الزعيم والعميد… من يهدي جماهيره «حلوى العيد»

الزعيم والعميد… من يهدي جماهيره «حلوى العيد»


يصطدمان اليوم في «كلاسيكو» ناري بحثاً عن نهائي كأس الملك

تتجه أنظار الجماهير المساء اليوم، صوب ملعب الملك عبد الله (الجوهرة المشعة) بجدة، حيث تجري مباراة نصف نهائي كأس الملك بين الاتحاد وضيفه الهلال في «كلاسيكو» ملتهب ومثير.

ونفدت تذاكر الدرجة الموحدة لمواجهة الكلاسيكو في وقت مبكر؛ الأمر الذي ينبئ بأن تشهد الموقعة حضوراً جماهيرياً كثيفاً لمؤازرة الفريقين، حيث بلغ عدد التذاكر المبيعة أكثر من 53 ألف تذكرة، بينما سيدير المباراة طاقم تحكيم هولندي بقيادة داني ماكيلي، ويعد الحكم الهولندي أحد حكام النخبة في القارة العجوز.

وكان نادي الاتحاد أعلن عن طريق تذاكر المباراة مساء الاثنين الماضي، عبر الموقع الإلكتروني «مكاني» بأسعار تبدأ من 100 ريال للدرجة الموحدة، 1000 ريال للمنصة الفضية و1500 للمنصة الذهبية.

وينتظر أن يكسر الحضور الجماهيري الرقم المسجل بـ57 ألف مشجع حضر مواجهة الاتحاد مع النصر في الجولة الـ20 للدوري، في ظل الإقبال الكبير، الذي شهدته تذاكر مباراة نصف النهائي، لتواصل معها الجماهير الاتحادية كسر الأرقام بحضورها بقوة في جميع مباريات فريقيها في الموسم الرياضي.

ويملك الفريقان طموحات كبيرة لتجاوز اللقاء وخطف بطاقة العبور نحو نهائي البطولة الأغلى محلياً لملاقاة الفائز من المواجهة الأخرى، التي ستقام يوم الاثنين بين النصر وضيفه الوحدة.

يدخل الهلال المباراة بعد سلسلة من اللقاءات التي خاضها في الأيام الماضية، التي شهدت تضاؤل حظوظه في المنافسة على لقب دوري روشن السعودي للمحترفين، بعد اتساع الفارق بينه وبين الاتحاد إلى سبع نقاط مع امتلاك الأخير مباراة مؤجلة له، مما سيجعل أزرق العاصمة يبحث عن العبور لنهائي البطولة والمنافسة على اللقب.

الجماهير الاتحادية تعد بمثابة اللاعب رقم 1 في العميد (الشرق الأوسط)

أما الاتحاد الذي توج بلقب كأس السوبر السعودي بشكله الجديد يناير (كانون الثاني) الماضي، بالإضافة إلى صدارته لائحة الترتيب في الدوري، فيتطلع لمواصلة رحلته بالمنافسة على تحقيق اللقبين من أجل انتزاع الثلاثية المحلية بعد سنوات من الغياب عن منصات التتويج.

وابتعد الاتحاد عن خوض المواجهات منذ 13 يوماً حيث كانت آخر مبارياته في الدوري أمام الوحدة وكسبها بنتيجة 2 – 1 قبل أن يخضع لفترة راحة ويبتعد عن أجواء المواجهة، وهذا سلاح ذو حدين قبل لقائه أمام الهلال، الذي لن يقبل أنصاف الحلول.

ويفتقد الاتحاد لخدمات لاعبه الدولي المصري طارق حامد، الذي سيغيب عن اللقاء بداعي الإيقاف، علماً بأنه أحد الركائز الأساسية التي يعول عليها البرتغالي نونو سانتو.

ولم يستقر مدرب فريق الاتحاد على بديل لتعويض غياب حامد إلا أن الخيارات ستكون قريبة من إشراك كورنادو كما فعل في مواجهة الفتح «دورياً» أو الزج باللاعب عوض الناشري.

ويعيش الاتحاد تجانساً كبيراً خلقه البرتغالي نونو سانتو، حيث يملك ثقة كبيرة في خط دفاعه الذي يسنده البرازيلي غروهي حارس المرمى، الذي برع في كسر الأرقام المميزة ومن أمامه الدولي المصري أحمد حجازي وأحمد شراحيلي.

أما على الجانب الهجومي، فتبدو خيارات الاتحاد متعددة وكثيرة حيث يملك ثنائي المقدمة عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي رومارينهو، بالإضافة إلى مواطنه كورنادو وهنريكي، ومن المتوقع مشاركة هيلدر كوستا في اللقاء كلاعب أساسي أو بديل بعد غياب حامد.

ويشترك الفريقان في ظروف متشابهة، حيث يفتقد الاتحاد لطارق حامد، فيما يفتقد الهلال كذلك لخدمات مدافعه علي البليهي الموقوف بعد حصوله على بطاقة حمراء في مواجهة الفتح بدور ربع النهائي.

إيغالو سجل حضوراً تهديفياً لافتاً في مواجهات الهلال الأخيرة (الشرق الأوسط)   –    رومارينهو أحد أبرز الأوراق الاتحادية الرابحة (الشرق الأوسط)

كما أن الهلال تنتظره مباراة مصيرية بعد أيام قليلة حينما يواجه فريق أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، فإن الاتحاد كذلك تنتظره مباراة مصيرية أمام الشباب في الجولة 24 من دوري روشن السعودي، وهي التي ستوضح ملامح انفراده بالصدارة واقترابه من تحقيق اللقب.

واستهل الاتحاد مسيرته بالبطولة الأغلى محلياً حينما تجاوز الشباب في أقوى مواجهات دور الستة عشر، حيث اقتنص بطاقة العبور بعد فوزه عن طريق ركلات الترجيح، قبل أن يواجه الفيحاء في الدور الماضي ويعبر عن طريق ركلات الترجيح كذلك بعد تعادل الفريقين بنتيجة 1 – 1.

أما فريق الهلال الذي حقق فوزاً مثالياً أمام غريمه التقليدي النصر في مواجهة مقدمة من الجولة 25 قبل أيام قليلة، فسيدخل المباراة بحثاً عن الإبقاء على حظوظه في المنافسة على اللقب بعد تضاؤل حظوظه بالمنافسة على لقب الدوري لهذا الموسم.

واستعاد الهلال جزءا كبيراً من عافيته الفنية وبات بحال فني ومعنوي أفضل بعد مباراته الأخيرة التي سبقها ثلاثة تعثرات كانت بخسارتين أمام الشباب والباطن وتعادل مع الطائي.

وباستثناء مواجهة الشباب فإن الأرجنتيني رامون دياز قد أجرى عمليات تدوير كبيرة في مواجهتي الطائي، وكذلك الباطن بهدف إراحة اللاعبين لمواجهات محددة من بينها مواجهة هذا المساء أمام الاتحاد في نصف النهائي.

ورغم افتقاد الهلال لخدمات مدافعه علي البليهي فإن تميز محمد جحفلي في المباراة الأخيرة أمام النصر سيجعل دياز يواصل إشراكه بجوار الكوري الجنوبي جيانغ، كما أن الفريق استعاد اللاعبين المصابين سلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد البريك وكذلك سالم الدوسري، الذي شارك في الدقائق الأخيرة من مواجهة النصر.

وستكون الأنظار متجهة صوب النيجيري أودين إيغالو مهاجم الفريق الذي سيكون أبرز الأسماء المرشحة لهز شباك البرازيلي غروهي حارس مرمى الاتحاد، كما يملك الهلال أوراقاً مميزة مثل سالم الدوسري وموسى ماريغا وكاريلو وكويلار، بالإضافة إلى البرازيلي ميشايل وسلمان الفرج.

وبدأ الهلال مشواره في البطولة بانتصار كبير حققه أمام الاتفاق برباعية نظيفة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، قبل أن يواصل رحلته ويتجاوز نظيره فريق الفتح بثلاثة أهداف لهدف وهي المواجهة التي شهدت خروج علي البليهي بالبطاقة الحمراء منذ الدقيقة 67 إلا أن الهلال حافظ على تقدمه وعززه بهدف ثالث بعد الطرد.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *