السنغال و الكونغو يستهدفان الفوز في خرجتهما الأولى في الدورة


الجزائر- يطمح منتخبا السنغال و الكونغو الى تحقيق الفوز في خرجتهما الأولى يوم غد الأحد (سا 00ر14) بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر العاصمة) في مواجهة متكافئة لحساب اليوم الأول للمجموعة الأولى لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (أقل من 17 عاما) في طبعتها الـ14, المقررة بالجزائر (29 أبريل- 19 مايو) .

فالكرة السنغالية المتوجة بالعديد من الألقاب القارية في السنوات الأخيرة على غرار كاس إفريقيا للأمم أكابر -2021 و كاس إفريقيا للكرة الشاطئية-2022 و كان-2023 لأقل من 20 عاما و للمحليين, ستطمح بالتأكيد الى حصد لقب جديد من أجل تكريس سيطرتها, بينما  يطمح لاعبو الكونغو الي تحقيق انجاز لافت في هذه المنافسة الإفريقية للشباب.

و كشف مدرب السنغال, سيريني ساليو ديا قبل انطلاق الدورة عن أهداف الفريق مشيرا بأنه سيكون في مواجهة منافسين أقوياء حيث قال:” إنها المرحلة النهائية.

نتوقع مواجهة منتخبات جيدة. علينا مواصلة العمل الذي بدأناه منذ مدة طويلة.

نسعى أن نكون أكثر طموحا, حيث إنه الوقت للكرة السنغالية لتثبت سيطرتها في كل الأصناف تقريبا. علينا أن تستعد لذلك حسب هذه المعايير”.

و في وضعيته كمرشح قوي للتتويج باللقب, سجل المنتخب السنغالي عدة انتصارات في مباريات تحضيرية و خاصة لدى مواجهته لنظيره الكاميروني حيث فاز عليه مرتين (1-0 ثم 2-1). في المقابل تلقى الهزيمة أمام نظيره الزامبي (2-4) و بوركينا فاسو (1-2).

من جهته, يسعى المنتخب الكونغولي لفرض إمكانياته الفنية و البدنية خلال النسخة الرابعة عشرة للمنافسة, حيث يطمح إلى تحسين مرتبته الثالثة المحصل عليها في دورة-2011 برواندا” مثلما يؤكده مدربه فابريسيو سيزانا.

ويقول المدرب الكونغولي في هذا السياق:”نحن قادرون على لعب ورقتنا في دورة الجزائر. نملك تشكيلة قادرة على الذهاب بعيدا في هذه المنافسة القارية و التأهل للمونديال”.

و ستكون هذه المباراة فرصة للمنتخبين اللذين يشاركان للمرة الثالثة في المنافسة القارية لهذا الفئة العمرية, لتحقيق بداية موفقة تحسبا لبقية المشوار.

للتذكير|, يجري اللقاء الأول عن نفس المجموعة مساء اليوم السبت (سا 00ر20) بين منتخبي الجزائر و الصومال بملعب نيلسون مانديلا بالجزائر العاصمة, في افتتاح الدورة.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *