الجزائر في المرتبة الرابعة عالميا 

الجزائر في المرتبة الرابعة عالميا 


قونيا (تركيا) – احتل المنتخب الوطني للكاراتي دو المرتبة الرابعة عالميا في الترتيب العام لمنافسات الطبعة ال12 لبطولة العالم للكاراتي دو, لفئات  الأشبال, الأواسط واقل من 21 سنة التي اختتمت اليوم الاحد بقونيا (تركيا), عقب حصوله على ثلاث ذهبيات.

وتوج باللقب العالمي للكاراتي دو لفئات الشباب, المنتخب الياباني ب10 ذهبيات وثلاث برونزيات, متبوعا بممثلي تركيا ب4 ذهبيات , 5 فضيات و3 برونزيات ثم المنتخب المصري ب4 ذهبيات, فضيتان و6 برونزيات وعادت المرتبة الرابعة الى الجزائر بثلاث ذهبيات .

واوردت الاتحادية الجزائرية في صفحتها الرسمية في الفايسبوك ان “المنتخب الجزائري للشباب فاز على اكبر دول العالم التي لها باع كبير في الكاراتي دو, كما تعتبر هذه النتيجة الاولى في تاريخ المشاركة الجزائرية في بطولات العالم للاختصاص سيما في الزخم الكبير للمشاركين وصل الى اكثر من 1900 مصارع ( رجال وسيدات) يمثلون 111 بلدا”.   


إقرأ أيضا:  كاراتي دو/ بطولة العالم للشباب واقل من 21 سنة : ميدالية ذهبية للجزائري نزيم داودي


وكانت حصة الذهب من انجاز سيليا ويكان (-50 كلغ) ولويزة  ابو ريش (-55 كلغ),  نزيم داودي (-63 كلغ) , فيما اكتفى كل من : وناس ايناس (-48 كلغ) ,  كنزة يحياوي ( -53 كلغ) بالمرتبة  الخامسة و عبد الرزاق قوري بالمرتبة السابعة , وطلحة مراح( -70 كلغ/ اشبال) في الصف السابع واخير حاز فريق الكاطا على المرتبة السبعة عالميا .

وشاركت الجزائر ب 28 مصارعا من فئات الأشبال, الأواسط واقل من 21 سنة في الطبعة ال12 لبطولة العالم للكاراتي دو المنظمة من 26 الى 30 أكتوبر بمدينة  قونيا ( تركيا ).

وقد استقطب الحدث الرياضي , الأكثر شهرة وشعبية في رزنامة الاتحادية  الدولية للاختصاص, فئات شبانية من شتى بقاع العالم, يصل عددهم الى 1847حوالي 1900 مشاركا يمثلون  111 بلدا.


إقرأ أيضا:  كاراتي دو/ بطولة العالم للشباب واقل من 21 سنة : ميداليتان ذهبيتان تضافان لرصيد الجزائر بفضل ويكان و ابوريش


يذكران النسخة ال11 لبطولة العالم للكاراتي دو لفئات الأشبال, الأواسط  واقل من 21 سنة , أقيمت  في الشيلي (2019) وتصدرت مصر جدول ميدالياتها ب19 ميدالية, منها سبع ذهبيات, متبوعة بتركيا (15 ميدالية) وفرنسا (12 ميدالية).

 



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *