«الدوري الإنجليزي»: ليفربول يلحق بأرسنال في قمة مجنونة

«الدوري الإنجليزي»: ليفربول يلحق بأرسنال في قمة مجنونة


«الدوري الإنجليزي»: ليفربول يلحق بأرسنال في قمة مجنونة

أرتيتا فشل في كسر عقدة آنفيلد

الأحد – 18 شهر رمضان 1444 هـ – 09 أبريل 2023 مـ

محمد صلاح يتحسر على إحدى الفرص المهدرة (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

واصل «أرسنال» معاناته من لعنة ملعب «آنفيلد»، بعدما فرّط في تقدمه 2/0 على مضيفه «ليفربول»، ليتعادل معه 2/2، اليوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة الـ30 ببطولة «الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم».
وتقدم «أرسنال»، في المباراة المجنونة، بهدف مبكر حمل توقيع البرازيلي جابرييل مارتينيللي في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضيف مواطنه جابرييل جيسوس الهدف الثاني للفريق اللندني في الدقيقة 28.
وأعاد المصري محمد صلاح الأمل لـ«ليفربول» بتجنب الخسارة، عقب تسجيله الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 42، قبل أن يهدر ركلة جزاء في الدقيقة 54.
ومنح «البديل» البرازيلي روبيرتو فيرمينو نقطة التعادل لـ«ليفربول»، بعدما أحرز الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 87، قبل أن يقف آرون رامسدال، حارس مرمى «أرسنال»، حائلاً دون تسجيل «ليفربول» هدفاً آخر في اللحظات الأخيرة، عقب قيامه بأكثر من تصدٍّ أسطوري لهجمات الفريق المضيف.
بتلك النتيجة، عرقل «ليفربول» انتفاضة «أرسنال»، الذي فاز في مبارياته الـ7 الماضية بالبطولة، لكنه بقي في المركز الثامن، برصيد 44 نقطة، ليواصل الابتعاد عن نغمة الانتصارات للمباراة الرابعة على التوالي، وتتقلص آماله أكثر في الوجود ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة، المؤهلة لبطولة «دوري أبطال أوروبا»، في الموسم المقبل.
أما «أرسنال» فواصل تربعه على الصدارة برصيد 73 نقطة، بفارق 6 نقاط، أمام أقرب ملاحقيه «مانشستر سيتي»، حامل لقب المسابقة في الموسمين الأخيرين، الذي ما زال يمتلك مباراة مؤجلة.
وعزَّز «أرسنال» فشله في تحقيق أي انتصار على ملعب «ليفربول»، في «الدوري الإنجليزي»، حيث يرجع آخر فوز له بمعقل منافسه، في المسابقة العريقة، إلى الثالث من مارس (آذار) 2012.
من جانبه واصل «كريستال بالاس» صحوته، بقيادة مدربه الجديد – القديم روي هودجسون، وذلك بفوزه الكاسح على مضيفه «ليدز يونايتد» 5/1.
وتسلَّم هودجسون المهمة في 21 مارس، خلفاً للفرنسي باتريك فييرا، الذي كان قد وصل إلى المنصب أصلاً، خلفاً لابن الـ75 عاماً.
ونجح هودجسون، في مباراته الأولى، بالفوز على «ليستر سيتي» 2/1 في المرحلة الماضية، واضعاً بذلك حداً لمسلسل المباريات المتتالية، التي خاضها الفريق اللندني من دون فوز، عند 13 في جميع المسابقات، ثم تمكّن، الأحد، من إضافة الفوز الثاني في ثاني مباراة له، بقيادة الفريق الذي أشرف عليه بين سبتمبر (أيلول) 2017، ومايو (أيار) 2021.
ورفع «بالاس» عدد أهدافه إلى 7 في مباراتين، بقيادة هودجسون، وهو مجموع الأهداف التي سجلها في المباريات الـ15 التي سبقت هاتين المباراتين.
ورفع «بالاس» بفوزه الثامن للموسم، رصيده إلى 33 نقطة، في المركز الثاني عشر، في حين تجمّد رصيد «ليدز» عند 29 في المركز السادس عشر، بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط.


بريطانيا


الدوري الإنجليزي الممتاز





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *