الاتحاد يفشل في تأمين صافرة أجنبية لـ«الفتح»

الاتحاد يفشل في تأمين صافرة أجنبية لـ«الفتح»


الاتحاد يفشل في تأمين صافرة أجنبية لـ«الفتح»

تغييرات طفيفة على القائمة الأساسية

الثلاثاء – 27 شهر ربيع الأول 1443 هـ – 02 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [
15680]

أنمار الحائلي (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

فشلت إدارة الاتحاد في تأمين طاقم تحكيم أجنبي لمواجهة الفريق أمام الفتح، الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة للدوري السعودي للمحترفين، حيث يشترط اتحاد الكرة طلب طاقم تحكيم أجنبي قبل موعد المباراة بـ16 يوماً مع إرفاق الحوالة الخاصة بسداد تكلفة طلب الحكام أو تسليم شيك مصدق، في الوقت الذي ينتظر أن تشهد مواجهة الفريق أمام الطائي في الجولة الثالثة عشرة للدوري وجوداً للصافرة الأجنبية.
وسيقود مواجهة الاتحاد والفتح طاقم تحكيم سعودي بقيادة أحمد الرميخاني، في الوقت الذي فضّلت إدارة الاتحاد احتضان ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة للمباراة مع توجهها لخفض أسعار التذاكر عما كانت عليه في المباريات الماضية للفريق لتمكن أكبر عدد من الجماهير من الوجود في المدرجات ومؤازرة الفريق.
وقررت إدارة الاتحاد، تزامناً مع نهاية مواجهة الفريق أمام الشباب في الجولة التاسعة للدوري التي انتهت شبابية بهدفين نظيفين، طلب حكام أجانب لإدارة مباريات الفريق في الفترة المقبلة، معللة ذلك بتجنب الفريق الضغوط والأخطاء التي ترتكب ضده وتؤثر على مسيرته في المنافسة.
وأتاح اتحاد الكرة، في وقت سابق، إمكانية طلب النادي طواقم تحكيمية أجنبية لجميع مبارياته سواء المقامة على أرضه أو خارجها، مع استمرار العمل بتحمل الأندية للتكاليف المالية للطاقم الأجنبي واضعاً خيارين أمام الأندية قضى الأول بطلب 4 حكام أجانب (حكم ساحة وحكم مساعد أول ومساعد ثانٍ وحكم فيديو) بتكلفة قدرها 175 ألف ريال (46.6 ألف دولار)، بينما يقضي الخيار الثاني بطلب 5 حكام أجانب (حكم ساحة ومساعدان وحكم فيديو وحكم مساعد للفيديو) بتكلفة قدرها 219 ألف ريال (58.4 ألف دولار).
وعلى الصعيد الفني، يستعيد فريق الاتحاد خدمات مدافعه حمدان الشمراني خلال مواجهة الفريق أمام الفتح الخميس، وذلك بعد غياب اللاعب عن المواجهة الماضية أمام الحزم بداعي الإيقاف لحصوله على البطاقة الحمراء في مواجهة الشباب في الجولة التاسعة للدوري.
بينما يفقد الاتحاد خدمات الظهير الأيمن سعود عبد الحميد الموجود مع المنتخب الأولمبي في أوزبكستان الذي تنتظره مباراة مهمة اليوم أمام بنغلاديش في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2022، وسيخضع عبد الحميد مع انتهاء مشاركته مع الأخضر الأولمبي وعودته إلى جدة للراحة قبل العودة للمشاركة في تدريبات فريقه الجماعية.
وينتظر أن يجري البرازيلي كوزمين كونترا، مدرب الاتحاد، تعديلاً بسيطة على قائمة الفريق الأساسية التي ينوي الزج بها أمام الفتح، باعتماد زياد الصحفي إلى جانب أحمد حجازي كقلبي دفاع ومهند النشقيطي كظهير أيمن وحمدان الشمراني كظهير أيسر بديلاً عن حازم الزهراني الذي شارك في المباراة الماضية.
فيما ينتظر أن يواصل الحارس مارسيلو غروهي الذود عن شباك الفريق، فيما سيتقدم كريم الأحمدي وعبد الإله المالكي خط وسط الفريق، إلى جانب إيغور كورونادو وعبد الرحمن العبود وعبد العزيز البيشي وفي خط المقدمة رومارينهو، مع شروع المدرب كونترا في دراسة الاستعانة بالمهاجم يوسف نياكاتي في بداية المباراة بديلاً للبيشي وإعادة رومارينهو على الطرف الأيمن. إلى ذلك، تتجه لجنة المسابقات لتأجيل مواجهة الاتحاد أمام الهلال في الجولة الثانية عشرة للدوري التي ستجمع الفريقين في 21 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، في ظل المدة الزمنية القصيرة الفاصلة عن مواجهة الفريق الهلالي أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا.


السعودية


رياضة





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *