الجزائر حاضرة بخمسة عناصر في موعد تونس


الجزائر – تشارك الجزائر بخمسة عناصر, منهم فتاتين, في الطبعة الرابعة للدورة الدولية لتنس الطاولة بالقاعة الرياضية برادس بتونس, من 25 الى 30 يونيو, حسبما علم اليوم الاحد من المديرية الفنية للاتحادية الجزائرية.

وصرح المدير الفني الوطني لفيدرالية تنس الطاولة, شريف درقاوي, لواج ” هذه المنافسة تعد أفضل محطة تحضيرية تحسبا للألعاب الاولمبية-2024 بباريس, بحيث تسمح بالاحتكاك بالمستوى العالي بالنسبة للعناصر المتأهلة الى الأولمبياد, فضلا عن أنها محطة تحضيرية بالنسبة للعناصر المعنية بالبطولة الإفريقية للأكابر المقررة اكتوبر القادم بإثيوبيا”.

ويتوجه الوفد الجزائري الى تونس للمشاركة في هذا الحدث العالمي يوم غد الاثنين على أن يعود الى ارض الوطن الاحد المقبل.

وأضاف ” المنافسة ستسمح لنا بمواجهة أقوى البلدان في هذه اللعبة على غرار ألمانيا وفرنسا اللتين من المرتقب ان تشاركان بلاعبيها المتأهلين للأولمبياد, فضلا عن أن هذه الدورة ستسمح لعناصرنا بحصد نقاط إضافية لتحسين الترتيب في التصنيف العالمي”.

وحسبما أعلنت عنه الاتحادية التونسية للعبة, منظمة هذه الدورة, فإن عدد المشاركين يقدر بـ118 لاعب (64 ذكورا و54 اناثا) يمثلون 26 بلدا, حيث ستحظى بمتابعة من قبل الاتحاد الدولي للعبة علاوة عن أن قيمة جوائزها المالية تقدر بـ80 ألف دولار.

واستعدادا لهذا الموعد, يجري الفريق الوطني معسكرا تحضيريا بمركز “سفيلتيس” بالشراقة (الجزائر العاصمة) من 21 الى 24 يونيو, عقب المعسكر الاول الذي خاضه بنفس المركز من 9 الى 15 من نفس الشهر.

وعقب عودتها الى ارض الوطن, تشارك عناصر النخبة الجزائرية في البطولة الوطنية لكل الفئات ايام 4, 5 و 6 يوليو بتيبازة.

ومعلوم أن الجزائر ستكون حاضرة بلاعبين اثنين في الالعاب الاولمبية في تنس الطاولة, ويتعلق الامر بكل من مهدي بولوسة (رجال) ولغريبي ليندة (سيدات).

وعقب انتهاء البطولة الوطنية, يخوض هذان اللاعبان آخر محطة تحضيرية بفرنسا قبل الاولمبياد.

وبعيدا عن هذه الدورة الدولية, ستشارك الجزائر في البطولة الافريقية لفئتي أقل من 15 سنة وأقل من 19 سنة ببوتسوانا من 15 الى 21 يوليو.

واستعدادا لهذا الموعد الشباني القاري, تجري العناصر الوطنية تربصا تحضيريا بمركز “سفيلتيس” بالشراقة (الجزائر العاصمة) من 22 الى 26 يونيو الحالي, بعد التجمع الاعدادي الأول الذي جرى ما بين 15 و 21 يونيو بفوكة (تيبازة), حسبما علم من المدير الفني.

 

                العناصر المعنية بالدورة الدولية بتونس :  

 

– الذكور : مهدي بولوسة, لعزازي عز الدين, عزالة عبد الرحمن

 

– الاناث : لغريبي ليندة, مبارك لوسي

 

– المدربان : ربيعي حسين (رجال) , بوكرمان مقران (سيدات).



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *