الرائد و ملاحقه يعمقان الفارق, و شبيبة الساورة ترتقي الى “البوديوم”

الرائد و ملاحقه يعمقان الفارق, و شبيبة الساورة ترتقي الى “البوديوم”



الجزائر – عرفت الجولة الرابعة عشر لبطولة الرابطة الأولى “موبيليس” لكرة القدم, التي جرت اليوم الأحد, مواصلة رائد الترتيب شباب بلوزداد و ملاحقه شباب قسنطينة, سيطرتهما على مجريات المنافسة, و ذلك بتعميق الفارق على أقرب ملاحقيهما, في الوقت الذي صعدت فيه شبيبة الساورة إلى المركز الثالث, بينما تتواصل معاناة كل من شبيبة القبائل و نادي بارادو باحتلالهما المراكز الأخيرة في الترتيب العام.

فرائد الترتيب, شباب بلوزداد الذي سجل تعادلين متتاليين أمام الجارين العاصميين, المولودية (0-0) و الاتحاد (2-2), حافظ على سجله الخالي من الهزائم, بفوزه (2-0) على الصاعد الجديد اتحاد خنشلة.

هذا الأخير صمد بشجاعة خلال الشوط الأول قبل أن يستقبل هدفين في الشوط الثاني من تسجيل اللاعب بلخادم (د 56 و 63), وهو الذي توج بلقب أحسن هداف لصنف “الرديف” في نهاية الموسم الماضي.

أما اتحاد خنشلة, فهو في منحى تنازلي بعد بداية موسم موفقة, حيث لم يحقق الفوز خلال الجولات الثلاث الأخيرة. 

و نجح الوصيف شباب قسنطينة الذي كان منهزما في بداية اللقاء أمام مولودية البيض, بهدف حيطالة, من قلب الطاولة و الفوز في نهاية اللقاء (3-1), كان نصيب عيبود منها ثنائية (د 66 و 75).

هذا الفوز هو الثاني تواليا لـ”السنافر” الذين يواصلون مطاردة حامل اللقب بثبات. أما مولودية البيض, فقد توقفت سلسلة نتائجها الإيجابية في “سيرتا” حيث كان آخر فوز لها في الجولة الماضية أمام وفاق سطيف (2-0).

و في بشار, لم تفوت شبيبة الساورة فرصة الفوز على مولودية وهران (1-0), لتصعد بذلك الى المرتبة الثالثة, في الوقت الذي تعثر فيه “الحمراوة” بعد فوزهم  الساحق في الجولة الفارطة على مولودية الجزائر (3-0).

هذه الأخيرة, و رغم غياب مدربها التونسي, فوزي البنزرتي المعاقب من طرف الرابطة المحترفة و أيضا أنصارها لنفس السبب, فقد عادت لسكة الانتصارات على حساب وفاق سطيف بهدف للاعب شعيب دبيح (د 15) و هو الفوز الذي يمنحها مؤقتا المركز الرابع في الترتيب العام و مباراة مؤجلة أمام الجار, اتحاد الجزائر.

في هذا اللقاء, سجل أبناء “عين الفوارة” الانهزام الثاني على التوالي بعد المسجل الأسبوع الماضي في البيض (2-0) أمام المولودية المحلية.

 

اتحاد العاصمة فقد طعم الفوز

 

و عرفت الجولة ال 14, انهزام اتحاد العاصمة على ميدان أولمبي الشلف (2-1), وهي المباراة الرابعة على التوالي لأبناء “سوسطارة” دون فوز, كما سجلوا ثاني هزيمة لهم لهذا الموسم بعد الخسارة أمام مولودية وهران (1-0) يوم 2 أكتوبر الماضي.

بالمقابل, تضع جمعية الشلف حدا لسلسة تعثراتها بفضل اللاعب السابق لمولوديتي الجزائر و وهران, سويبع صاحب الهدفين ( د 28 و 65).

 و كما كان متوقعا, لم يجد أمل الأربعاء أي صعوبة لحصد نقاط الفوز أمام صاحب مؤخرة الترتيب, هلال شلغوم العيد (3-1) كان بطلها اللاعب الطيب صاحب ثنائية هو الآخر في الدقيقتين (3 و 26).

وفي أسفل الترتيب, سجل كل من شبيبة القبائل و نادي بارادو خسارة جديدة, خارج الديار, بنفس النتيجة (2-1) أمام منافسين يلعبان أيضا مستقبلهما في الرابطة الأولى, و هما نجم مقرة و شبيبة القبائل.

و أكمل النجم مباراته بنقص عددي بعد طرد الطيب (د 69) مباشرة بعد تسجيله هدف الفوز لفريقه. فهزيمة “الكناري” و “الباك”, تعقد من وضعيتهما أكثر في الترتيب العام.

و ستجري الجولة  الـ15 والأخيرة لمرحلة الذهاب يوم السبت 24 ديسمبر و التي تتصدرها قمتان واعدتان و هما: شبيبة القبائل-شباب بلوزداد, و اتحاد الجزائر-شباب قسنطينة.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *