الجزائريون في مهمة استعادة القميص الأصفر بمناسبة المرحلة الثامنة بمسلك سكيكدة-قسنطينة

الجزائريون في مهمة استعادة القميص الأصفر بمناسبة المرحلة الثامنة بمسلك سكيكدة-قسنطينة



قسنطينة – يطمح الدراجون الجزائريون في استغلال أقصر مسلك لحساب المرحلة الثامنة المقررة اليوم الاحد بين قسنطينة و سكيكدة (4ر117 كلم) الذي يبدو في متناولهم, لاستعادة القميص الأصفر وريادة الترتيب العام لطواف الجزائر-2024, بمشاركة 69 دراجا من 16 فريقا.

وفي ختام المرحلة السابعة, أمس السبت, حافظ الإرتيري ميرون تيسهوم هاغوس, على القميص الأصفر وكرسي صدارة الترتيب العام لليوم الثاني تواليا, بتوقيت 23 سا 04 د 49 ثا, متقدما على الجزائري نسيم سعيدي (23 سا 05 د 19 يا) و الهولندي لارس كوادفيلياك (23 سا 05 د 27 ثا).

وكانت الجزائر قد سيطرت على القميص الأصفر طيلة الخمس مراحل الأولى, بفضل حمزة ياسين, الذي ارتداه في المرحلتين الأوليين, قبل أن ينتقل إلى مواطنه أيوب سحيري, مدة ثلاثة أيام إلى غاية المرحلة الخامسة.

وقال دراج فريق مدار برو تيم, ياسين حمزة, أنه بمعية رفاقه لم يجدوا الثغرة لصنع الفارق واستعادة القميص الأصفر, “انتظرنا هبوب جانبية من أجل خلق الصعوبة للمنافسين, لكن ذلك لم يحدث ولهذا اقتصدنا طاقتنا تحسبا لمرحلة سكيكدة السهلة نسبيا, من أجل تدارك الوضع والقفز مجددا إلى صدارة الترتيب العام”.

وبالرغم من ذلك, تبقى حظوظ الجزائر قائمة من أجل استعادة القميص الأصفر لحساب لبقية مسار طواف الجزائر-2024, لا سيما بفضل الدراج نسيم سعيدي الذي يحتل الصف الثاني في الترتيب العام متأخرا بـ30 ثانية فقط عن رائد الترتيب العام, دون نسيان المخضرم عز الدين لعقاب (متأخرا بـ2 د 16 ثا/عن الرائد), وفي امكانه قلب الموازين لصالح الجزائر في النفس الأخير من الطواف.

وشهدت المرحلة السابعة تحقيق أيوب فركوس (21سنة), انتصاره الأول ضمن طواف الجزائر-2024, أمام جمهوره بقسنطينة والخامس للجزائر, بين سطيف و قسنطينة على مسافة 4ر129 كلم.

ولحساب المرحلة الثامنة, يعوّل ابن مدينة “الجسور المعلقة” على حصد الفوز الثاني له والمحافظة على الأقمصة الثلاثة, حيث توشح بالقميص الأزرق للفائز بالمرحلة, وبالقميص الأحمر لأحسن دراج جزائري, وكذا القميص البرتقالي, لأحسن دراج مقاوم.

وقال فركوس في هذا الصدد: ” أمتلك حظوظا للفوز أيضا بمرحلة قسنطينة-سكيكدة, بما أنني أعرف المسلك كذلك وسأسعى للحفاظ على القميص الأزرق مرة ثانية”.

ويتضمن مسلك هذه المرحلة الثامنة لطواف الجزائر-2024, نقطتي تسلق: الأولى من الصنف الأول في حدود 1ر27 كلم, على مسافة أزيد من 2 كلم, والثانية من الصنف الثاني عند 4ر73 كلم. بالإضافةإلى نقطتين ساخنتين (سباق السرعة), الأولى سيكون عند بلوغ 5ر40 كلم والثانية عند 62 كلم.

ولحساب الترتيب العام حسب الفرق, بعد مرور سبع مراحل, يواصل منتخب إريتريا القوي بعناصره المختصة في تسلق المرتفعات اعتلاء المركز الأول بزمن 69 سا 18 د 14 ثا, متقدما على الفريق الألماني ايمبراس دو وورلد (69 سا 19 د 55 ثا), بينما يتواجد الفريق الجزائري مدار برو تيم في المرتبة الثالثة (69 سا 20 د 03 ثا).

وينظم طواف الجزائر الدولي, المسجل ضمن رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات, وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية, كما يجري تحت إشراف رئيس لجنة التحكيم, البلجيكي لودو سمايرس، من الاتحاد الدولي للعبة ومفتش مكافحة المنشطات.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *