الدوري الألماني: ليفاندوفسكي يعادل رقماً تاريخياً بتسجيل 40 هدفاً في موسم واحد

الدوري الألماني: ليفاندوفسكي يعادل رقماً تاريخياً بتسجيل 40 هدفاً في موسم واحد


الدوري الألماني: ليفاندوفسكي يعادل رقماً تاريخياً بتسجيل 40 هدفاً في موسم واحد

السبت – 3 شوال 1442 هـ – 15 مايو 2021 مـ

لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بهدف روبرت ليفاندوفسكي (أ.ب)

برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

عادل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، اليوم السبت، رقماً قياسياً تاريخياً لأربعين هدفاً في موسم واحد من الدوري الألماني لكرة القدم، حمله الهداف غيرد مولر.
وسجّل ليفاندوفسكي، أفضل لاعب في العالم لعام 2020 من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، هدف الافتتاح من نقطة الجزاء في الدقيقة 26 أمام مضيفه فرايبورغ، قبل أن يرفع قميصه مظهراً عبارة «إلى الأبد غيرد»، ثم يتلقى تهنئة شرفية من زملائه، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
وحقق مولر الرقم القياسي المسجل في موسم 1971-1972 ولعدة عقود بدا أنه رقم لا يمكن بلوغه.
وسجّل ليفاندوفسكي أهدافه الأربعين في 28 مباراة بعد إصابته بركبته الشهر الماضي مقابل 34 مباراة لمولر.
واقترب ليفاندوفسكي من حسم لقب هداف الدوري للمرة السادسة في مسيرته الزاخرة مع الفريق البافاري، علماً بأن أول ألقابه كهداف للدوري حققه عندما كان في صفوف بوروسيا دورتموند في 2014.
وكانت أوشي زوجة غيرد مولر (75 عاماً) الذي يعاني من مرض الخرف منذ العام 2015 رأت بأن الأخير سيكون سعيداً في حال تمكن ليفاندوفسكي من تحطيم رقمه القياسي، وقالت في هذا الصدد «غيرد ليس حسوداً، لن يتحسّر على فقدان الرقم القياسي، وسيكون في مقدمة المهنئين لليفاندوفسكي وسيقول: حسناً فعلت أيها الشاب، إنك رائع».
وأضافت مازحة متوجهة بكلامها إلى الهداف البولندي: «عزيزي ليفاندوفسكي، 40 هدفاً تكفي»، معربة عن أملها في أن يعادل الرقم القياسي من دون أن يحطّمه. وتابعت: «كوني زوجة غيرد، أفضل أن يحتفظ بالرقم القياسي… غيرد مولر فريد من نوعه، حتى لو نجح ليفاندوفسكي في تحطيم رقمه، سيبقى غيرد، غيرد، لا أحد سينساه، سيبقى دائماً مدفعجي الأمة».
وكشفت أن غيرد، بطل العالم 1974 مع منتخب ألمانيا الغربية وأوروبا ثلاث مرات مع بايرن، فوجئ لصمود رقمه على مدى سنوات طويلة علماً بأنه سجل 365 هدفاً في 427 مباراة في البوندسليغا وهو رقم قياسي أيضاً، فيما يحتل ليفاندوفسكي المركز الثاني (276).


المانيا


رياضة


الدوري الألماني


كرة القدم


بايرن





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *