الانضباط تهدد 7 أندية بخصم 93 نقطة

الانضباط تهدد 7 أندية بخصم 93 نقطة


الانضباط تهدد 7 أندية بخصم 93 نقطة

أصدرت غرامات بـ76 ألف ريال… والوحداويون: مستنداتنا جاهزة

السبت – 5 جمادى الأولى 1442 هـ – 19 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [
15362]

الوحدة بات مهدداً بخصم 42 نقطة في حال عدم إثبات سداد مستحقات قضايا مالية (تصوير: علي خمج)

الرياض: فهد العيسى

فاجأت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم أندية محلية بعقوبات مشددة قد يؤدي بعضها لهبوط بعض الفرق بسبب حجم النقاط المحسومة التي يصل مجموعها إلى 93 نقطة، في حال عدم التزام هذه الفرق بتنفيذ قرارات غرفة فض المنازعات خلال 30 يوماً من صدور القرار.
وتقدم نادي الوحدة قائمة الفرق التي باتت مهددة بالهبوط لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، حيث أنذرت لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم الوحدة بحسم 42 نقطة من رصيده، وذلك في حال امتناعه عن تنفيذ 14 قراراً صادرة بحقه من غرفة فض المنازعات.
ويملك فريق الوحدة حالياً 9 نقاط في رصيده بلائحة ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مما يعني، في حال نفاذ هذه العقوبات التي أعلنتها لجنة الانضباط بحقه، أنه سيصبح رصيد فريق الوحدة المتاح 33 نقطة، وبالتالي سيكون أمام مهمة مستحيلة من أجل ضمان بقائه، وذلك على الصعيد الحسابي، دون النظر لأي اعتبارات أخرى. لكن مسؤولين في إدارة النادي أكدوا نظامية موقفهم، وأن النادي قام بتسديد جميع المبالغ المترتبة على القضايا الملزمة كافة، وأشاروا إلى أن خطأ إجرائياً في عملية التبليغ بالسداد وضعت النادي في هذا الموقف، وأنهم يملكون جميع المستندات بهذا الخصوص. وسيعاني نادي نجران من شبح هبوطه لأندية دوري الدرجة الثانية، وذلك في حال عدم سداده لمستحقات 11 قضية أصدرتها غرفة فض المنازعات خلال ثلاثين يوماً، حيث يملك فريق نجران الذي يشارك في دوري الدرجة الأولى 12 نقطة في رصيده، مما يعني أنه في حال حسم النقاط سيصبح رصيده المتاح 21 نقطة، وهو أمر مقلق في ظل احتدام المنافسة بدوري الدرجة الأولى. وأنذرت اللجنة نادي الرائد بحسم 3 نقاط من رصيده، قبل أن يعلن النادي أنه سيقوم بتسوية مستحقاتها خلال الفترة المقبلة، فيما أنذرت اللجنة نادي العروبة بحسم 6 نقاط من رصيده. كما أنذرت فرق الطائي وهجر وسدوس بحسم 3 نقاط من رصيد كل فريق، في حال عدم تنفيذ قرارات غرفة فض المنازعات.
وفيما يخص عقوبات فريق الوحدة، فقد جاءت من خلال 14 حالة سيتم خصم 3 نقاط عن كل منها، في حال لم يتم الوفاء بها، وتنفيذ قرارات غرفة فض المنازعات خلال ثلاثين يوماً، مما يعني أن يوم 16 يناير (كانون الثاني) سيكون نهاية مهلة هذه القرارات، وبعدها ستدخل حيز التنفيذ.
وسيعاني الوحدة كثيراً في حال عدم سداد أو تنفيذ قرارات غرفة فض المنازعات، بالإضافة لنادي نجران، حيث سيكونان مهددان بالهبوط نظير ارتفاع حجم القضايا والنقاط التي ستحسم في حال عدم السداد.
وجاءت حالات الإنذار تجاه نادي الوحدة لعدة قرارات، يأتي أولها لصالح اللاعب عامر هارون واللاعب فريد الحربي واللاعب كامل الموسى واللاعب هاني الحلواني واللاعب عبد العزيز مجرشي واللاعب موسى مدخلي الذي يملك لصالحه ثلاث قرارات صادرة من غرفة فض المنازعات تستوجب التنفيذ خلال ثلاثين يوماً قبل تنفيذ عقوبة خصم النقاط. ويجب على فريق الوحدة كذلك تنفيذ قرارات غرفة فض المنازعات لصالح المدرب خير الدين مضوي، وكذلك لصالح اللاعب منتصر جابر واللاعب عبد الله قيسي واللاعب مؤيد أكجه واللاعب إبراهيم الغامدي واللاعب مهند عوض.
وأنذرت لجنة الانضباط والأخلاق أيضاً نادي الرائد بتنفيذ قرار غرفة فض المنازعات لصالح نادي الوشم خلال ثلاثين يوماً من تاريخ صدور القرار، قبل حسم 3 نقاط من رصيده، وهو ما أعلن عنه نادي الرائد، بسداد المستحقات والتسوية مع نادي الوشم قبل نهاية فترة المهلة.
وعلى صعيد اللاعبين، جاء إنذار وليد باخشوين لاعب فريق الوحدة بإيقافه لمدة عام في حال عدم تنفيذه قرار غرفة فض المنازعات لصالح وكيل أعمال اللاعبين علاء كعكي خلال مدة ثلاثين يوماً من تاريخ صدور القرار قبل اعتباره عقوبة الإيقاف سارية التنفيذ.
وفي دوري الدرجة الأولى، أنذرت اللجنة نادي نجران بخصم 33 نقطة من رصيده في حال عدم تنفيذ قرارات غرفة فض المنازعات في 11 قضية، أولها الصادرة لصالح المدرب مصطفى درويش، وكذلك لصالح المدرب عبد الحي العتيري، ووكيل أعمال اللاعبين محمد خالد خلف. وجاء القرار الرابع من غرفة فض المنازعات تجاه نادي نجران لصالح وكيل أعمال اللاعبين وسام شرميطي، وكذلك لصالح وكيل أعمال اللاعبين كريم حناشي، وأيضاً لصالح وكيل أعمال اللاعبين فواز العنزي.
وأنذرت اللجنة نادي نجران كذلك بخصم النقاط في حال عدم التزامه بقرارات غرفة فض المنازعات الصادرة لصالح عدد من اللاعبين، هم: علي الصقور، والجزائري فريد شكلام الذي احترف في صفوف الفريق 2013، ومحمد باعظيم وحسين آل عباس، وأخيراً حسام مجرشي.
وأنذرت اللجنة نادي سدوس بخصم 3 نقاط من رصيده في حال عدم تنفيذ قرار غرفة فض المنازعات الصادر لصالح المدرب فيصل الصوينع، وأوضحت اللجنة أن العقوبة ستسقط في حال تنفيذ القرار خلال فترة السماح (30 يوماً). كما أنذرت لجنة الانضباط نادي الطائي بخصم 3 نقاط من رصيده النقطي في دوري الدرجة الأولى، وذلك في حال عدم تنفيذه لقرار غرفة فض المنازعات لصالح نادي اللواء خلال ثلاثين يوماً من تاريخ صدور القرار الحالي.
وأنذرت اللجنة نادي هجر بخصم 3 نقاط من رصيده، في حال عدم تنفيذ قرار غرفة فض المنازعات لصالح اللاعب عبد الرحمن الحريب خلال مدة ثلاثين يوماً قبل دخول العقوبة حيز التنفيذ. وهددت اللجنة بحسم 6 نقاط من رصيد فريق العروبة، في حال عدم تنفيذه لقرارات غرفة فض المنازعات لصالح اللاعب فهد المنيف واللاعب فيصل الظفيري خلال مدة ثلاثين يوماً.
وغرمت اللجنة فهد المفرج، عضو مجلس إدارة نادي الهلال، عشرين ألف ريال لنزوله لأرضية ملعب المباراة في مواجهة فريقه أمام الرائد، على صعيد منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وأوقعت اللجنة غرامة مالية بحق فريق الهلال، مقدارها خمسة عشر ألف ريال، بسبب تأخر نزول الفريق الأزرق إلى أرض الملعب في بداية شوط المباراة الثاني أمام الرائد على صعيد الدوري، وهي المخالفة الثانية للفريق من نوعها هذا الموسم.
وغرمت لجنة الانضباط توفيق تونسي، إداري فريق الوحدة، ألف ريال لعدم التزامه بارتداء الكمامة الخاصة بالوجه في مباراة فريقه أمام الهلال، ما يعد مخالفة للبروتوكول الطبي.
وعاقبت اللجنة الألماني مايكل سكيب، مدرب فريق العين، بـ30 ألف ريال، وذلك لغيابه عن المؤتمر الصحافي الذي أعقب مباراة فريقه أمام القادسية في دوري المحترفين السعودي. وغرمت اللجنة فريق الفيصلي 10 آلاف ريال بسبب تأخره في النزول لأرضية ملعب المباراة في بداية شوط المباراة الثاني لمواجهة الرائد في الدوري.


السعودية


السعودية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *