الاتحاد والنصر… مهمة حذرة في «ديربي زمان» ومنعطف الفيحاء

الاتحاد والنصر… مهمة حذرة في «ديربي زمان» ومنعطف الفيحاء


المتصدر ووصيفه يخشيان التعثر في الجولة الـ23 من الدوري السعودي

يتواصل السباق بين الاتحاد متصدر الترتيب في دوري روشن السعودي للمحترفين، ووصيفه النصر مع انطلاقة منافسات الجولة الثالثة والعشرين، حيث يحل الأول ضيفاً على الوحدة في مكة المكرمة، في الوقت الذي يلاقي فيه الثاني نظيره الفيحاء في مدينة المجمعة.

وباتت ملامح المنافسة تنحصر أكثر فأكثر بين الاتحاد والنصر، بعد خسارة الهلال بثلاثية أمام الشباب مع ختام الجولة الأخيرة، رغم صعود الشباب لواجهة المنافسة من جديد إلا أن ابتعاده بفارق ست نقاط قد يصعب من مهمته قبل ثماني جولات من النهاية.

ويدرك الاتحاد الذي يتولى قيادته البرتغالي نونو سانتو أهمية كل نقطة في المباريات المتبقية، خصوصاً أن الفريق سيبدأ خوض مواجهات تنافسية بدءاً من الجولة المقبلة التي سيواجه فيها «الشباب».

وتميل الكفة لصالح الاتحاد في آخر موسمين التقى خلالها نظيره الوحدة في «ديربي زمان»؛ إذ حقق الفوز في المواجهات الثلاث التي جمعت بينهما، ويسعى لتكرار هذا التفوق من أجل الاستمرار بالحضور في صدارة الترتيب والبحث عن تحقيق اللقب الغائب منذ 2009.

ويفتقد الاتحاد خدمات أحمد بامسعود الغائب بداعي الإيقاف بعد تلقيه بطاقة حمراء في مواجهة الفريق الأخيرة أمام ضمك، والتي كسبها فريقه بثلاثية نظيفة.

ولا تزال الضبابية تحوم حول مشاركة عبد الرحمن العبود بعد الخلاف الذي طرأ بين اللاعب ومدربه سانتو، بعد أن قام الأخير باستبداله عقب 15 دقيقة من مشاركته في المباراة الأخيرة أمام ضمك، وذلك بعد حالة الطرد، إذ غاب العبود عن آخر مران للفريق، ولم تتضح الصورة حيال مشاركته من عدمها.

حمد الله من أبرز الأوراق الاتحادية في مواجهة اليوم (الموقع الرسمي لنادي الاتحاد)

وستكون هذه المواجهة بمثابة لقاء متجدد أمام المدرب السابق التشيلي لويس سييرا الذي يتولى قيادة فريق الوحدة، والذي نجح في تعطيل الاتحاد خلال الموسم الماضي، حينما كان مدرباً لفريق الطائي.

ويدخل الوحدة المواجهة وسط ظروف صعبة تحيط به؛ إذ يتراجع نحو المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة، ولم يذق طعم الفوز منذ أربع مباريات، ما يجعله مرشحاً للدخول في دائرة خطر الهبوط المباشر مع تقدم الجولات.

وفي مدينة المجمعة، يسعى النصر المنتشي بفوزه العريض بخماسية أمام العدالة في الجولة الماضية لتجاوز مُضيفه فريق الفيحاء على أمل تعثر «المتصدر» من أجل الصعود للصدارة.

ويدخل النصر المواجهة وسط معنويات عالية له بعد فوزه الأخير والشهية التهديفية التي بدا عليها الثنائي كريستيانو رونالدو وتاليسكا، حيث سجل كل منهما «هدفين».

وستكون الأنظار متجهة نحو البرازيلي تاليسكا الذي عاد لصدارة لائحة ترتيب الهدافين، بعدما سجل «ثنائية» في شباك العدالة، قبل أن تعلن إدارة النادي تجديد عقده حتى 2026.

والحال نفسها يبدو عليها البرتغالي كريستيانو رونالدو الباحث عن مواصلة حضوره في قائمة الهدافين، حيث سجل أيقونة ريال مدريد السابق صعوداً سريعاً للقائمة بعدما سجل 11 هدفاً حتى الآن.

ويتخوف النصر من حدوث أي إصابات للاعبين قد تربك حسابات الفريق في المنعطف الأصعب بمنافسات الدوري، خصوصاً بعد خروج نواف العقيدي حارس المرمى متأثراً بإصابته في مواجهة العدالة، وقبلها إصابة سامي النجعي الذي سيغيب عن الفريق قرابة 4 أسابيع.

أما الفيحاء الذي خسر مؤجلته أمام الهلال فيتطلع للخروج بنتيجة إيجابية أمام النصر من أجل تحسين مركزه في لائحة الترتيب، وحصد المزيد من النقاط التي ستؤمن الفريق، وتبعده من خطر الهبوط، خصوصاً أن الفيحاء يحضر حالياً في المركز العاشر برصيد 24 نقطة.

وفي مدينة بريدة يتطلع فريق التعاون لاستعادة نغمة انتصاراته، وإيقاف النزيف النقطي الذي لازمه الفترة الأخيرة، وذلك حينما يستقبل ضيفاً ثقيلاً هو الاتفاق الذي يخوض مباراته الأولى بعد فترة التوقف، حيث غاب عن الجولة الماضية بعد تأجيل مباراته أمام الفيحاء.

وبات فريق التعاون مهدداً بفقدان المركز «الخامس» في حال تعثره، خصوصاً مع اقتراب فريق الفتح منه نقطياً؛ إذ يملك التعاون 36 نقطة مقابل 35 نقطة لفريق الفتح.

وتعادل التعاون أمام أبها في الجولة الماضية التي شهدت طرد لاعبه ماركو إركاليني، ما يعني غيابه عن مواجهة هذا المساء، إلا أن الفريق الذي يقوده شاموسكا يتطلع لاستعادة نغمة الانتصارات وتجاوز الاتفاق.

أما فارس الدهناء فيتطلع للعودة بالنقاط الثلاث التي ستسهم في رفع رصيد الفريق نقطياً، وإبعاده عن مناطق خطر الهبوط، خصوصاً مع تراجعه في الترتيب، وحلوله بالمركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة.

ويستعيد فريق الاتفاق خدمات قائده محمد الكويكبي الغائب عن آخر مباراة بداعي الإصابة قبل فترة التوقف، بالإضافة إلى يوسف نياكاتي الذي تعرض هو الآخر لإصابة.

وعلى ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة أبها، يحتدم الصراع بين صاحب الأرض فريق أبها وضيفه «الباطن»، حينما يلتقيان في مواجهة، يسعى فيها الطرفان للهروب من شبح الهبوط، رغم تقدم أبها وحلوله في المركز 11 برصيد 24 نقطة.

أما الباطن الذي يخوض مهمة صعبة جداً من أجل البقاء، فقد نجح بتقليص الفارق أمام العدالة والخليج إلى خمس نقاط، بعد انتصاره على الوحدة في الجولة الماضية، ورفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأخير.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *