيكون تحقيق الاتحاد للبطولة العربية حافزاً ودافعاً كبيراً للاعبي الفريق في منافسات الدوري السعودي للمحترفين، كما سينعش الفوز باللقب العربي خزينة النادي بمبلغ جيد يتمثل في الجائزة التي سيتحصل عليها الفائز بالكأس العربية والبالغة 6 ملايين دولار.
من جهة ثانية، واصلت إدارة الاتحاد العمل في اتجاهين يقضي الأول بتقليص حجم المطالبات المالية على النادي والآخر يعنى بتوفير كافة احتياجات الفريق لمرحلة الإعداد للموسم الرياضي الجديد، في حين يتريث صناع القرار تجاه حسم اختيار المهاجم الأجنبي لحين التأكد بصورة مطلقة من إمكانية استخراج شهادة الكفاءة المالية. ونجحت إدارة الاتحاد في الوفاء بعدد من الالتزامات المالية الكبيرة لأندية ولاعبين ومدربين ووكلاء أعمال لاعبين، منهم اللاعب فيصل الخراع ووكيل الأعمال جون فيلا إلى جانب التوصل إلى تسوية مع عدد من اللاعبين والمدرب كاريلي لتسوية مستحقاتهم المالية.
في الوقت الذي تضم طاولة الاتحاد عدداً من الخيارات الهجومية تعتزم حسمها خلال الفترة المقبلة بعد مناقشة الجهاز الفني حيالها، ليكون بديلاً للصربي ألكسندر بريغوفيتش الذي اتجهت لإنهاء العلاقة التعاقدية معه بالتراضي.


السعودية


الامارات العربية المتحدة


الدوري السعودي





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *