الباطن والتعاون يستضيفان الفيصلي والقادسية في «كأس الملك»

الباطن والتعاون يستضيفان الفيصلي والقادسية في «كأس الملك»


الباطن والتعاون يستضيفان الفيصلي والقادسية في «كأس الملك»

الجائزة «الملايينية» تحفز فرق الوسط لأدوار الحسم

الاثنين – 2 شعبان 1442 هـ – 15 مارس 2021 مـ رقم العدد [
15448]

من تدريبات التعاون استعداداً للمواجهة (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

تعود عجلة منافسات كأس الملك للدوران من جديد بعد توقفها منذ نهاية منافسات دور الـ16 في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حيث تنطلق مساء اليوم منافسات الدور ربع نهائي البطولة الأغلى محلياً والتي تبلغ قيمة جائزة صاحب المركز الأول فيها عشرة ملايين ريال.
وأقيمت النسخة الحالية بصورة استثنائية لظروف ازدحام روزنامة المسابقات بسبب توقف منافسات الموسم الماضي بعد تفشي جائحة كورونا، حيث اقتصرت المشاركة في النسخة الحالية على فرق دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن كانت في الموسم الماضي تشهد البطولة مشاركة 64 فريقاً.
وشهدت البطولة خروج فريق الهلال حامل لقب النسخة الأخيرة من دورها الأول على يد فريق الفتح الذي كسب المباراة بهدفين دون رد، كما ودع البطولة فريق الشباب بعد خسارته من أمام القادسية بهدف وحيد دون رد، وكذلك الأهلي الذي خسر من أمام العين بهدفين دون مقابل.
وتنطلق مساء اليوم الاثنين منافسات دور ربع نهائي البطولة، وذلك بإقامة مواجهتين، حيث يستضيف فريق الباطن في مدينة حفر الباطن ضيفه فريق الفيصلي، فيما يحل القادسية ضيفاً على مستضيفه فريق التعاون في مدينة بريدة.
وتستكمل منافسات هذا الدور يوم غد الثلاثاء بإقامة مواجهتين، حيث يستقبل النصر ضيفه فريق العين في مباراة تقام على ملعب جامعة الملك سعود «مرسول بارك»، فيما يلاقي فريق الاتحاد فريق الفتح على ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة.
في مدينة بريدة، يستقبل فريق التعاون ضيفه فريق القادسية وسط طموحات مشتركة بين الفريقين لمواصلة المشوار في البطولة الأغلى محلياً، حيث يدخل التعاون بعد تغيير فني برحيل مدربه الفرنسي كارتيرون وتعيين البريطاني نيستور إل مايسترو.
ورغم مسيرة فريق التعاون المميزة مع مدربه الفرنسي كارتيرون فإن الأخير رحل لتدريب فريق الزمالك المصري، ويحتل التعاون المركز الرابع في لائحة ترتيب الدوري وسجل مؤخراً سلسلة من الانتصارات ولم يخسر في مبارياته الأربع الأخيرة.
ويسعى التعاون لمواصلة مشواره الذي بدأه في هذه البطولة عقب فوزه على ضمك بهدفين مقابل هدف، ويتطلع التعاون لتسجيل بداية جيدة مع مدربه الجديد وتكرار إنجازه الذي حقق فيه لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه وذلك في موسم 2018 – 2019.
من جانبه، يسعى فريق القادسية تحت قيادة مدربه التونسي يوسف المناعي لترجمة تميز الفريق هذا الموسم بعد صعوده وعودته لمنافسات دوري المحترفين بمواصلة مشوار الفريق في البطولة الذي بدأه بعد فوزه على الشباب بهدف وحيد دون رد.
ويملك فريق القادسية أسماء مميزة في الفريق، وخاصة على صعيد خط الهجوم الذي يحضر فيه كارلوس أندريا ودانيلوا أسبريا وليك جيمس وحسن العمري.
وفي مدينة حفر الباطن، يتطلع الباطن إلى كتابة إنجاز تاريخي ببلوغه دور نصف نهائي البطولة الأغلى محلياً، إلا أن طموحاته الكبيرة تصطدم بآمال فريق الفيصلي وأهدافه بتكرار تأهله لنهائي البطولة في موسم 2017 – 2018 قبل أن يخسر المباراة النهائية أمام الاتحاد حينها.
ويدخل الباطن مباراته وسط استقرار فني يعيشه الفريق في فترته الأخيرة رغم ظروف تعرض عدد كبير من لاعبي الفريق للإصابات بفيروس كورونا، إلا أن الباطن عمل على تهيئة الفريق لحصد مزيد من النقاط وتجنب حسابات الهبوط، حيث تمكن من تقديم سلسلة مميزة من النتائج وكسب ثلاث مباريات وتعادل في مواجهتين قبل أن يخسر مباراته أمام الفتح الجولة الماضية.
ويتسلح الباطن بعامل الأرض وملعبه الذي يجيد قراءة منافسيه من خلاله واللعب في المساحات الضيقة، ويبرز في صفوف الفريق عدد من الأسماء يتقدمها الهداف فابيو أبرو أحد أبرز اللاعبين في دوري المحترفين بالإضافة ليوسف الجبلي ومحمد رايحي والحارس كومبانيا. أما فريق الفيصلي فيتشارك مع فريق الباطن بتميزه الفني الكبير خلال الفترة الأخيرة والتي ترجمها لتحقيق ثلاث انتصارات متتالية وتعادل وحيد قبل خسارته من أمام الرائد في الجولة الماضية.
وبلغ فريق الباطن هذا الدور عقب إقصائه لفريق أبها وفوزه من أمامه بثلاثة أهداف دون مقابل، فيما تأهل الفيصلي عبر بوابة فريق الاتفاق عقب مباراة ماراثونية شهدت امتداداها للأشواط الإضافية بعد تعادل الفريقين في الأشواط الأصلية قبل أن تحتكم المواجهة لركلات الترجيح التي كسبها الفيصلي بتسجيل تسع ركلات مقابل ثمانية للاتفاق.


السعودية


الدوري السعودي





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *