«السيدات والفلفل» قد يطيحان بمشاركة إيران في مونديال قطر

«السيدات والفلفل» قد يطيحان بمشاركة إيران في مونديال قطر


الإمارات المستفيد الأكبر… والعراق سيكون الطرف بالملحق الآسيوي ضد أستراليا

يخشى الاتحاد الإيراني لكرة القدم من حظر مشاركته في بطولة كأس العالم، التي تقام في قطر في وقت لاحق من العام الحالي، بعد أن منعن سيدات من حضور المباراة التي فاز بها المنتخب الإيراني على نظيره اللبناني (2 – صفر) أمس الثلاثاء، في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

وكانت وزارة الرياضة الإيرانية قد أتاحت 2000 تذكرة للسيدات لحضور المباراة، لكن تم منعهن من الدخول. وكتب مهرداد سيرداشي، عضو مجلس إدارة الاتحاد الإيراني لكرة القدم، على «تويتر»: «نحن نسمع أخباراً مقلقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الآسيوي»، وفي حال توقيع عقوبة «فإن المتورطين في الحادث المرير في مدينة مشهد سيكونون هم المسؤولين».

ولم يتم إقامة المباراة الأخيرة في التصفيات بالعاصمة الإيرانية طهران كالمعتاد، ولكن استضافتها مدينة مشهد، شمال البلاد. وذكرت تقارير أن الشرطة استخدمت رذاذ الفلفل، عندما بدأت الاحتجاجات من السيدات اللاتي كن يحملن تذاكر، ولم يسمح لهن بالدخول لمشاهدة المباراة. ويعتقد مراقبون أن المتشددين في مشهد تصرفوا من جانب واحد من دون استشارة الاتحاد الإيراني.

وكان قد تم استبعاد السيدات من حضور المباريات في إيران لعقود بعد الثورة، ولكن تحت ضغط من «الفيفا»، بدأ مؤخراً إتاحة عدد قليل من التذاكر للسيدات في ملعب أزادي خلال مباريات التصفيات المؤهلة للمونديال ودوري أبطال آسيا.

وقد يستفيد منتخب الإمارات من هذا القرار الدولي باعتباره ثالثا في مجموعة إيران وكذلك العراق الذي سيرتقي ليكون ثالثا محل الإمارات الصاعدة فرضا للمرتبة الثانية وستكون مواجهة على إثرها بين العراق وأستراليا في الملحق الآسيوي.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *