الأهلي المصري… مواجهة للتاريخ أمام ريال مدريد الإسباني

الأهلي المصري… مواجهة للتاريخ أمام ريال مدريد الإسباني


الأهلي المصري… مواجهة للتاريخ أمام ريال مدريد الإسباني

الشياطين الحمر لعبوا 18 مباراة في مسيرتهم بكأس العالم للأندية

الأحد – 14 رجب 1444 هـ – 05 فبراير 2023 مـ

لاعبو الأهلي المصري أمام موعد غير مسبوق أمام ريال مدريد (رويترز)

طنجة: «الشرق الأوسط»

ستكون مباراة الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني هي الثانية ضمن مواجهاته لأندية أوروبا، كما يسجل المباراة رقم 19 في مسيرة النادي طوال نسخه في كأس العالم منذ أن شارك في أول بطولة عام 2005 في اليابان.
وحقق الشياطين الحمر، كما يحب أن يطلق عليه عشاقه في أفريقيا، 9 انتصارات مقابل 9 خسائر طوال النسخ الثمانية التي شارك فيها، حيث استهل مشواره بخسارة بهدف دون مقابل أمام الاتحاد السعودي، ثم خسارة أخرى أمام سيدني الأسترالي بهدف لهدفي قبل أن يحقق أول فوز له أمام أوكلاند سيتي بثنائية نظيفة، ليعود ليخسر مجدداً أمام فريق إنترناسيونال البرازيلي بهدف مقابل هدفين.
وبين المواجهات الـ18 التي لعبها الأهلي المصري، نشير إلى أنه لم يواجه نادياً أوروبياً سوى مرة واحدة عام 2021 حينما التقى بايرن ميونيخ وخسر منه بهدفين نظيفين.
وتبدو مواجهة الأهلي وريال مدريد الإسباني هي الأولى بين الناديين على الصعيد الرسمي في البطولات الدولية، ويطمح النادي المصري إلى تسجيل فوز غير مسبوق على بطل عالمي توج بالنسخة المونديالية 4 مرات.
وسبق للأهلي المصري أن فاز بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية عام 2006، حينما هزم كلوب المكسيكي بهدفين مقابل هدف، كذلك حينما نجح في الفوز برباعية نظيفة على نادي الهلال السعودي العام الماضي، لكنه يريد هذه المرة أن يحقق إنجازاً كبيراً لأفريقيا ولبلاده بالتأهل إلى نهائي كأس العالم على حساب أحد أعظم أندية العالم وأوروبا.
وخاض الأهلي 6 مواجهات مع أندية آسيوية، هي الاتحاد السعودي 0 – 1، وسيدني الأسترالي 1 – 2، وأديلايد الأسترالي 0 – 1، وسانفريس الياباني 2 – 1، والدحيل القطري 1 – 0، والهلال السعودي 4 – 0.
كما لعب مباراتين ضد أوكلاند سيتي وتفوق عليه بنتيجتين 2 – 0 و3 – 0، كما لعب 5 مباريات ضد أندية أميركا الشمالية، الأولى كانت ضد كلوب المكسيكي عام 2006 وتفوق عليه 2 – 1، فيما خسر الثانية أمام باتشوكا المكسيكي 2 – 4، وكذلك خسر من مونتيري المكسيكي 0 – 2، قبل أن يعود للفوز عليه بهدف نظيف عام 2021، وأخيراً أمام سياتل ساوندرز الأميركي بهدف قاتل.
وخاض 4 مواجهات ضد أندية برازيلية بدأها بالخسارة من إنترناسيونال بهدف مقابل هدفين، ثم الخسارة من كورنثينانز بهدف نظيف، ثم فاز على بالميراس بركلات الترجيح 3 – 2 ليخسر منه مجدداً في نسخة 2020 بثنائية.


المغرب


كأس العالم للأندية


ريال مدريد





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *