الأهلي والاتحاد يعودان للانتصارات… والفيصلي يفرمل الشباب

الأهلي والاتحاد يعودان للانتصارات… والفيصلي يفرمل الشباب


الهلال والنصر يستضيفان التعاون والوحدة اليوم في دوري المحترفين

فرط الشباب في فرصة اعتلاء صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين «مؤقتا» وذلك بعد تعادله مع الفيصلي بهدف لكل منهما في المواجهة التي أقيمت على ملعب الأمير خالد بن سلطان بمقر النادي ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من البطولة.

وافتتح الفيصلي أهداف المباراة مبكرا عن طريق لاعبه أحمد أشرف مع الدقيقة السابعة من عمر المباراة، قبل أن ينجح الشباب في تعديل النتيجة عن طريق البرتغالي فابيو مارتينيز مع الدقيقة 34 ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

وفي مدينة جدة، تمكن فريق الأهلي من استعادة انتصاراته وحقق فوزاً سهلاً من أمام ضيفه فريق أبها بثلاثة أهداف دون رد في المواجهة التي أقيمت على ملعب رديف الجوهرة المشعة بعد قرار عاجل من لجنة المسابقات في رابطة دوري المحترفين السعودي إلى الملعب الرديف.

وافتتح المهاجم السوري عمر السومة أهداف المباراة مبكراً حيث سجل أول أهدافه مع الدقيقة 11 قبل أن يعود بدقائق قليلة ويسجل الهدف الثاني لفريقه مع الدقيقة 14 وعزز عبد الرحمن غريب انتصار فريقه بهدف ثالث مع الدقيقة 97 ليخطف الأهلي نقاط المباراة.

وفي الباحة، استعاد الاتحاد نغمة انتصاراته وحقق فوزاً ثميناً أمام مُضيفه فريق العين بهدفين لهدف ليخطف نقاط المباراة ويتقدم بصورة كبيرة للمنافسة على صدارة لائحة الترتيب.

وفي مدينة بريدة، قلب فريق الاتفاق الطاولة في وجه مُضيفه فريق الرائد بعدما حول تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة مثيرة تحولت فيها مجريات المباراة بصورة كبيرة في الربع ساعة الأخير من عمر المباراة.

وكان الرائد في طريقه لتحقيق فوزه الأول بعد سلسلة من الإخفاقات قبل أن يبدأ الاتفاق في تسجيل أول أهدافه مع الدقيقة 79 عن طريق سوزا قبل أن يضيف هزاع الهزاع الهدفين الثاني والثالث في الدقائق 87 و89 وينجح فارس الدهناء في خطف نقاط المباراة.

وفي مدينة الخبر، خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مواجهة القادسية مع ضيفه فريق الفتح، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة التي شهدت توقفاً كبيراً بسبب عودة الحكم تركي الخضير لتقنية الفيديو المساعد VAR حيث كان الوقت المحتسب في شوط المباراة الثاني عشر دقائق.

ويُسدل الستار مساء اليوم على منافسات الجولة بإقامة ثلاث مباريات، حيث يستضيف فريق الهلال نظيره التعاون على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، فيما يستقبل فريق النصر ضيفه فريق الوحدة على ملعبه «مرسول بارك»، ويلتقي الباطن مع نظيره فريق ضمك.

ويتطلع الهلال لاستعادة توازنه وإحكام قبضته على صدارة الدوري التي بات مهدداً بفقدانها في حال خسارته هذا المساء من أمام التعاون، حيث يسعى الفريق العاصمي للعودة لنغمة الانتصارات بعد سلسلة من التعادلات بدأها من أمام الاتحاد ثم الشباب والباطن وأخيراً الأهلي الجولة الماضية.

ويدخل الهلال مباراته أمام التعاون مدركا لقوة الفريق المقابل، إلا أن الفريق الأزرق استعاد عناصره التي كانت غائبة عن الفريق في مباراة الأهلي الماضية، حيث تشهد القائمة عودة الثنائي سالم الدوسري والكولومبي جوستافو كويلار.

وعلى ملعب «مرسول بارك» يستضيف فريق النصر نظيره الوحدة في مباراة يتطلع من خلالها فريق النصر لمواصلة نغمة انتصاراته بعد فوزه في مبارياته الثلاث الأخيرة من أمام الفيصلي والعين والرائد مؤخرا، حيث نجح النصر في تحسين مركزه بلائحة ترتيب الدوري وتقدم نحو المركز الحادي عشر.

ويتطلع الفريق الأصفر لتحقيق فوزه الثاني على ملعبه الجديد في ثالث المباريات التي خاضها، حيث تعادل في مباراته الأولى من أمام ضمك بهدفين لمثلهما قبل أن يعود ويكسب مباراته أمام العين بثلاثة أهداف دون رد.

ويسعى النصر لاستمرارهتميزه الفني واستعادة كامل عافيته قبل خوض مواجهة كأس السوبر السعودي أمام الغريم التقليدي الهلال التي ستقام يوم 30 يناير (كانون الثاني) المقبل في العاصمة الرياض وهي البطولة التي يسعى لتحقيق لقبها الفريق الأصفر.

وفي مدينة أبها، يبحث فريق ضمك عن تحقيق انتصاره الأول بعد سلسلة من الإخفاقات التي ساهمت بتراجع الفريق نحو المركز الأخير وذلك عندما يقابل فريق الباطن في مباراة تقام على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز، في الوقت الذي يسعى فيه الفريق الضيف «الباطن» لتحقيق انتصاره بعد سلسلة من التعادلات.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *