الاستقلال يتجاهل تعليمات الآسيوي: سنواجه الهلال في طهران

الاستقلال يتجاهل تعليمات الآسيوي: سنواجه الهلال في طهران


الاستقلال يتجاهل تعليمات الآسيوي: سنواجه الهلال في طهران

أكد أن دبي ستكون الخيار الثاني في حال رفض طلبهم

السبت – 16 ذو القعدة 1442 هـ – 26 يونيو 2021 مـ رقم العدد [
15551]

الهلال سيكون مضطراً لخوض مواجهته الآسيوية على أرض محايدة (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

رغم لوائح وقرارات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الواضحة بشأن نظام الملاعب المحايدة والمباريات التي تندرج تحت هذا النظام، فإن نادي استقلال طهران الإيراني ضرب بذلك عرض الحائط وأعلن أنه سيعمل جاهداً على إقامة المباراة التي ستجمعهم بالهلال ضمن منافسات دور الـ16 الآسيوي في العاصمة طهران.
وقال النادي عبر بيان رسمي: تلقى الاستقلال رسالة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسالة تفيد بأن المباراة ضد الهلال ستقام على ملعب محايد، سيبذل النادي قصارى جهده للقضاء على هذه المشكلة واستضافة الهلال في طهران.
وأوضح النادي أن مدينة دبي الإماراتية ستكون خياره الثاني لخوض مباراته أمام الهلال.
وكان الاتحاد الآسيوي كشف عن مواعيد مباريات دور الـ16 من البطولة القارية وأماكن إقامتها، حيث منح نادي النصر السعودي حرية اختيار مكان مباراته أمام نظيره فريق تركتور تبريز سازي الإيراني في ذات الدور من البطولة بصفته متصدراً للمجموعة الرابعة، فيما يكون اختيار ملعب مواجهة الهلال والاستقلال الإيراني من حق الأخير بعد صدارته المجموعة الثالثة.
وستقام مباريات دور الـ16 من البطولة القارية يومي 13 و14 سبتمبر (أيلول) المقبل، حيث يشهد اليوم الأول إقامة مواجهة الهلال مع استقلال طهران الإيراني، ومباراة الشارقة مع نظيره الوحدة الإماراتي، فيما يشهد اليوم الثاني مواجهة النصر مع نظيره تركتور الإيراني، بالإضافة لمواجهة استقلال دوشنبه الطاجيكي مع نظيره بيرسبوليس الإيراني.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أقر في فترة سابقة إقامة مواجهات الفرق السعودية والإيرانية والمنتخبات على أراضٍ محايدة بدءاً من مارس (آذار) 2016 بسبب الأزمة الدبلوماسية وقطع السعودية علاقاتها مع إيران، قبل أن تعود الفرق الإيرانية للمشاركة في النسخة الحالية من دور المجموعات التي أقيمت بنظام التجمع في عدد من البلدان من بينها السعودية التي استضافت ثلاث مجموعات من بينها مجموعتان شهدت مشاركة فريقي استقلال طهران الإيراني وفولاذ خوزستان الإيراني.
ويأتي خوض الفرق الإيرانية لمبارياتها على الأراضي السعودية، استثنائياً لظروف البطولة التي شهدت توقفاً في نسخة 2020 قبل أن تعود وتستكمل بنظام التجمع في العاصمة القطرية الدوحة بسبب تداعيات فيروس «كورونا»، ليستمر هذا النظام في النسخة الحالية من البطولة، حيث وزعت مجموعات الغرب الخمس على ثلاث دول هي «السعودية، والإمارات، والهند».
يذكر أن آخر مواجهة جمعت بين الهلال ونظيره الاستقلال الإيراني وأقيمت في إيران كانت في أبريل (نيسان) 2013 حينما التقى الفريقان ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات على ملعب آزادي في العاصمة الإيرانية وسط حضور 80 ألف متفرج، وهي المباراة التي كسبها الهلال بهدف وحيد دون رد حمل توقيع نواف العابد.
فيما خاض الهلال ونظيره الاستقلال الإيراني أربع مواجهات مباشرة فيما بينهما منذ تطبيق قرار اللعب على أراض محايدة بدءاً من 2016، حيث التقى الفريقان في نسختي 2018 و2019، ولعبا في أربع دول خليجية هي عمان والكويت وقطر والإمارات.
ففي النسخة الأولى اختار الاستقلال ملعب السيب الرياضي في سلطنة عمان فيما ذهب اختيار الهلال إلى ملعب الكويت، أما في نسخة 2019 فقد اختار الفريق الإيراني ملعب حمد بن خليفة في العاصمة القطرية الدوحة، فيما اختار فريق الهلال في المواجهة الثانية من دور المجموعات ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
من جانب آخر، التقى الفرنسي غوميز مهاجم فريق الهلال، المدرب الروماني رازفان لوشيسكو الذي تولى تدريب الفريق العاصمي في فترة سابقة وقاده لمنجز تاريخي غير مسبوق بتحقيق الثلاثية التاريخية، ونشر غوميز صورة لقائه بالمدرب السابق له عبر حسابه الشخصي في «تويتر».
وأوضح غوميز الذي يقضي إجازته السنوية قبل بدء الاستعدادات للموسم الجديد: ممتن لأنني تمكنت من استخدام إجازتي لقضاء بعض الوقت الجيد مع مدربي السابق الذي أصبح الآن صديقاً، لقد مررنا بالعديد من اللحظات ذات المغزى معاً والتي ولدت منها صداقة تدوم مدى الحياة، شكراً لك مرة أخرى على كل شيء.


السعودية


كأس آسيا





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *