الاتحاد يتحدى ظروفه الاستثنائية ويقهر الهلال بثنائية

الاتحاد يتحدى ظروفه الاستثنائية ويقهر الهلال بثنائية


ضمك فجّر مفاجأة جديدة على حساب النصر في جولة المحترفين الـ25

هزم الاتحاد ظروفه الصعبة، من بينها غياب مدافعه الأبرز أحمد حجازي، وكذلك زميله الدولي زياد المولد، وخروج المخضرم عمر هوساوي مصاباً في أول دقائق المواجهة، وحقق فوزاً مثيراً على الهلال 2 – 0 في كلاسيكو الكرة السعودية الذي جرى على ملعب الشرائع بمكة المكرمة ضمن الجولة 25 من بطولة دوري المحترفين السعودي.

ورفع الاتحاد بهذا الانتصار رصيده إلى النقطة 45 بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر الهلال وبالرصيد النقطي ذاته مع الشباب الذي يخوض مباراته في هذه الجولة مساء اليوم أمام الباطن، في الوقت الذي تجمد رصيد الهلال عند 48 نقطة.

وافتتح الاتحاد أهداف المباراة عن طريق البديل عبد المحسن فلاته مع الدقيقة 26 من عمر المباراة، قبل أن ينجح سعود عبد الحميد في تعزيز تقدم فريقه بهدف ثانٍ قبل صافرة نهاية شوط المباراة بكرة مخادعة للحارس عبد الله المعيوف.

وفي مدينة أبها، زاد فريق ضمك من أوجاع فريق النصر بعدما حقق فوزاً ثميناً من أمامه، وأحيا آماله مجدداً في البقاء ضمن صفوف فرق دوري المحترفين السعودي بعد رفع رصيده النقطي إلى 27 نقطة متقدماً نحو المركز الـ14 على حساب فريق الوحدة، الذي تراجع نحو المركز الخامس عشر بالرصيد النقطي ذاته.

ولم ينجح فريق النصر في تجاوز أزمة خروجه من كأس الملك، حيث فشل في تحقيق الفوز من أمام ضمك، ليتجمد رصيد الفريق العاصمي عند النقطة 36 في المركز الخامس بلائحة الترتيب.

وسجل لفريق ضمك مهاجمه بيليجرينو (هدفين)، بالإضافة للأرجنتيني زيلايا، فيما سجل لفريق النصر عبد الفتاح عسيري وعبد الرحمن العبيد، في الوقت الذي أضاع فيه سلطان الغنام ركلة جزاء لفريقه النصر.

وفي مدينة بريدة، تمكن فريق التعاون من تحقيق فوز ثمين أمام ضيفه فريق العين بثلاثة أهداف دون رد ليواصل سكري القصيم عروضه المميزة ونجاحاته، حيث رفع التعاون رصيده إلى النقطة 41 في المركز الرابع بلائحة الترتيب، في الوقت الذي بات فيه فريق العين قريباً جداً من إعلان هبوطه لدوري الدرجة الأولى بعد تجمد رصيده عند النقطة 20 في المركز الأخير بلائحة الترتيب.

وافتتح عبد الله الجوعي أهداف فريقه التعاون مع الدقيقة 29 قبل أن يضيف إياغو سانتوس الهدف الثاني لفريقه في شوط المباراة الثاني، وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة عزز كاكو أهداف فريقه بهدف ثالث عن طريق ضربة جزاء.

ويسدل الستار مساء اليوم السبت على منافسات الجولة بإقامة ثلاث مواجهات، حيث يخوض فريق الشباب مباراة صعبة أمام الباطن في مدينة حفر الباطن بحثاً عن نقاطها الثلاث، ومواصلة المنافسة على تحقيق لقب الدوري، كما يلتقي الاتفاق والقادسية في ديربي الشرقية ويحل الفيصلي ضيفاً ثقيلاً على الفتح.

ويدخل الليث الشبابي مباراته بعد فترة التوقف الحالية التي شهدت جاهزية المهاجم النيجيري إيغالو بعد خروجه متأثراً بإصابته في مواجهة الاتحاد التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ23.

وأمضى الشباب فترة التوقف الحالية بإعداد وتجهيز لاعبيه المصابين، يأتي أبرزهم أحمد شراحيلي، بالإضافة للنيجري إيغالو، كما خاض الفريق مباراة ودية أمام فريق طويق وكسبها بسبعة أهداف مقابل هدفين كان النيجري إيغالو حاضراً من خلالها بهدفين.

أما فريق الباطن الذي تعرض لصدمة كبيرة قبل فترة التوقف الحالية بعد خسارته التاريخية من أمام النصر بسبعة أهداف دون رد قادت إدارة النادي لإعلان قرار إقالة البرتغالي غاريدو مدرب الفريق، والتعاقد مع الصربي إلكسندر فيسيلينوفيتش.

وفي مدينة الدمام، يحتدم الصراع بين قطبي المنطقة الشرقية (الاتفاق والقادسية) في مواجهة الديربي الذي يدخله الفريقان وسط ظروف متشابهة وطموحات متقاربة، حيث يحتل فارس الدهناء فريق الاتفاق المركز السادس برصيد 35 نقطة مقابل 31 نقطة لفريق القادسية الذي يحضر في المركز العاشر قبل بدء منافسات هذه الجولة.

ويتطلع الاتفاق لمواصلة انتصاراته التي استعادها الجولة الماضية قبل التوقف، خصوصاً في ظل امتلاك الفريق فرصة الحلول بمركز متقدم في لائحة ترتيب الدوري، فيما يحاول غريمه التقليدي القادسية استعادة نغمة انتصاراته والبحث عن اقتناص نقاط المباراة التي ستساهم في تحسين مركز الفريق وتقوده للتقدم بعيداً عن مراكز خطر الهبوط لأندية الدرجة الأولى.

وفي مدينة المجمعة، يستضيف فريق الفيصلي نظيره فريق الفتح، حيث يدخل صاحب الأرض المباراة بنشوة تأهله لنهائي بطولة كأس الملك بعد فوزه على النصر في دور نصف نهائي البطولة بهدف وحيد دون رد، رغم إكماله المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة العاشرة بعد طرد المدافع إيغور روسي.

ويتقارب الفيصلي مع ضيفه الفتح نقطياً، وفي لائحة ترتيب مراكز الدوري، حيث يحتل عنابي سدير المركز الثاني عشر برصيد ثلاثين نقطة، فيما يتقدم عليه فريق الفتح بالحلول بالمركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة.

ويدخل الفتح اللقاء بعد خروجه من بطولة كأس الملك إثر خسارته أمام التعاون رغم المستويات الجيدة التي قدمها وصحوته الفنية التي ظهر عليه في الجزء الأخير من المباراة، حيث قلص الفارق التهديفي إلى هدف وحيد، لكنه ودع البطولة.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *