السعودية تعلن قائمة البطولات في «موسم الغيمرز» بجوائز 15 مليون دولار

السعودية تعلن قائمة البطولات في «موسم الغيمرز» بجوائز 15 مليون دولار


السعودية تعلن قائمة البطولات في «موسم الغيمرز» بجوائز 15 مليون دولار

يتضمن الألعاب الإلكترونية والعروض الترفيهية والحفلات الموسيقية و«قمة العالم القادم»

الخميس – 17 ذو القعدة 1443 هـ – 16 يونيو 2022 مـ

الامير فيصل بن بندر بن سلطان (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الجهة المنظمة لموسم «الغيمرز» – الحدث الأكبر للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم – عن قائمة البطولات ضمن منافسات النخبة والتي ستشهد مشاركة أفضل الفرق العالمية وبجوائز مالية يبلغ مجموعها 15 مليون دولار أميركي.
وعلى مدار 6 أسابيع في الفترة من 14 يوليو (تموز) حتى 8 سبتمبر (أيلول)، ستقام 5 بطولات عالمية في مجموعة من أشهر الألعاب الإلكترونية، وتم بناء موقع ضخم مخصص للحدث العالمي ومزود بأحدث التقنيات لاحتضان منافسات بطولات النخبة وتقديم أفضل تجربة للفرق واللاعبين بالإضافة إلى الجماهير والزوار في بوليفارد رياض سيتي.
وستشهد بطولة فورتنايت مشاركة أفضل لاعبي اللعبة الشهيرة من مختلف أنحاء العالم، في حين يشارك 24 من نخبة الفرق العالمية في بطولة روكيت ليغ ومن ضمنهم: الفريق السعودي فالكونز، وفريق فوريا أسبورتس من أميركا اللاتينية، وفريقي فازا كلان وروجي من أميركا الشمالية.
كما ستشهد بطولة دوتا تو مشاركة 8 فرق عالمية ومن بينها الفريق السعودي ديبو ستيرز الذي تأهل للمشاركة في موسم الغيمرز بعد تحقيقه لقب بطولة منافسات النخبة الخاصة بلاعبين بلا حدود في اللعبة نفسها. ومن المنتظر مشاركة 8 فرق عالمية أخرى في بطولة رينيبو سيج سيكس ومنها: فريق تي إس أم فتكس من أميركا الشمالية، وفريق لكويد من أميركا اللاتينية.
وقال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان – رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: «موسم الغيمرز هو حدث مميز جداً، ويسعدنا أن نرحب بنخبة الفرق واللاعبين في هذا الحدث العالمي الذي يهدف إلى نقل الرياضات والألعاب الإلكترونية من عالمها الافتراضي إلى أرض الواقع في مدينة الرياض».
وأضاف: «ستكون هذه فرصة خاصة ليتعرف عشاق ومحبو الرياضات والألعاب الإلكترونية على أفضل المواهب المشاركة في بطولات النخبة ومشاهدتهم عن قرب وهم يخوضون المنافسات، ونأمل أن يسهم ذلك في إلهام الجيل القادم من اللاعبين في المملكة وخارجها وأن يعزز من شغفهم والتزامهم تجاه مشهد الألعاب الإلكترونية. ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين».
موسم الغيمرز من تنظيم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وسيتم التركيز خلاله على 4 محاور رئيسية؛ منافسات الرياضات والألعاب الإلكترونية الاحترافية، والعروض الترفيهية، والحفلات الموسيقية، و«قمة العالم القادم» التي تجمع قادة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية والخبراء من جميع أنحاء العالم.
كما ستقام سلسلة من الحفلات على مدى ثمانية أسابيع بمشاركة ثمانية نجوم عالميين إلى جانب عدد من نجوم الموسيقى المحليين. وتنطلق الحفلات يوم الخميس الموافق 14 يوليو وتختتم في يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر. بالإضافة إلى أكثر من ألف نشاط ترفيهي ضمن فعاليات موسم الغيمرز.


السعودية


رياضة





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *